×

ابحث فى سعودى أوتو


سيات Minimo رسمياً في معرض جنيف للسيارات

26 فبراير 2019
02/26/2019
سيات Minimo


كشفت سيات عن طرازها الجديد صغير الحجم الكهربائي Minimo خلال مؤتمر Mobile World في برشلونة، حيث عرضت رؤية الشركة "لمستقبل التنقل الحضري"، وصرحت الشركة الإسبانية ان النسخة الإنتاجية من تلك الاختبارية سيتم تدشينها في عام 2021.

الفكرة وراء الاختبارية الجديدة

الفكرة وراء تلك الدراجة الرباعية الكهربائية هي الجمع بين الحجم الصغير للدراجة نارية والسلامة والراحة في السيارة، وهي تبدو تشبه سيارة رينو تويزي.

سيات Minimo

حجم السيارة

يبلغ طول السيارة 2,500ملم وعرضها 1,240 ملم، وتستطيع نقل شخصين، وتُعد السيارة أصغر بنسبة 50% من أي سيارة أخرى، حيث تستحوز على مساحة 3,100 ملم مربع على الطريق.
وعلى عكش رينو تويزي، تتوفر سيات Minimo بمقصورة مغلقة بالكامل تحتوي على مقعدين، أما بالنسبة لأبواب السيارة، فتتوفر السيارة ببابين مصممان ليتم فتحهما في أضيق المساحات، ويُعد الباب الأيسر هو الأصغر حجماً.

الأداء

سيات Minimo

تتوفر السيارة بمحرك كهربائي مع بطارية يتم تبديلها بسهولة "في غضون ثوانٍ"، مما يُمكن للاختبارية إكمال الرحلة بكل سهولة، وتقول الشركة أن Minimo تستطيع قطع مسافة 100 كلم بشحنة بطارية واحدة كاملة.
وتعتقد سيات ان ميزة تبديل البطارية ستقلل من تكاليف خدمة مشاركة السيارات في المناطق الحضرية. وببعض  الميزات مثل المفتاح الرقمي وتقنية Android Auto اللاسلكية، تبدو السيارة مثالية للاستخدام، بالإضافة إلى انه قد تم تجهيز Minimo لتتلقي تقنية القيادة الذاتية المستوى 4، مما يعني أن السيارة تستطيع التمتع بها عندما تكون جاهزة. وسننتظر السيارة الاختبارية الكهربائية Minimo الجديدة في معرض جنيف للسيارات.