سمارت تطلق طراز جديد احتفالاً بعامها العشرين

سمارت
  • 28 سبتمبر 2018
  • تحتفل شركة سمارت بمرور 20 عاماً على تأسيسها وذلك عن طريق تقديم النسخة الاختبارية من طراز "Forease" المستقبلي الكهربائي بالكامل في معرض باريس للسيارات الأسبوع القادم، وتأتي السيارة بمقعدين وسقف مكشوف وهو التصميم المستلهم من طرازات أخرى مثل كروسبلاد موديل 2001 وفورسبيد موديل 2011.

    كما تعتمد Forease بشكل كبير على طراز "EQ Fortwo Caprio" ولكنها تتميز بزجاج أمامي منعزل ومقابض أبواب مستوية مع جسم السيارة، كما تأتي مع جسم معدني باللون الأبيض مع لمسات من اللون الأخضر والفضي، كما زود المصممون السيارة بممتصات صدمات فريدة، ومُشتت هواء ضخم، كما حصلت Forease على مصابيح ذات تصميم متفرد.

    وفي الداخل، استمر المصممون في تزويد السيارة بالمزيد من اللمسات الفريدة، مع عجلة قيادة مُختلفة مفتوحة من الأعلى، ومقاعد من لونين مع ظهر باللون الأخضر وكذلك التطريز، كما نرى لوحة التحكم مكسوة بالجلد وتأتي بلون أبيض مع تداخل اللون الأسود بشكل أنيق.

    كما حصلت Forease على دواسات من الفولاذ المقاوم للصدأ، ونمط خلايا النحل بلون أخضر لامع داخل فتحات التهوية، كما تم إستبدال فتحتين أُخرياتين بشاشتين لعرض بعض المعلومات من تطبيق "Ready to" الخاص بالشركة.

    ولم تذكر سمارت التفاصيل التقنية أو مواصفات الأداء، ولكن بما أن سيارة معتمدة على طراز "EQ Fortwo Caprio" كما ذكرنا، فمن المتوقع أن تأتي مع 17.6 بطارية من الليثيوم-أيون ومحرك كهربائي، لتُولد قوة 80 حصان و160 نيوتن-متر من عزم الدوران، مما يسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 11.8 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 130 كلم/سا.

    ووفقًا للرئيس التنفيذي الجديد لسمارت "كاترين أدت"، فإن Forease تُجسد شكلًا بسيطًا من متعة القيادة في طرقات المدينة مستقبلاً، وتُقدم نموذج للسيارة الكهربائية المستقبلية بدون أية مقايضات.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    الكشف عن أودي A1 موديل 2019 بقوة تصل إلى 200 حصان

    بعد حملة تشويقات مكثفة، كشفت أودي أخيراً عن الجيل الثاني من طراز A1 سبورت باك، التي تقول أودي أنها الرفيق المثالي لحياة المدينة، وهو ما يبدو صحيحاً نظ...

    100%x200

    أستون مارتن فانتاج AMR 2020 تنكشف كإصدار محدود وبناقل حركة يدوي

    كانت أستون مارتن في طور الانطلاق في الفترة الأخيرة، وكشفها الأخير هو دليل آخر على ذلك، حيث كشفت عن فانتاج AMR الجديدة وهي الكوبيه ذات ناقل الحركة اليد...

    100%x200

    كيا تناقش استخدام محرك جديد لطراز تيلورايد

    بدأ انطلاق كيا تيلورايد 2020 في الأسواق ونتوقع بيعها بأعداد كبيرة، حيث أن سعرها يبدأ من 32,735 دولار فقط (122,757 ريال)، نتوقع أن تجذب تيلورايد جميع أ...

    100%x200

    رينو تكشف رسميا عن خارجية كليو 2019 الراقية

    بعد يوم واحد من كشفها عن مقصورة كليو ذات التقنيات المتطورة، كيفت رينو عن عدد كبير من الصور التي تكشف عن التصميم الخارجي الرائع للسيارة، وعلى الرغم من...