×

ابحث فى سعودى أوتو


شاهد تيسلا موديل 3 تتوقف تلقائياً لتفادي حادث كبير

13 فبراير 2019
02/13/2019
تيسلا موديل 3 تتوقف تلقائياً لتفادي حادث كبير


تقع العديد من الحوادث في الطرقات، ولكن تلك الحادثة تبدو وكأنها تستهدف تلك السيارة من تيسلا موديل 3، ولكنها لم تقصد وجهتها بفضل تدخل فرامل الكبح الطارئ في الوقت المناسب.

 تفاصيل الحادثة

تلك السيارة التي تظهر من يسار الشاشة في مقطع الفيديو تحاول اللحاق بإشارة المرور، ولكنها للاسف لم تلحق، ولا نعرف كيف بدا للسائق أنه يستطيع كسر الإشارة بدون أي اضرار، حتى أنه يظهر بسرعة كبيرة لا تناسب الموقف إطلاقاً.
ومع تغير ضوء إشارة المرور، تتحرك تيسلا موديل 3، فقط في هذه اللحظة تظهر السيارة المسرعة ذات السائق الطائش. وعلى الرغم من هذا الشىء الغير مُتوقع، استطاعت الموديل 3 التفاعل على الفور من خلال تفعيل نظام الفرامل التلقائي في حالات الطوارئ لإيقاف السيارة بسرعة.

سيارات تيسلا تتفادي الحوادث باستمرار

جميع سيارات تيسلا، بما في ذلك موديل S و موديل  X، مُزودين بالكثير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق المميزة. وهذه ليست المرة الأولى التي نشهد فيها نجاة سيارة تيسلا من التوروط في حوادث، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة.

نتائج الحادث

لقد نجت تيسلا موديل 3 بدون أي أضرار، ولكن للاسف ليست جميع السيارات مُزودة بأنظمة سلامة تيسلا، فنجد أن الشاحنة البيضاء قد انقلبت من شدة الإصطدام، كما تدمر الجزء الأمامي لسيارة اخرى في الجهة المقابلة.