×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

سكودا سكالا  لأول مرة بالسوق المصري كمنافس قوى للجولف 

08 أغسطس 2020
08/08/2020
سكودا سكالا  لأول مرة بالسوق المصري كمنافس قوى للجولف 


استقبلت السوق المصرية للسيارات لاول مره  الهاتشباك الشبابية  سكودا سكالا الجديدة التي توفرت في السوق الأوروبية لمدة عام، وتنافس هذه السيارات طرازات مثل فولكس فاجن جولف وفورد فوكاس وبيجو 308 وعدد كبير من سيارات الهاتشباك المدمجة  ومن جانبها أعلنت شركة كيان وكيل سكودا في مصر عن تقديم ثاني الطرازات الجديدة كلياً الي السوق المحلي المصري من الشركة وهي سيارة سكودا سكالا والتي تصنف اوروبيا كهاتشباك  أو سبيس باك راقية بتصميم مميز وتكنولوجيا حديثة. وتاتي السيارة بخمسة مقاعد وخمسة أبواب وتعتبر نسخة الانتاج للموديل التجريبي Vision RS . وستطرح السيارة في مصر في فئتين الأولي Ambition بسعر 355 ألف جنيه بالاضافة الي Style بسعر 420 ألف جنيه.

مواصفات ومهمه سكالا بالسوق المصري :

وتلعب سكودا سكالا في الفترة المقبلة دورا محددا – اولا هي تأتي لتحل مكان الطراز رابيد ، والمهمه الأساسية هي مناطحة الطراز فولكس جولف الذي يحظى بشعبية وتاريخ بالسوق المصري ، بالإضافة إلى منافستها الهاتشباك مازدا 3 المتاحة في مصر, كما تنافس في الأسواق الخارجية تويوتا كورولا هاتشباك غير المتاحة محلياً. وتعتبر سكالا أكبر في الحجم من شقيقتها فولكس فاجن جولف ، والسيارة أطول من جولف 10 سم وأعرض 3 سم على الرغم من أنها مبنية على منصة الانتاج MQB A0 نفسها التي تدعم أحدث طرازات فولكس فاجن بولو. وعند مساحة 467 لتر للتخزين في الخلف ، سيكون لديها أيضًا 87 لترًا من مساحة الأمتعة خلف المقاعد أكثر من جولف ، وذلك بفضل طول قاعدة العجلات الإضافي البالغ 12 مم كما يبلغ ارتفاع السيارة عن الارض 14.9 سم مما يجعلها جيدة في التعامل مع الطرق غير الممهدة.

قوة وتجهيزات سكالا

وسيتوفر للسيارة التي ستتاح في مصر محرك واحد فقط هو محرك 1.6 لتر MPi وهذا المحرك سيرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات وبما يوفر قوة اجمالية للسيارة بواقع 110 حصان وعزم دوران 155 نيوتن متر بين 3800 و4000 لفة في الدقيقة ، وهذه المواصفات تدفع السيارة الي سرعة 100 كم في الساعة في 11.8 ثانية مع الاستمرار في التسارع الي سرعة قصوى تبلغ 188 كم في الساعة، وتحقق السيارة معدل استهلاك وقود اقتصادي بواقع 6.2 لتر لكل 100 كم .وهناك الكثير من التجهيزات في السيارة مقابل سعرها المرتفع مثل التجهيزات الخارجية التي تشمل : مصابيح خلفية LED ومصابيح ضباب أمامية وخلفية وكاميرا في الجزء الخلفي من السيارة واضاءة ليد أمامية منخفضة وزجاج فاميه في الجانبين والخلف ووعجلة احتياطية مع أدوات لتغيير العجلات وعجلات قياس 16 بوصة من الألومنيوم وهي عجلات رياضية واطارات 205\60 R16 واطارات من الكروم للجزء الخارجي من زجاج السيارة .

تجهيزات الأمان والسلامه :

وفيما يتعلق بتجهيزات الأمان والسلامه  يتوفر للسيارة نظام تثبيت السرعة القابل للتكيف وهذا النظام سوف يبطيء السيارة ، ويسرعها ، بل ويوجهها. كما سيتوفر وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع عدد من النظم على رأسها فرامل ABS ومساعد الفرامل ونظم ASR وESC وEDL ومانع السرقة الالكتروني ونظام لرصد ضغط الاطارات . كما إن لوحة القيادة الرقمية لسكودا هي أيضًا قياسية مع شاشة وسائط متعددة مقاس 8 بوصات ، ونظام تشغيل السيارة بدون مفتاح وابل كار بلاي وعجلة قيادة جلدية متعددة المهام وتعديل مانيوال لمقعد السائق وبعض أماكن التخزين وفتحات USB وبلوتووث.وتزيد المواصفات في الفئة الثانية من السيارة Style لتضيف وسائد هوائية جانبية وتعديل كهربائي لمقعد السائق وذاكرة لحفظ تفضيلاته ومقاعد بفرش قماشي والكانتارا ومرايا قابلة للطي والتعديل بصورة كهربائية مع نظام تسخين وتعتيم ذاتي وتكييف ثنائي المناطق وتشغيل المحرك وفتح السيارة بدون مفتاح والشحن اللاسلكي للهواتف الجوالة وزيادة قطر العجلات الي 17 بوصة بدلاً من 16 بوصة وتوفر فتحة سقف بانوراما وحساسات ركن في الطرفين للسيارة ومصابيح ليد أمامية كاملة.