×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

سعودي أوتو تستكشف BMW X7 الجديدة كليا

17 أكتوبر 2018
10/17/2018
سعودي أوتو تستكشف BMW X7 الجديدة كليا


عبدالرحمن الرمّال - ميونيخ / ألمانيا

في حدث خاص جمع 4 صحفيين سيارات من الشرق الأوسط فقط ، بأحد المنشآت السرية لشركة BMW بمدينة ميونيخ الألمانية ، اسدلت BMW عن سيارتها المتعددة الاستخدامات المنتظرة X7 لأول مرة بنسختها الانتاجية التجارية ، بعد أن كانت مجرد نسخة اختبارية فقط .

 

تعد BMW X7 أكبر سيارة ركاب صنعتها الشركة و كذلك أول مركبة بـ7 مقاعد ، حيث تجمع بين التميز و الرحابة مع خصائص للقيادة المرنة و القيادة الوعرة بحكم انها عضو جديدة في عائلة X ، حيث تشتغل المنافسة بين مصنعي السيارات الفارهة لدخول حلبة المركبات الفارهة المتعددة الاستخدامات من الحجم الكبير ، وخاصة في اسواق الشرق الاوسط والصين واميركا الشمالية وهذا ما جعل BMW تصنع X7 في مدينة غرير بولاية كارولاينا الجنوبية ، بالولايات المتحدة الأمريكية .

 

خارجيا ،  سيبلغ طول X7 ، 5151 ملم ، وعرضها 2000 مم ، وارتفاعها 1805 مم ، وقاعدة العجلات 3105 مم ، كما يتميز التصميم الخارجي بلغة تصميم جديدة من الصانع البافاري موضح عليها الخطوط الدقيقة والواجهة الامامية البارزة ، وخاصة حجم فتحات تهوية kidney grills ذات التصميم الكلوي والتي تشتهر فيها BMW ، و ستأتي السيارة بمصابيح LED أمامية قياسية ، و يمكن طلب مصابيح BMW Laserlight اختياريا والتي تصل لمدى 600 متر ، وابرز ما يميز السيارة جانبيا هو حجم النوافذ الكبير و ارتفاعها عن الأرض ، والباب الخلفي المقسوم لقطعتين .

 

يضاف كذلك تصاميم الكروم حول السيارة والتي تظهر الأناقة الفاخرة لها ، وكذلك تم تجهيز السيارة بعجلات معدنية مقاس 20 بوصة قياسية ، و قائمة اختيارية بعدة اشكال تصل الى 21 و 22 بوصة .

 

دخليا ، يظهر المزج بين صفوف المقاعد الثلاثة الفاخرة ، و الرحابة ل 7 اشخاص ، حيث يأخد ركاب الصف الثالث كامل راحتهم في الجلوس ، من ناحية حجم المقعد و مساند الذراعين وحاملات الاكواب ومنافذ ال USB .

 

أما في الصف الثاني ، فيأتي قياسيا ب3 مقاعد متصلة ، و يمكن طلب خاصية المقعدين المنفصلة اختياريا ، كما يتم ضبط جميع المقاعد كهربائيا بضغطة زر ، و يمكن زيادة مساحة التخزين الخلفية من 326 الى 2120 لتر بعد طي مقاعد الصفين كاملة .

 

يظهر الشعور بالرفاهية داخليا باضافة المواد المختارة بعناية و المصممة بدقة ، وكذلك المواصفات القياسية حيث تاتي السيارة بتجهيز قياسي لتقنية Vernasca الجلدية ، ونظام التكييف الأوتوماتيكي بأربعة مناطق ، وسقف زجاجي بانورامي مكون من ثلاثة أقسام ، والإضاءة المحيطة بمافي ذلك السجاد المضئ الترحيبي ، ونظام الصوت المحيطي Bowers & Wilkins Diamond ونظام الترفيه الاحترافي للمقعد الخلفي. وفي الوقت نفسه ، يتيح خط تصميم "إكسلانس إكسلانس" ، وحزمة "إم سبورت" ، وخيارات BMW الفردية للعملاء تصميم التصميم الداخلي والخارجي ليعكس أسلوبهم الشخصي.

 

تقنيا تأتي السيارة بأنظمة مساعدة السائق المتطورة لمزيد من الراحة والأمان ، من خلال المجموعة الشاملة من أنظمة مساعدة السائق المتوفرة لتعزيز الراحة والأمان. بالإضافة إلى خاصية التحكم النشط في السرعة مع وظيفة Stop & Go ، كما يمكن للعملاء أيضًا اختيار باقة مساعد القيادة الاحترافية التي تتضمن مساعد التحكم في التوجيه ، و التحذير من مغادرة المسار ، النقطة العمياء ،  ومساعد الطوارئ ، مساعد المواقف القياسية مساعد الرجوع للخلف .

 

اهم انظمة التشغيل والمساعد الشخصية للسائق ، فهو نظام Live Cockpit Professional ، والمزود حديثا بنظام التشغيل الجديد BMW 7.0 والذي يأتي قياسيا .

 

حيث يضم نظام التشغيل الجديد مجموعة كاملة من الأجهزة الرقمية وشاشة تحكم ، كل منها يحتوي على شاشة قطرها 12.3 بوصة ، و أحدث التطورات في مجال الاتصال الرقمي ، فبمجرد تفعيلها مع نظام الأوامر الصوتية ، “Hey BMW" ، يساعد الرفيق الرقمي السائق على الاستفادة من وظائف السيارة .

 

من ناحية المحرك والآداء ، يأتي توليد القوة بتكامل بين محركات عالية الآداء و ناقل حركة آلي من 8 سرعات ستيبترونيك ، و نظامي الدفع xDrive و M سبورت تفاضلي.

 

يأتي المحرك الأول والأهم xDrive50i  وهو بنزين V8 بسعة 4.4 لترات يولد قوة 462 حصاناً للسوق الأمريكي والصيني والشرق الأوسط .

 

أما المحرك الثاني xDrive40i  وهو ست أسطوانات بسعة 3 لترات يولد قوة 340 حصان سيكون للسوق الاوروبية و كذلك الأمريكي والصيني والشرق الأوسط .

 

بالإضافة لمحركات ديزل مخصصة للسوق الاوروبية ( غير متوفرة لاسواق الشرق الأوسط ).

 

جميع المحركات السابقة مربوطة بناقل حركة آلي من 8 سرعات ستيبترونيك ، وجميع ما سبق مربوط بنظام xDrive للدفع الرباعي الذكي الذي يدمج بين السير على الطرق الاسفلتية و الطرق الوعرة والذي سيتوفر قياسيا للسيارة ، و يمكن طلب نظام دفع M Sport الرياضي للمحور الخلفي كتجهيز اختياري .

 

كما تساهم أنظمة الهيكل المعدلة بشكل مثالي على تعزيز الراحة وخفة الحركة والأداء على الطرق الوعرة ، خاصة مع نظام التعليق المتكيف مع مخمدات تحكم إلكترونية ، يمكن التحكم فيها عن طريق الضغط على الزر في النظام ، كما يتوفر نظام للتوجيه النشط و كذلك وضعيات القيادة للرمال و الصخور و الثلوج .

 

من ناحية السعر والضمان ، ذكرت الشركة الأم أن سعر السيارة العالمي سيبدأ من 84.000 يورو = أي ما يعادل 365.000 ريال سعودي ، ولكن لم يحدد بعد سعر نسخة الشرق الأوسط و مواصفاتها ، وهل ستشمل ضريبة القيمة المضافة أم لا ؟

 

وهذا ما ستعدكم به سعودي أوتو بأقرب فرصة عند وصول السيارة الى أسواقنا الخليجية إن شاء الله.

 

كلمات دلالية :