×

ابحث فى سعودى أوتو


شاهد هذا العرض المشوق لكاديلاك سيليستك الكهربائية 2023 

13 يناير 2021
01/13/2021 17:43:56
كاديلاك سيليستك


صرحت كاديلاك بأنها تتجه نحو أفاق بعيده جدا  مع مركبة سيليستك الكهربائية  Celestiq ev ، ستتميز السيارة الفاخرة بسقف زجاجي كامل وشاشة معلومات بعرض الطبلون تقريبا  ، ومع ذلك ، لن يكون السقف نظيفًا طوال الوقت وتقول كاديلاك ان سيليستك ستكون أول سيارة تقدم زجاجًا ذكيًا من الجسيمات المعلقةعلاوة على ذلك ، سيتم تقسيمها إلى أربعة أرباع للسماح لكل راكب باختيار اللون  الخاص به.

كاديلاك سيليستك الكهربائية يغطيها زجاج جسيمي

الزجاج الجسيمي المعلق ، بشكل أساسي ، يسطر الجزيئات الصغيرة بين لوحين من الزجاجيمكن إرسال شحنة كهربائية من خلالها ، والتي تبطن جميع الجزيئات المظلمه ، مما يجعلها أكثر أو أقل تعتيمًا. وسيكون هذا الظل مهمًا للحفاظ على الوهج بعيدًا عن جميع الشاشات .

وفي سيليستك لن يكون لديها شاشة تمتد من أحد طرفي لوحة العدادات إلى الطرف الآخر في المقدمه  فقط ، بل فكرت كاديلاك أيضًا في ركاب المقعد الخلفي. في الخلف ، سيكون للركاب شاشات الترفيه الخاصة بهم بالإضافة إلى شاشة صغيرة بينهم للتحكم في إعدادات الراحة.

سيليستك بتجهيزات حسب طلب العملاء

ستضم "  كاديلاك سيليستك الكهربائية مجموعة منتقاة من المواد المصنوعة يدويًا". يبدو أنه قد يكون هناك أيضًا خيار مفصل يسمح للعملاء ببناء سلستيك الخاص بهم. بغض النظر عن المواد التي يختارونها ، سيتم بناء السيارة على منصة " ألتيوم " من جنرال موتورز  .. ولأنها ليست كبيرة مثل هامر ، توقعت  التقارير أنها ستكون قادرة على قطع نطاق سير لا يقل عن 400 ميل من المدىكما ستتميز بالشحن السريع 350 كيلو واط ، والدفع الرباعي ، والتوجيه الرباعي.

كان التصميم ، الذي سيظهر بعضًا من نفس لغة التصميم مثل ليريك التي صممت بالاساس   كمركبة محرك احتراقولكن مع وصول منصة التيوم  ، وعزم كاديلاك على أن تصبح رائدة المركبات الكهربائية في جنرال موتورز ، أعيد تصميمها لتصبح EV.

من بين ما نعرفه عن التصميم ، ستكون هاتشباك مع صورة ظلية "مستقطبة كما صرح  مدير التصميم في كاديلاك ، برايان سميث.. حتى الآن من المقرر ان تظهر سيليستك الكهربائية بعد عام واحد من ظزهور ليريك – أي في عام 2023 .