×

ابحث فى سعودى أوتو


شاهد سباق تسارع مثير يجمع بين تيسلا موديل 3 بيرفورمانس وكورفيت C8

27 مارس 2020
03/27/2020
سباق بين تيسلا موديل 3 بيرفورمانس وكورفيت C8


إذا كان عليكم الاختيار بين امتلاك سيارة تيسلا موديل 3 بيرفورمانس أو شيفروليه كورفيت ستينجراي 2020، فماذا سيكون اختياركم؟

طرازين مختلفين ولكن متشابهين في العديد من الأشياء

ربما يبدو السؤال الغريب، فهذين الطرازين لا يعتبرا متنافسين، حيث تستهدف كل سيارة منهما قطاعًا مختلفًا من العملاء، ولكن كما يظهر في الفيديو المرفق، فكلا السيارتين يقدم أداءً قويًا ومتقاربًا مع الطراز الآخر، كما أن سعر كليهما يعتبر متقاربًا هو الآخر.
سيارة كورفيت C8 في المقطع تأتي مجهزة بحزمة الأداء Z51، وبالطبع مثلها كمثل جميع نسخ كورفيت الجديدة، تقدم سيارة المحرك الوسطي أداءً رياضيًا مذهلاً.

الكورفيت تمكنت من التسارع من 0-96 كلم/سا خلال 3.1 ثانية وذلك خلال تجربة التسارع بالسيارة لعدة مرات، ولكن خلال إحدى هذه التجارب تصادف مرور سيارة تيسلا موديل 3 بيرفورمانس، وهو ما حفز كلا السائقين على التسابق، إلا أن ذلك كان على الطرق العامة ونحن بالطبع لا نؤيد ذلك.

أداء متقارب جدًا وكذلك أسعار الطرازين المتنافسين

أول سباقين كانا مثيران للاهتمام بشكل خاص، ففي السباق الأول، حصلت التيسلا على بداية أفضل وما هو ساعدها على الحصول على الصدارة ولكن ذلك لم يدم كثيرًا حيث أن الكورفت تمكنت من اللحاق بها وتجاوزها، وفي السباق الثاني، كانت الكورفيت هي من حصلت على الإنطلاق الأفضل وهو ما ساعدها على الحفاظ على تقدم طفيف ولكن بشكل مستمر، وفي السباق الثالث والرابع حصلت التيسلا على بداية مبكرة كثيرًا وهو ما مكنها من الفوز بكل سهولة.

أخيرًا فإن الأسعار المبدئية لتيسلا موديل 3 بيرفورمانس وكورفيت C8 ستينجراي تبدو متقاربة للغاية، حيث تبدأ أسعارهما من 56,990 و59,995  دولار أمريكي على التوالي، أي ما يعادل 213,000 و224,000 ريال سعودي تقريبًا، ولكن من الواضح أن التيسلا هي السيارة الأكثر عملية بكل تأكيد، حيث أنها تعتبر سيارة عائلية يمكنها تأدية العديد من المهام الأخرى بخلاف التسارع في بعض السباقات في عطلة نهاية الأسبوع.