×

ابحث فى سعودى أوتو

https://saudiauto.com.sa/
 https://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021
http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021
http://bit.ly/PetominNissanOfferMay-June2021

مركبة الطرق الوعرة الروسية The Ark تقهر عوائق الجليد والماء

22 ديسمبر 2019
12/22/2019
مركبة الطرق الوعرة الروسية The Ark


إذا كنت تتابع ما يحدث في عالم السيارات أولاً بأول، فقد تكون على دراية بـ Sherp، وهي مركبة مخصصة للطرق الوعرة من روسيا لا تشبه أي مركبة أخرى على وجه الأرض، والآن قامت الشركة المصنعة لها بمعاينة أحدث إصداراتها والتي أطلقت عليه اسم The Ark.

تغييرات بسيطة في الإصدار الجديد مقارنة بـ Sherp

لا يبدو أن Sherp قد تغيرت كثيراً، ولكن ما تغير هو وجود مقطورة ضخمة تسحبها المركبة وتستوعب ما يصل إلى 20 شخص، وعلى الرغم من أننا نطلق عليها اسم مقطورة، إلا أنها ليست كذلك تماماً، حيث إنها تحتوي على ست عجلات مما يعني أنها يمكن أن تذهب إلى أي مكان يمكن أن تسير فيه المركبة التي تجرها.

وفي الفيديو بالأسفل، يمكنك رؤية The Ark تعبر بحيرة مجمدة، وعلى الرغم من أنها تخترق الجليد، إلا أنه يبدو أنها لا تواجه أي مشاكل في إبقاء ركابها جافين وتواصل شق الطريق عبر الجليد بكل سلاسة.

من أين تستمد The Ark قوتها

تستمد The Ark قوتها من محرك ديزل سعة 2.4 لتر يولد قوة 74 حصان و280 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بخمس سرعات ونظام دفع على جميع العجلات، وتستطيع المقصورة الرئيسية التغلب على عوائق بارتفاع 1.5 متر تقريباً، واجتياز خنادق بعمق 2 متر تقريباً، كما أنها تتميز بنظام اعادة تدوير الهواء حيث يستخدم غازات العوادم في إعادة ملئ الإطارات، وفي الأرض الممتدة بدون أي عوائق، يمكن للمركبة أن تصل إلى سرعة 30 كلم/سا، بينما تصل سرعتها القصوى في الماء إلى 6 كلم/سا.

وفي الختام، بغض النظر عن المكان التي تذهب إليه مركبة The Ark، فيمكن بسهولة أن تتبعها المقطورة الكبيرة الملحقة بها بدون مشاكل. وقد شكل منتدى القطب الشمالي الخامس فرصة لمدرعة شيرب SHERP الروسية لاستعراض قدراتها في الظروف المناخية الصعبة على غرار مناخ القطب.ومعروف أن هذه السياره مصممه  للحركة في ظروف التضاريس الوعرة وفي الأماكن التي لا تستطيع سيارة الجيب أو شاحنة  ذات دفع رباعي أو جرار زراعي العبور.