سيات ليون الجيل الرابع تخضع لاختبارات سرية قبل تدشينها

سيات ليون
  • 05 ديسمبر 2018
  • يقترب الجيل الثالث من سيات ليون من نهاية دورة حياته، حيث أنه قد تم إصداره أواخر عام 2012، وتأكد هذا الأمر بعد رصد نموذج أولي آخر للجيل الجديد بألمانيا اليوم.

    وفي عام 2012 كانت ليون هي ثاني طراز لمجموعة فولكس فاجن يستخدم منصة MQB حيث كانت أودي A3 هي الأولى، وبالنسبة لليون الجديدة كلياً فلن تغير سيات معمارية السيارة مرة أخرى، ولكنها ستستمر مع نسخة محدثة من منصة MQB.

    وستسمح مرونة المنصة بقاعدة عجلات أطول، حيث يقال إنها ستصبح أطول بـ 50 مم تقريباً، ونتيجة لذلك، ستوفر سيات ليون مساحة أكبر للركاب في الخلف، ومن المثير للاهتمام أن الطول الإجمالي للسيارة سينمو بنفس القدر، وهذا يعني أن الأجزاء الأمامية والخلفية ستبقى متماثلة في الحجم لليون الحالية.

    وستصنع سيات بعض التغييرات الهيكلية في تشكيلة ليون، حيث أنها ستترك النسخة الهاتشباك ذات الثلاثة أبواب، بينما ستبقي على الهاتشباك ذات الخمس أبواب والويجان، وقد ينضم إليهم نموذج ثالث وهو كروس أوفر أصغر قليلاً من أتيكا.

    ومن الحكمة ان نقول أننا لن نفاجئ بمظهر ليون الجديد، حيث سيبقى الشكل العام للسيارة بدون تغيير، فقد نرى تفاصيل مثل التجاعيد الأكثر وضوحاً على الجانبين، بالإضافة إلى مصد أمامي أكثر حدة، وشبك معاد تشكيلة، ومصابيح أمامية أكثر اناقة.

    أما في الداخل فستحصل سيات ليون الجديدة على نظام معلومات وترفيه جديد، حيث سيحصل على تحديثات للتطبيقات والخرائط والمزايا المتعددة به، كما أكدت الشركة بالفعل على الواجهة الجديدة، والتي يعتقد أنها ستكون الأفضل في السوق.

    أما بالنسبة لمحركات السيارة، فبالإضافة إلى المزيج المعتاد من محركات البنزين والديزل ذات شاحن التوربو، فإن الشائعات تقول إن الجيل الرابع من ليون سيأتي بنسخة هجينة بعد عام من إطلاقه، حيث على ليون PHEV أن تقدم مدى قيادة كهربائي نقي حوالي 50 كلم.

    0

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: فولفو تكشف عن شاحنة فيرا الاختبارية ذاتية القيادة!

    عادة ما يبذل سائقي الشاحنات قدر كبير من الجهد أثناء عملهم، وتحت ضغط العمل ربما لا يحصل الكثير منهم على قدر كافي من النوم وهو ما قد يؤدي إلى وقوع العدي...

    100%x200

    تسريبات رينج روفر إيفوك 2019 أثناء اختبارها بحلبة نوربورغرينغ

    بعد أشهر قليلة ستقوم لاندروفر بتدشين الجيل الثاني من إيفوك 2019، الذي تم مشاهدته أثناء...   بعد أشهر قليلة ستقوم لاندروفر بتدشين الجيل الثا...

    100%x200

    أودي e-tron تستعرض قوتها في ورثيرسي

    انعقد ملتقى GTI الشهير على ضفاف بحيرة ورثيرسي هذا العام في الفترة من 9 إلى 12 مايو. وانطلقت أودي بسيارتها الكهربائية بالكامل أودي e-tron للمشاركة في ا...

    100%x200

    إكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً تصل صالات عرض فورد في الشرق الأوسط

    تصل فورد إكسبيديشن 2018 الجديدة كلياً إلى صالات عرض وكلاء فورد في الشرق الأوسط هذا الشهر، لترسي مرة أخرى معايير جديدة في فئة السيارات الرياضية متعددة...