شاهد جاكوار بروجيكت 8 تتغلب على رقمها القياسي في حلبة نوربورجرينج

جاكوار بروجيكت 8
  • 26 يوليو 2019
  • تعد جاكوار XE SV بروجيكت 8 هي صاحبة عدد من الأرقام القياسية في جميع أنحاء العالم، والآن قامت بتحطيم رقم قياسي خاص بها.

    نعم هذا صحيح، لقد تغلبت جاكوار السيدان الخارقة على رقمها القياسي الخاص بسيارات السيدان ذات الأربعة أبواب في حلبة نوربورجرينج من خلال قطعها للمسار بطول 20.6 كلم في 7 دقائق و18.361 ثانية، أي أسرع من ذي قبل بـ 2.9 ثانية.

    وبالنسبة للسيارة، فقد تم تجهيزها بمقعدين وفقاً للمواصفات الإنتاجية، وتم وضع نظام تعليق زنبركي مزدوج قابل للتعديل لرفع السيارة، ومشتت هواء أمامي قابل للتعديل وجناح خلفي ديناميكي من ألياف الكربون مثبت لتحقيق أقصى درجات القوة والثبات، وما هو أكثر من ذلك، حيث تم تركيب مجموعة جديدة من إطارات ميشلان بايلوت سبورت 2R الجديدة عالية الأداء.

     وقال جمال حميدي، المدير الهندسي لعمليات جاكوار الخاصة للسيارات: "لقد أثبت الرقم القياسي الذي حققته جاكوار XE SV بروجيكت 8 على حلبة نوربورجرينج الأداء الفائق لأسرع سيارة سيدان في العالم، ولكن فريق SV المدفوع بعقلية رياضة السيارات يعلم أن بروجيكت 8 يمكن أن تصبح أسرع بالفعل"، وأضاف: "يعد هذا الوقت القياسي الرسمي الجديد بمثابة مكافأة مناسبة لكل من لعب دوراً في دفع الحدود لعملائنا من خلال بروجيكت 8".

    يذكر أن بروجيكت 8 تم تطويرها من قبل قسم السيارات الخاصة في جاكوار لاند روفر، وعلى الرغم من أنها تعتمد على هيكل أحادي من الألومنيوم عالي الكثافة بشكل قياسي من XE، إلا أنها رائعة بالفعل، وسيتم صنع 300 نسخة فقط، وجميعها مصنوعة يدوياً في مركز جاكوار لاند روفر في كوفنتري، وقد تم تعديلها بشكل خاص لاستيعاب محرك V8 سعة 5.0 لتر من جاكوار، ونظام تعليق تفاضلي خلفي مخصص.

    وتعد هذه السيارة أسرع وأقوى سيارة قانونية على الطرق على الإطلاق صنعتها جاكوار، فهي مدعومة بمحرك V8 بشاحن خارق بقوة 592 حصان يمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 3.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 322 كلم/سا.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فيديو: مازدا تحضر لمفاجأة كبيرة.. هل هي مازدا 3 الجديدة؟

    من المنتظر أن يتم في المستقبل القريب استبدال الجيل الحالي من سيارة مازدا 3 بجيل جديد كلياً، لكن يبدو أن ذلك سيكون أقرب من مما توقع الجميع، حيث نشر الص...

    100%x200

    Hispano Suiza تعيد امجادها بسيارة خارقة جديدة

    قامت شركة Hispano Suiza بإطلاق سيارة فائقة جديدة باسم Maguari HS1 GTC، حيث تشوقنا الشركة الاسبانية التي أعُيد إحيائها لسيارة جديدة كهربائية بالكامل من...

    100%x200

    BMW تودع الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس ديتر زيتشه بفيديو مضحك

    الأمس "الخميس" كان اليوم الأخير لديتر زيتشه في مرسيدس، حيث تقاعد الرئيس التنفيذي للشركة، وكانت BMW موجودة بالفعل وتودعه عبر شريط فيديو ممتع...

    100%x200

    فورد تطور عربات التسوق الخاصة بها

     ثمّة العديد من الأمور التي تؤرق أولياء الأمور في رعاية أفلاذ أكبادهم. فإلى جانب العناية بهم وتحضير طعامهم ومستلزماتهم حتى موعد خلودهم إلى النوم،...