×

ابحث فى سعودى أوتو


شاهد اختبارات التصادم لريماك C-Two

09 سبتمبر 2019
09/09/2019
ريماك C-Two


تُعد اختبارات الأعطال ضرورة لا بد منها في صناعة السيارات، ولكنها تُعتبر أقل حدة من اختبارات التصادم خصوصاً عند اختبار سيارة خارقة باهظة الثمن، كما نرى في الفيديو المرفق عندما تختبر شركة ريماك إحدى طرازاتها الجديدة.

الشركة الكرواتية التي يديرها ماتي ريماك تقف وراء كل من طرازي C-One وC-Two الجديد، وهما من فئة السيارات الكهربائية الخارقة، وجذبت الشركة بأعمالها انتباه العديد من شركات صناعة السيارات الكبرى مثل بورشه واودي وهيونداي وكذلك فرع السيارات الكهربائية الجديد لبيت التصميم الشهير بينينفارينا.

ومثل أي شركة صناعة سيارات أخرى، يتعين على ريماك إجراء اختبارات أعطال السيارات الكهربائية الخارقة وذلك من أجل الحصول على الموافقة على بيعها واستخدامها على الطرق العامة، ولكن الشركة الكرواتية تأخذ الأمر على محمل الجد ولا تكتفي بالحد الأدنى من الاختبارات لتحصل على رخصتها.

وعلى الرغم من أن الشركة ستقوم ببناء 150 نسخة فقط من السيارة، إلا أنها تتعهد باختبار حوالي 30 وحدة من C_Two للتأكد من أنها آمنة قدر الإمكان، وبسعر يبلغ 2 مليون دولار تقريباً للنسخة، أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي، فإن ريماك ستقوم بوضع ما يقرب من 60 مليون دولار أمريكي (225 مليون ريال سعودي) تحت بند اختبارات السلامة والأمان.

بدأت الشركة الكرواتية بالفعل في اختباراتها كما ترون في الفيديو المرفق، وعلى ما يبدو تتم هذه التجارب في مرفق اختبار التصادم التابع للمورد الألماني العملاق (والشركة المصنعة للإطارات) كونتيننتال AG.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن الاسم النهائي للنسخة الإنتاجية من C_Two، والتي ستأتي بمجموعة من المحركات كهربائية تولد قوة إجمالية تبلغ 1,888 حصان، ما يمكنها من التسارع من 0-100 كلم/سا خلال 1.85 ثانية فقط!، مع مدى يصل إلى 640 كلم للشحنة الوحدة، وعلى ما يبدو، ستكون السيارة الخارقة آمنة أيضاً.