شاحنة تخيلية لنقل سيارات سباق بورشه

شاحنة تخيلية
  • 13 أكتوبر 2018
  • تتمتع بورشه بتاريخ طويل في السباقات يعود بدايته إلى مطلع القرن الماضي، ولكن دائمًا ما كان يوجد جندي مجهول وسط هذه النجاحات وهما شاحنتين من نوع مرسيدس-بنز موديل 1968 والتي نقلتا سيارات مثل 917 و956 من وإلى حلبات السباق في جميع أنحاء أوروبا، وكلا الشاحنتين لا تزالان موجودتان، إحداهما بمقر بورشه الرئيسي والأُخرى تم عرضها مؤخرًا في جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن مجموعة بروموس.

    ولكن كما نعلم فهناك طراز 911 جديدة قادمة، كما تم الإعلان عن نسخة 935 المُخصصة للسباق قبل بضعة أسابيع، مما أعطى الإلهام لأحد المصممين ليقوم بتصميم شاحنة نقل على شكل حافلة، مُخصصة لنقل نسخ السباقات مثلما كان يحدث في الماضي، ولكن هذه المرة لن تكون مرسيدس وإنما فولكس فاجن.

    وتعود هذه التصميمات التخيلية إلى الروسي "إيغور شيتكوف" والذي أطلق على الشاحنة اسم "فولكس فاجن رينترانسبورتر"، كما قام باستخدام العديد من العناصر التصميمية الموجودة في طراز I.D Buzz المستقبلي.

    ويبدو النموذج التخيلي رائعًا، والمثير أنه يشترك في العديد من الأمور مع شاحنات مرسيدس من أواخر الستينيات، حيث يأتي مُزينًا باللون الأحمر في إشارة إلى شاحنتي مرسيدس 1968، كما حافظ على الجسم بشكل يشبه الصندوق مع مقدرته على استيعاب سيارتين سباق من بورشه في نفس الوقت.

    ومن ضمن اللمسات المبهرة، نجد على كل جانب من جانبي الشاحنة لوح زجاجي كبير يحمل شعار بورشه والذي يمكن فتحه بكل سهولة للوصول إلى السيارات، ومن الخلف نجد رصيف منحدر قابل للطي مما يسهل من عملية دخول وخروج الطرازات، وبالطبع لن نمانع في أن نرى هذه الشاحنة الفريدة مُحملة بطرازي 935 وGT3 911 في يوم من الأيام.

    ولكن بالطبع فإن هذا يُعد احتمالًا بعيدًا، كما هو الحال مع معظم التصاميم التخيلية والتي لا تحظى سوى بفرصة ضئيلة جدًا لتُصبح نسخة انتاجية يومًا ما، وقال المصمم إيغور شيتكوف: "قبل أسبوعين فقط من مهرجان "رينيسبورت ريونيون" للسيارات التاريخية، بدأت العمل على وضع تصورات ومفاهيم مناسبة للشاحنة التخيلية، وظهر العمل النهائي بهذه الصورة والتي تشير إلى الماضي وفي نفس الوقت تكشف عن المستقبل، لذلك لم أجد أنسب من سيارتين 935 لوضعهما داخل الشاحنة".

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    جاكوار لاند روفر تقدم عرض يكشف عن خططها المستقبلية

    كشفت جاكوار لاند روفر عن العديد من التفاصيل حول تشكيلة سياراتها المستقبلية، حيث انه في خلال عرض تقديمي حدث خلال هذا الشهر، قالت الشركة إن الهندسة الجد...

    100%x200

    ماكلارين 750LT قد تنكشف لأول مرة في هذا الموعد

    يبلغ عمر ماكلارين 720S عامين فقط، ولكن يبدو أن الشركة تعمل بالفعل على إصدار LT لونج تيل، فوفقاً لموقع Piston Heads، سيتم إطلاق السيارة الخارقة الجديدة...

    100%x200

    تكريم الرئيس التنفيذي لرولزرويس بجائزة Superluxury CEO

    حاز تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولزرويس موتور كارز، على جائزة Superluxury CEO خلال الحفل السنوي الـ22 لجوائز يوروستار والذي أُقيم مؤخراً في...

    100%x200

    الجميح للسيارات تحصد جائزة Grand Master لتميز خدماتها المقدمة

    واصلت شركة الجميح للسيارات، واحدة من اكبر وكلاء شركة جنرال موتورز لسيارات شفرولية و جي ام سي في المملكة العربية السعودية و الشرق االأوسط و الوكيل الرس...