×

ابحث فى سعودى أوتو

 http://bit.ly/PetrominNissan-July2021Offers
https://saudiauto.com.sa/
http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021

شاهد قطار ماجليف الصيني أسرع وسيلة نقل بري على وجه الأرض

22 يولية 2021
07/22/2021 12:09:57
قطار ماجليف الصيني


كشفت الصين منذ يومين عن قطار جديد قادر على الوصول إلى سرعات تصل إلى 600 كم / ساعة في مدينة تشينغداو الصينية. يوصف القطار بأنه أسرع شكل من أشكال النقل البري على وجه الأرض، ويطلق عليه قطار ماجليف.

قال مهندس في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية الصينية لوسائل الإعلام الصينية، لشبكة سي إن إن "طورت شركة السكك الحديدية الصينية المملوكة للدولة قطار ماجليف، الذي يستخدم تقنية الرفع المغناطيسي ليطفو فوق القضبان، مما يقلل الاحتكاك ويسمح بسرعات أكبر. كما أنها تساعد القطار على اصدار مستويات أقل من التلوث الضوضائي ويتطلب صيانة أقل من القطارات عالية السرعة الأخرى."

 

ساعتين ونصف بين بكين وشنغهاي بدلا من خمس ساعات

قطار ماجليف الصيني

على الرغم من أن الصين تعمل على تشغيل القطارات فائقة السرعة على مدى عقدين تقريبا، إلا أن مسار ماجليف الوحيد الذي يعمل حاليا يعتبر خطًا تجاريًا يمتد بين مطار شنغهاي ومركز المدينة على بعد 30 كيلومترا. في تلك المسافة، يكون القطار قادرًا على الوصول إلى سرعات تبلغ 430 كم / ساعة، على الرغم من أن الرحلة لا تستغرق سوى سبع دقائق ونصف.

يفترض البعض أنه في حالة بناء مسار بين بكين وشنغهاي، فإن التقديرات تشير إلى أن الرحلة التي تزيد عن 1000 كيلومتر يمكن أن يغطيها هذا القطار الجديد في غضون ساعتين ونصف فقط. وهذا سيجعلها أسرع بكثير من القطارات عالية السرعة الحالية، والتي تستغرق حوالي خمس ساعات ونصف الساعة، وحتى أسرع من الرحلات الجوية التجارية، التي تستغرق حوالي ثلاث ساعات على الرغم من أن السرعة القصوى للطائرة أعلى من سرعة القطار.

تشير التقارير إلى أن شبكات ماجليف الجديدة قيد البناء، بما في ذلك شبكة تربط بين شنغهاي وهانغتشو وأخرى تربط بين تشنغدو وتشونغتشينغ. من خلال ذلك، تهدف حكومة الصين إلى ربط المزيد من مدنها الكبيرة ببعضها البعض لتقليل الوقت والنفقات اللازمة للسفر عبر البلاد الكبيرة.