×

ابحث فى سعودى أوتو


شركات عالمية تبدأ الطلب على شاحنة تيسلا سيمي

25 إبريل 2020
04/25/2020
شركات عالمية تبدأ الطلب على شاحنة تيسلا سيمي


منذ بداية ظهورها الأول عام 2018 كأول شاحنة ثقيلة كهربائية بالكامل ولا تعمل بالوقود الأحفوري ، زاد الطلب على شاحنة تيسلا سيمي بشكل كبير خاصة من شركات التوصيل واللوجيستية العالمية . 

و أعلنت تيسلا أن الطلب الأول سيبدأ بـ $20,000 دولار اميركي للشاحنة الواحدة و حتى الآن تم استلام أكثر من 2,000 شاحنة تحت الانتاج لها ، أول الطلبات كانت لمجموعة شركات أنهايزر بوش للمشروبات بعدد 40 شاحنة ، تلاها بعد ذلك شركة البريد الألماني DHL العالمية و منافستها الامريكية FedEx تبعتهم كذلك شركة المشروبات الشهيرة بيبسي . 

دور الشاحن الكبير Megacharger في الطلب 

في مؤتمر الاعلان عنها اعلن مالك الشركة الون موسك عن بناء وتخصيص الشاحن الخاص بشاحنة تيسلا سيمي والمختلف بتاتا عن شواحن السيارات الاخرى ، و الذي سيطلق عليه اسم Megacharger او الشاحن الكبير والذي تم تصميمه بما يلائم بطارية الشاحنة الضخمة للنقل والتحميل ، و سيعمل الشاحن بالطاقة الشمسية لحفظ المدخرات و سيقوم بعملية الشحن للشاحنة بمدى 640 كلم خلال 30 دقيقة فقط ! و سيكون بقابس معين وضخم.

وافادت الانباء المتداولة أن عملية ظهور وبدء بيع هذا الشاحن ستساهم في رفع طلبيات المبيعات على سيمي ، خاصة ان السنخ الحالية منها مازال يتم شحنها بالشاحن و القابس العادي نفس المستخدم في سيارات تيسلا العادية ، و هذا ما سيستهلك وقتا اطول بكثير للشحن .

شاحنات تيسلا تحصل على أول طلبياتها في الشرق الأوسط

في ديسمبر 2017 الماضي أعلنت شركة الإدارة البيئية ( بيئة ) عن شراء أول و أكبر أسطول شاحنات تيسلا الكهربائية في الشرق الاوسط ، حيث ستتماشى هذه الخطوة مع جهود الشركة في مقرها بأمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة ، وتم الاعلان عن الصفقة في القمّة العالمية لطاقة المستقبلو قد تقدمت الشركة بطلب لشراء 50 شاحنة ، حيث ستضمن تلبية متطلباتها التشغيلية الجديدة.