×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiauto.com.sa/
 https://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021
http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

شاهد سيارة شركة SkyDrive الطائرة تُكمل أولى رحلاتها التجريبية

01 سبتمبر 2020
09/01/2020
سيارة شركة SkyDrive الطائرة


أكملت شركة SkyDrive اليابانية الاختبارات الأولى لسيارتها الطائرة مع وجود شخص على متنها، والتي يُمكن وصفها بأنها مركبة eVTOL "إقلاع وهبوط عمودي" عوضاً عن كونها سيارة طائرة، حيث حلقت على ارتفاع عدة أمتار عن الأرض لبضع دقائق قبل أن تعود بأمان وهدوء إلى الأرض.

معلومات كثيرة عن السيارة الطائرة من SkyDrive 

أكملت شركة SkyDrive اليابانية الاختبارات الأولى لسيارتها الطائرة مع وجود شخص على متنها

يُطلق على سيارة SkyDrive اسم "Manned Machine SD-03"، وتستخدم ثمانية مراوح وثمانية محركات كهربائية لتتمكن من الانطلاق.

ومن جانبه، قال توموهيرو فوكوزاوا من SkyDrive لصحيفة ديترويت نيوز: "من بين أكثر من 100 مشروع للسيارات الطائرة في العالم، لم ينجح سوى عدد قليل من الأشخاص على متنها، وآمل أن يرغب الكثير من الناس في ركوبها والشعور بالأمان".

وأضاف فوكوزاوا إن النموذج الأولي من الطائرة لا يُمكن أن يطير إلا لمدة من خمس إلى عشر دقائق، لكن إذا كان من الممكن تمديد هذه المدة لتصل إلى 30 دقيقة، فسيكون للسيارة مستقبلاً مذهلاً ويُمكن تصديره إلى الأسواق الأخرى حول العالم.

أكملت شركة SkyDrive اليابانية الاختبارات الأولى لسيارتها الطائرة مع وجود شخص على متنها

تحديات تواجه قطاع السيارات الطائرة المستقبلي

بالطبع، هناك العديد من التحديات في تسويق سيارات eVTOL الطائرة مثل Manned Machine SD-03، بما في ذلك التحكم في الحركة الجوية، وأحجام البطاريات، والبنية التحتية.

حيث قال سانجيف سينغ، المؤسس المشارك لشركة Near Earth Autonomy، وهي شركة أخرى تعمل على تطوير السيارات الطائرة: "يجب أن تحدث أشياء كثيرة، فإذا كان سعرها 10 مليون دولار فلن يشتريها أحد، وإذا طارت لمدة خمس دقائق فقط فلن يشتريها أحد، وإذا سقطت من السماء كثيراً فلن يشتريها أحد".

أكملت شركة SkyDrive اليابانية الاختبارات الأولى لسيارتها الطائرة مع وجود شخص على متنها

في الختام، يُذكر أن SkyDrive بدأت مشروعها في عام 2012، وتلقت تمويلات من تويوتا وباناسونيك وغيرهم، كما تلقت مؤخراً 37 مليون دولار (138.75 مليون ريال) في جولتها التمويلية الأخيرة التي شملت بنك التنمية الياباني.