×

ابحث فى سعودى أوتو


سيارات أودي ذاتية القيادة ستكون مبنية على تصميم آيكون الاختبارية بدءاً من 2021

09 يونيو 2018
06/09/2018
سيارات أودي ذاتية القيادة ستكون مبنية على تصميم آيكون الاختبارية بدءاً من 2021


تعمل أودي على بناء تصميماتها القادمة من السيارات ذاتية القيادة، خلال الثلاثة سنوات القادمة، على الطراز الاختباري الكهربائي آيكون.

عند الكشف الرسمي عن أودي Q8، أكّد رئيس الشركة، روبيرت ستيدلر، هذا الخبر قائلاً: "رؤيتنا المستقبلية بعد 3 سنوات من الآن، أن نقوم بتقديم موديلات ذاتية القيادة، والتي سيتم بناؤها على تصميم أودي آيكون".

وقد أكّدت الشركة الألمانية من قبل أنّها ستقوم بعمل نسخة إنتاجية من آيكون، ولكن في مقابلة Auto Express مع ستيدلر، لم يقم بإعطائهم العديد من التفاصيل عن تلك الموديلات التي ستكون ذاتية القيادة غير أنّها سيتم طرحها في 2021.

ونحن نتوقّع أن يتم تزويد تلك الموديلات بالمرحلة الخامسة من خاصية القيادة الذاتية، وبالنسبة للطراز الاختباري آيكون، فإنّه لم يحتو على عجلة قيادة أو دوّاسات، فيما يدلّ على مدى جدية أودي في جعله ذاتي القيادة، ومقصورة آيكون كانت غاية في البساطة، ومجهزة بمقاعد أمامية تستطيع الدوران 15 درجة، ومن الممكن تحريكها إلى الخلف أو الأمام مسافة تصل إلى 50 سم.

تستمدّ آيكون قوّتها من محرّك كهربائي عند كل عجلة، بقوّة مجتمعة 349 حصان وعزم دوران 550 نيوتن-متر، ونحن لا نعلم حتى الآن إذا كانت النسخة الإنتاجية ستأتي بنفس هذه المواصفات، إلا أننا نتوقّع أن تكون شديدة التقدّم ومجهّزة بأحدث التقنيات.



كلمات دلالية :