×

ابحث فى سعودى أوتو


اكتشف معنها أفضل 10 سيارات دفع رباعي عائلية

12 يوليو 2020
07/12/2020
أودي كيو 5 - افضل عائلية عملية


نستعرض معكم أصدقاء " سعودي أوتو " هذا التقييم والترشيح لأفضل 10 سيارات دفع رباعي عائلية – بمعني انها رحبة بها سبعة مقاعد وتقدم كافة الخدمات وتقوم بكل المهمات داخل المدن وعلى طرق الرحلات .. هذا القطاع أو الفئة من السيارات محل تنافس عالمي كبيير ومحل اهتمام شريحة كبيره جدا من العملاء .. ويتوقع كثير من المهتمين بصناعة السيارات ان هذه الفئة من السيارات الرياضية العملية قد تنهي سيارات فئة MPV " الميني فان " نظرا لأنها أكثر عملية وتطورا .. وعلى الرغم من عدم وجود تنوع في التصميم والنهج الذي يتبعه الكثيرون ، إلا أنه قطاع متنوع إلى حد ما جذب العديد من العلامات التجارية الي  الدخول لساحات فئة SUV .. والآن نبدأ معكم التقييم التنازلي العكسي لأهم 10 سيارات SUV عائلية – أي من 10 الي 1 ..

1 - أودي Q5

أودي Q5 2020 الجديدة تصنف في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة توفر أداء جذابا وتتميز بتصميم داخلي فخم مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات قوة في فئتها - أودي كيو 5 2020 تعتبر إختيارا جيدا بين سيارات الدفع الرباعي   المدمجة الفاخرة تجعلك تشعر بالقوة والحيوية عند الضغط على دواسة البنزين سواء كانت مزودة بمحرك تيربو رباعي أو محرك توربو مزدوج عالي الأداء ست إسطوانات ..  على الرغم من كونها خيارًا باهظ الثمن مع قائمة خيارات طويلة ، إلا أن Q5 هادئة وعملية ومرغوبة ، مع جاهزيه رائعه للقيادة مع مواكبة العصر ، هناك الآن إصدارات مختلطة من المكونات الإضافية متاحة أيضًا – أي - مع محرك كهربائي وبنزين توربو سعة 2.0 لتر مع 4 اسطوانات  لإنتاج 362 حصانًا و 369 رطل قدم من العزم  .

2 – BMW X3

سيارة دفع رباعي متوسطة المدى لائقة  للعائلات  .تحتوي X3 على مجموعات نقل الحركة  المتطوره مع جاذبية قصوى  للسائق ، في جميع المجالات الأخرى ، وقد تم ترشيح X3 للمركز الثاني بعد أودي . سيارة BMW X3 هي بيان للفرص غير المحدودة وتعبير عن الحضور والحرية المطلقةمن النظرة الأولى ، فإنها تبهر بمظهرها الرياضي وتبهر بتجربة قيادة مثيرةبفضل القيادة الذاتية جزئياً ونظام الدفع الرباعي الذكي BMW xDrive ، فإنها توفر راحة قيادة فائقة على الطرق المعبدة والوعرة على حد سواءوبالتالي فهي تعيد تعريف المعايير في فئتها تجعل شيئًا واحدًا واضحًا لا لبس فيه: هناك فرق كبير في كيفية الوصول إلى وجهاتك

3 – جاكوار F – PACE

أول سيارة دفع رباعي من جاكوار بمعالجة تصميمية رائعه  ، ومساحة كبيرة من المقصورة ، ويبدو أنها قفزت الي قمة مجموعة حاغ كنموذجها الأكثر مبيعا  حتى تم تجاوزها من قبل E-Pace الأصغر. هناك تفصيل أو تفصيلان ينقصان قليلاً من تجربة القيادة الإجمالية: من بينها بعض محركات الديزل غير المميزة ذات الأربع أسطوانات ، وعلبة تروس أوتوماتيكية مترددة وركوب صاخب قليلاً وصاخب في مواصفات معينةهناك أيضًا مجال للتحسين في توجيه السيارةلكن بالنسبة للجيل الأول من سيارات جاكوار الرياضية متعددة الاستخدامات ، فإن F-Pace هي سيارة رائعة وإنجاز جدير بالثقة ، وتحتضنها بشكل مثير للإعجاب إلى المركز الثالث

4 – لاند روفر ديسكفري سبورت

سيارة  ديسكفري سبورت سيارة  من لاند روفر قد تبدو للمبتدئين وهي في صالة العرض  ، لكنها في الحقيقه  ليست بالقصيرة ، بل هي جديره بألأداء الراقي والمرضي جدا ..  بنيت ديسكفري ن على نفس منصة PTA مثل رينج روفر إيفوك ولكنها لم تخسر أيًا من الخصائص التي أحببناها في النسخة الأصليةلا يزال ركوبها أعلى من العديد من منافسيها  ، ويوفر رؤية أفضل وقدرة على الدفع الرباعي أكثر من كثيرين ، وتنطلق كسيارة دفع رباعي تقليدية للقيادة أكثر من غيرها . لديها تصميم داخلي عملي – وتم إعطاؤها الآن دفعة مطلوبة بشدة بجاذبية متميزة يتم الآن تعزيز محركات البنزين والديزل بهيكل هجين معتدل 48V في محاولة لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود ، كما أن هناك نسخة مختلطة من المكونات الهجينة  قد لا تزال هذه المحركات تنتظر  قليلاً من التحسين والأداء الكامل ، ولكن إذا كنت تريد سيارة دفع رباعي عائلية ذات صلابة أكثر على الطرق الوعرة من فئة متوسطه   ، فإن Discovery Sport تقدم ذلك مع قدر قليل جدًا من التنازلات.

 5 - سكوداكودياك 

تعتبر كودياك  Kodiaq من أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية لدينا   ، وتأتي من شركة تصنيع متميزة ، وتقل في ثمنها عن كثير من المنافسات أحيانا بأكثر من  9000 جنيه إسترليني. وعلى الرغم من أن كل شيء يبدو جيدًا معًا فإن جميع سيارات الدفع الرباعي الأربعة السابقه  في هذه القائمة تتميز بقادة اكثر توازنا بشكل أفضل من سيارة كودياك   ، ولكن ليس جميعها توفر صفًا ثالثًا من المقاعد وهو ماتتميز به كودياك .بصرف النظر عن قساوة قيادة كودياك احيانا الا انه  على الرغم من ذلك ، هناك مجال جيد لتطور هذه السياره يمكن لعملية تجميل للوجه اضفاء الكثير من الرونق عليها .

6 - مرسيدس بنز GLC

إن سيارةGLC  المحدثة من مرسيدس  وبتصميمها  الداخلي المتكامل  بشكل جيد وفاخر ، تستحق مكانتها في المراكز العشرة الأولى ، لكن توجيهها الغير كامل المرونه والليونه  يعني أنها بعيدة عن الاختيار الأول للسائقين المتحمسين. ربما تتميز بالكثير من نقاط الجوده في قيادتها بين سيارات الدفع الرباعي  ، ولكنها أيضًا أقل هدوءًا مما ينبغي لسيارة من مرسيدس بنز  ، مما يجعل من الصعب التوصية بهذه السياره في المطلق ، على الرغم من ذلك ، فهي من بين أكثر السيارات التي تحقق لسائقها معظمماينتظر منها

7 – ألفاروميو ستيلفيو

تعتمد  ألفا روميو   ستيلفيو على منصة ومحركات جوليا  مع اضافة  بعض الارتفاع في الركوب وتكنولوجيا الدفع الرباعي  مما هيأ  سيارة دفع رباعي متقنة الشكل على شكل Stelvio.، وقد أدى تركيز ألفا على التعامل اللائق إلى قيادة مضطربة قليلاً على طرق المملكة المتحدة الأكثر فقراً ، وتشعر بعض مواد المقصورة بأنها بسيطة ورخيصة - تمامًا كما تفعل في جوليالقد تم تسعيرها بشكل تنافسي للغاية  .. وينتمي طراز «ألفا روميو ستيلفيو» لفئة السيارات الرياضية متعددة الأستخدامات «suv»، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2000 سي سي توربو، ليولد قوة 280 “حصان” وعزم أقصى للدوران 400 نيوتن/ متر، مدعمة بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك. وبحسب البينات المعلنة عن «ألفا روميو» فإن طراز «ستيلفيو» يعتمد على منظومة الجر الكلي- التي يمكنها التسارع من وضع الثبات حتى 100 / كم، في مدة زمنية 5.7 ثانية، على أن تبلغ سرعتها القصوي 280 كم/ ساعة.

8 – فولفو XC 60

إن كونها السيارة الأكثر أمانًا التي تم اختبارها من قبل Euro NCAP فهذا  تقدير كبير لها  ، وفوق كل ذلك ، سيارة فولفو رباعية الدقع بتصميم جذاب ومقصورة مريحة ..

إنها ليست الكلمة الأخيرة في جاذبية السائق أو الأداء أو تحسين محرك الديزل ، كما أن علبة التروس الأوتوماتيكية المترددة في السيارة هي نقطة ضعف بشكل ما ولكن نظرًا لكونها سيارة دفع رباعي عائلية آمنة ومريحة وسهلة الاستخدام ، فمن المحتمل أن تجتذب عددا كبيرا من الزبائن  مثل سابقتها  ، والتى كانت  أفضل سيارات الدفع الرباعي مبيعًا في أوروبا في أبهى صوره على الرغم من سعرها الغير منافس .

9 – سيات تراكو

تراكو هي اول سياره دفع رباعي كاملة الحجم من سيات ، وهي جيدة المظهر أيضًانظرًا لكونها أحد منتجات مجموعة فولكس فاجن ، فإنه ليس من المفاجئ أن تشارك سيارة SUV الإسبانية هذه كل شيء تقريبًا مع Skoda Kodiaq على الرغم من أنه ، على عكس شقيقها ، تأتي Tarraco مزودة بسبعة مقاعد كمعيار قياسي عبر المجموعة.

إنها تشعر بلمسة أكثر ثباتًا ورشاقة من سيارات الدفع الرباعي الأخرى من حجمها ، ولكن يبدو أن هذا التعامل الأكثر حدة يأتي على حساب التحسين المتواصل والراحة التامةفي سيارة مثل هذه ، يمكن القول ان تراكو ستحتاج  تركيز اكبر في موديلاتها القادمه ومع ذلك لايمكن تجاهل جودة مقصورتها  ، وتم تحسين محركات البنزين والديزل بشكل مثير للإعجابيتم تسعيرها بشكل تنافسي إلى حد ما أيضًا.

10 – ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV

إذا كنت سائق سيارة دفع رباعي عائلي تبحث عن طريقة سهلة لخفض فواتير ضريبة السيارات لشركتك ، فربما تكون قد سمعت عن هذه السيارة في مكتبك او بين اصحابك إذا لم تفعل ذلك ، كن حكيماً: لأنه بالمقارنة مع مجموعة سيارات الدفع الرباعي من عائلة ديزل ، فإن ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV قد توفر لك ما يصل إلى 4000 جنيه إسترليني سنويًا على ضريبة المنفعة العينية وحدها ، و 1500 جنيه استرليني أخرى على الوقود ، اعتمادًا على الاستخدامربما هذا هو السبب في أنها السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة حتى الآن. حصل هذا النموذج على أكبر عملية تجميل له منذ إطلاقه في عام 2018 ، حيث حصل على محرك بنزين جديد بسعة 2.4 لتر ، وتصميم راقٍ وركوب وتعديلالأداء قوي بما فيه الكفاية ومعالجة الديناميكية أمر مقبول . تتحول Outlander PHEV بسلاسة بين ثلاثة أوضاع قيادة للحصول على الأداء الأكثر كفاءة من المحركات الكهربائية المزدوجة ومحرك البنزين عالي الكفاءةتوفر هذه التقنية المبتكرة كفاءة لا تصدق وقيادة سلسة وهادئة دون المساس بالراحة أو الحجم أو الأداء أو الملاءمه