سيات ليون الجيل الرابع تخضع لاختبارات سرية قبل تدشينها

سيات ليون
  • 05 ديسمبر 2018
  • يقترب الجيل الثالث من سيات ليون من نهاية دورة حياته، حيث أنه قد تم إصداره أواخر عام 2012، وتأكد هذا الأمر بعد رصد نموذج أولي آخر للجيل الجديد بألمانيا اليوم.

    وفي عام 2012 كانت ليون هي ثاني طراز لمجموعة فولكس فاجن يستخدم منصة MQB حيث كانت أودي A3 هي الأولى، وبالنسبة لليون الجديدة كلياً فلن تغير سيات معمارية السيارة مرة أخرى، ولكنها ستستمر مع نسخة محدثة من منصة MQB.

    وستسمح مرونة المنصة بقاعدة عجلات أطول، حيث يقال إنها ستصبح أطول بـ 50 مم تقريباً، ونتيجة لذلك، ستوفر سيات ليون مساحة أكبر للركاب في الخلف، ومن المثير للاهتمام أن الطول الإجمالي للسيارة سينمو بنفس القدر، وهذا يعني أن الأجزاء الأمامية والخلفية ستبقى متماثلة في الحجم لليون الحالية.

    وستصنع سيات بعض التغييرات الهيكلية في تشكيلة ليون، حيث أنها ستترك النسخة الهاتشباك ذات الثلاثة أبواب، بينما ستبقي على الهاتشباك ذات الخمس أبواب والويجان، وقد ينضم إليهم نموذج ثالث وهو كروس أوفر أصغر قليلاً من أتيكا.

    ومن الحكمة ان نقول أننا لن نفاجئ بمظهر ليون الجديد، حيث سيبقى الشكل العام للسيارة بدون تغيير، فقد نرى تفاصيل مثل التجاعيد الأكثر وضوحاً على الجانبين، بالإضافة إلى مصد أمامي أكثر حدة، وشبك معاد تشكيلة، ومصابيح أمامية أكثر اناقة.

    أما في الداخل فستحصل سيات ليون الجديدة على نظام معلومات وترفيه جديد، حيث سيحصل على تحديثات للتطبيقات والخرائط والمزايا المتعددة به، كما أكدت الشركة بالفعل على الواجهة الجديدة، والتي يعتقد أنها ستكون الأفضل في السوق.

    أما بالنسبة لمحركات السيارة، فبالإضافة إلى المزيج المعتاد من محركات البنزين والديزل ذات شاحن التوربو، فإن الشائعات تقول إن الجيل الرابع من ليون سيأتي بنسخة هجينة بعد عام من إطلاقه، حيث على ليون PHEV أن تقدم مدى قيادة كهربائي نقي حوالي 50 كلم.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: سباق الأجيال بين دودج تشالنجر 1972 وتشالنجر ديمون

    في عام 2008 قامت دودج بإطلاق تشالنجر جديدة بتصميم كلاسيكي يشبه تشالنجر R/T موديل 1970، ومنذ ذلك العام لم تقم دودج بعمل الكثير من التغييرات على تصميم ا...

    100%x200

    مرسيدس تتفوق بصعوبة على بي ام دبليو واودي في 2018

    واصلت مرسيدس-بنز تفوقها من جديد ولعام أخر، لتحظى بلقب العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات الفاخرة في الولايات المتحدة، متفوقة بذلك على منافسيها ال...

    100%x200

    تويوتا كامري تحلّ محلّ أفينسيس في الأسواق الأوروبية

    بعد انقطاع دام 14 عاماً عن الأسواق الأوروبية، سوف تعود تويوتا كامري الهجينة إلى طرق أوروبا، فيما يعني إيقاف إنتاج أفينسيس المخصصة لأوروبا فقط، خاصةً ب...

    100%x200

    بالفيديو: أودي تطلق الحلقة الثانية من مسلسل Q8 التشويقي

    تم إطلاق الحلقة الثانية من مسلسل أودي التشويقي لطراز Q8 الجديد تحت عنوان "إطلاق العنان للشجاعة"، حيث تستمر لمدة ثلاثة دقائق. تعدنا أودي أ...