×

ابحث فى سعودى أوتو


سيارات فولفو تحصل على أعلى تقييم في اختبارات السلامة من IIHS

09 أغسطس 2020
08/09/2020
فولفو XC90


أعلن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS عن فوز سيارتي فولفو XC90 و فولفو XC60 بجوائزة السلامة لعام 2020، حيث حازت فولفو XC90 على أعلى جائزة، وهي TOP SAFETY PICK +، بينما فازت XC60 بجائزة TOP SAFETY PICK.

وللحصول على جائزة Top Safety Pick لعام 2020، يجب على السيارة أن تحصل على تقييم "جيد" في الاختبارات الخمس التي يجريها معهد IIHS، وهي اختبار التصادم الأمامي الجزئي، واختبار التصادم الأمامي المتوسط، واختبار التصادم الجانبي، واختبار متانة السقف، واختبار مسند الرأس.

أما لإضافة علامة الزائد (+) على اسم الجائزة، فيجب على السيارة الحصول على تقييم "مقبول" أو "جيد" في اختبار المصابيح الأمامية.

كلا النوعين من المصابيح الأمامية المقدمة في XC90 حصلت على تصنيف "مقبول"، مما يؤهلها للحصول على أعلى جائزة، بينما فقدت XC60 هذه العلامة بسبب حصولها على تصنيف "هامشي" لإحدى حزم المصابيح الأمامية، والتي لا توفر إضاءة كافية.

سيارة فولفو XC60 تحقق جائزة Top Safety Pick

اختبارات تصادم ناجحة في فولفو XC90 و فولفو XC60

بالنسبة لاختبار منع الاصطدام الأمامي من مركبة إلى مشاة، يتم تقييم المركبات في 3 سيناريوهات تحاكي شخص بالغ يعبر الطريق، و وطفل يعبر الطريق من بين سيارتين متوقفتين، وشخص بالغ يمشي بشكل موازي للطريق في مواجهة بعيداً عن السيارة. يتم تشغيل اختباري عبور الطريق على سرعتي 20 و 40 كلم/سا، في حين أن الاختبار الموازي يتم إجراؤه على سرعتي 40 و 60 كلم/سا.

تأتي كلتا سيارتي الدفع الرباعي مع نظام City Safety القياسي، ونظام فولفو لمنع الاصطدام الأمامي، وبالتالي حصلتا على تصنيف "متقدم" في اختبارات المشاة، حيث تجنب كلا الطرازين حدوث حوادث في اختبارات عبور الطريق على سرعة 20 كلم/سا والاختبار الموازي على سرعة 40 كلم/سا، وتجنبت XC90 أيضاً ضرب دمية عبور البالغين بسرعة 40 كلم/سا، وفي التجارب التي لم تتوقف فيها السيارتين، تباطأت بشكل كبير.

وتعتبر فولفو XC90 هي أول طراز من فولفو يفوز بجائزة TOP SAFETY PICK + لعام 2020، علماً بأن هناك طرازين آخرين من فولفو فازا بجوائز TOP SAFETY PICK في وقت سابق من هذا العام، وهما XC40 التي تنتمي لفئة الـ SUV صغيرة الحجم، و S60 التي تنتمي لفئة السيدان متوسطة الحجم.