×

ابحث فى سعودى أوتو


شاهد سباق تسارع بين مرسيدس A45 S وأودي RS3 وفولكس فاجن جولف R وبي ام دبليو M2

17 فبراير 2020
02/17/2020
سباق تسارع بين A45 S وRS3 وجولف R وM2


قد يكون فيديو المقارنة بالأسفل والذي جمع بين سيارات مرسيدس AMG A45 S وأودي RS3 وفولكس فاجن جولف R وبي ام دبليو M2 كومبيتيشن، قد تعطل إكماله بسبب سوء الأحوال الجوية وحلبة السباق الرطبة، لكنه لا يزال يستحق المشاهدة.

منافسة قوية بين السيارات المتسابقة

في البداية، يجدر بالذكر أنه في حين أن A45 S وRS3 تنافسان بعضهما بشكل مباشر، إلا أن M2 كومبتيشن وجولف R ليست كذلك، حيث أن جولف R تنافس في الفئة الأقل من A45 S وRS3 فهي أقرب لمنافسة مرسيدس AMG A35 وأودي S3، أما بالنسبة إلى M2 كومبتيشن، فهي شيء آخر تماماً، حيث تنافس سيارة تويوتا سوبرا، وإن كانت تتمتع بقوة أكبر.

على الورق، لا ينبغي أن نتفاجئ أن جولف R ليست منافسة جيدة للآخرين، حيث أنها تستمد قوتها من محرك بأربعة أسطوانات توربو سعة 2 لتر بقوة 286 حصان، وبالمقارنة، فإن A45 S تحصل على قوة 416 حصان وRS3 بقوة 394 حصان، في حين أن سيارة بي ام دبليو M2 كومبتيشن تحصل على قوة 405 حصان، وعلى عكس الثلاثة الأخرى، فهي تمتلك نظام دفع خلفي وليس نظام دفع على جميع العجلات.

نتائج سباقات التسارع

في سباق التسارع، ليس من المستغرب أن تعاني سيارة M2 كومبتيشن من أجل الانطلاق في البداية بسبب المسار الرطب، وفي هذه الأثناء، تنطلق كل من مرسيدس وأودي بسهولة وتنتهي بسرعة في المركزين الأول والثاني على الترتيب.

تصبح الأمور أكثر إثارة للاهتمام في السباق المتداول والذي بدأ بسرعة 80 كلم/سا، لأن بي ام دبليو استطاعت الحصول على زمام المبادرة ولم تستطع أي من سيارتي أودي أو مرسيدس التفوق عليها.