شاهد الفا روميو 4C تنافس BMW M2 كومبتيشن في سباق تسارع رطب

BMW M2 كومبتيشن
BMW M2 كومبتيشن
  • 30 نوفمبر 2019
  • في مقطع الفيديو بالأسفل، يتسابق مستخدم اليوتيوب Joe Achilles باستخدام سيارته BMW M2 كومبتيشن ضد صديقه وزميله بسيارة الفا روميو 4C وجهاً لوجه في شريط تسارع جرونتينجثورب في الطقس البريطاني الرطب.

    فارق القوة بين السيارتين المتنافستين

    قد يقول الكثيرين: "بالطبع ستفوز سيارة BMW لأنها تتمتع بقوة أكبر"، لكن بعد النظر إلى السباق، فيمكننا التأكيد بأن السيارتين أقرب مما قد تعتقدون، فنعم تمتلك سيارة 4C قوة حصانية قدرها 240 حصان فقط، ولكنها تزن 895 كيلوجرام فقط، وعلى الجانب الآخر، تمتلك سيارة BMW قوة أكبر تقدر بـ 405 حصان، ولكن وزنها ضعف وزن منافستها تقريباً حيث يبلغ 1,662 كيلوجرام، وعلى الرغم من الاختلاف في الوزن، ففي الظروف المثالية، فإن كلاهما قادر على الوصول من 0 إلى 96 كلم/سا في 4.4 ثانية.

    تفاصيل سباق التسارع المثير

    في الجولة الأولى، كانت 4C قريبة للغاية من M2، ولم تحصل على بداية أفضل فحسب، بل كانت سيارة 4C تتمتع بقدرة تسارع كبيرة طوال الوقت، وارتكب قائد سيارة M2 بعد الأخطاء مما ساعد سائق سيارة الفا روميو.

    وفي الجولة الثانية، حرص سائق M2 على أن تحصل إطارات سيارته على بعض الحرارة قبل الانطلاق، كما قام بتشغيل التحكم في الجر وغيرها من الأنظمة الأخرى، وبعد كل الاستعدادات، كانت M2 قادرة على الانتصار بفارق كبير.

    في الجولة الثالثة، أثبتت M2 انتصارها، ومع ذلك، فيبدو أن سائق 4C ارتكب خطأ في البداية، وأثبتت الجولة الرابعة اقتراب المنافسة بين السيارتين.

    أبرز ما يميز كلتا السيارتين

    بعد التسابق، التقى السائقين وتحدثا عن الخصائص التي تميز كل سيارة، حيث أعجب سائق سيارة BMW بتوازن M2 في الظروف الرطبة، وكان معجباً بشدة بدقة الانجرافات التي كان يقوم بها بالسيارة، ومن جانبه حاول ستيف أن يحذو حذوه في سيارته 4C، ولكن الطبيعة كانت ضده.

    وفي النهاية، يثبت هذا الفيديو أن الشركات قد تنتج سيارات متقاربة عندما تتنافس مع بعضها ولكن بفلسفة تصميم مختلفة تماماً، فما هي السيارة المفضلة لديكم؟ أخبرونا في التعليقات.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    سيارة تويوتا سوبرا 2020 تحصل على تعديل خارق بقوة 1000 حصان

    قسمت سيارة تويوتا سوبرا 2020 محبي الجيل الرابع من سوبرا إلى قسمين، واحد بكره سوبرا الجديدة بسبب استخدامها لمحرك BMW، بينما يدافع القسم الآن عن السيارة...

    100%x200

    مترجل غاضب يتلقى درساً مؤلماً

    الغضب على الطريق ليس ظاهرة حصرية على السائقين وركاب السيارات فقط، بل يمكن للمشاة أن يقعواً في الخطأ ذاته أيضاً. ففي بعض الأحيان، لا يحتاج بعض الأشخ...

    100%x200

    جائزة أفضل ترفيه جوي لطيران الإمارات مع تصنيف 5 نجوم للناقلات العالمية

    نالت طيران الإمارات للسنة الثالثة على التوالي جائزة "أفضل نظام ترفيه جوي" خلال حفل جوائز خيارات المسافرين أبيكس إكسبو APEX EXPO الذي أقيم مؤ...

    100%x200

    بالفيديو: فولكس فاجن I.D. R الكهربائية تحقق رقم قياسي جديد بمهرجان جود وود

    قامت سيارة فولكس فاجن I.D. R بايكس بيك بوضع رقم قياسي جديد للسيارات الكهربائية في سرعة إنهاء مضمار جود وود للسرعة استطاع سائق I.D. R وضع الرقم القي...