×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2023DongfengAX7-TestDrive

شركة موسكفيتش من العصر السوفييتي تعود بكروس أوفر صينية معاد تسميتها

24 نوفمبر 2022
11/24/2022 19:34:20
موسكفيتش 3


قام صانعو السيارات الغربيون بمغادرة روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا، مما ترك الشركات المحلية تكافح لملء هذا الفراغ، وأحدثها هي شركة كاماز التي أعادت إحياء علامة موسكفيتش التجارية بطراز موسكفيتش 3 الجديد كلياً، ويجري حالياً بناء السيارة في مصنع رينو السابق، والذي أعيد تسميته باسم مصنع موسكو للسيارات موسكفيتش.

ما الذي نعرفه عن سيارة موسكفيتش 3 الجديدة كلياً الروسية

ما الذي نعرفه عن سيارة موسكفيتش 3 الجديدة كلياً الروسية

من المقرر أن تبدأ المبيعات الشهر المقبل، وتهدف الشركة إلى تجميع 600 سيارة بحلول نهاية العام، ومن المقرر أن يتم تشغيل 400 منهم بواسط محركات الاحتراق الداخلي، في حين أن هناك 200 نسخة أخرى ستكون كهربائية بالكامل، وكان البيان الصحفي لشركة كاماز حفيفاً من حيث التفاصيل، لكن رويترز أفادت بأن شركة جاك الصينية تدعم هذه الجهود، وهذا منطقي، لأن موسكفيتش 3 هي نسخة معدلة من جاك جي اس 4.

نتيجة لذلك، يُمكن تجهيز موسكفيتش 3 التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بمحركات 1.5 و1.6 لتر بقوة تصل إلى 148 حصان وعزم دوران يصل إلى 210 نيوتن.متر، ولن نفاجأ أيضاً بالعثور على أجهزة قياس رقمية مقاس 10.25 بوصة ونظام ترفيهي مقاس 10.25 بوصة أيضاً.

ما الذي نعرفه عن سيارة موسكفيتش 3 الجديدة كلياً الروسية

سيتم تصنيع الكروس أوفر موسكفيتش 3 في روسيا باستخدام عملية تصنيع شبه متقطعة، مما يجعلها تعتمد على شركائها الصينيين، ومع ذلك، قالت كاماز إنها ستعمل تدريجياً على زيادة توطين القطع وتبني بعض المكونات الروسية بالكامل بدءً من 2024.

في النهاية، الهدف هو جعل شركة موسكفيتش تنتج سيارة كهربائية روسية من مكونات روسية على منصتها العالمية الخاصة، وسيستخدم هذا الطراز على ما يبدو محركاً كهربائياً وحزمة بطارية تم إنشاؤها في روسيا.

ما الذي نعرفه عن سيارة موسكفيتش 3 الجديدة كلياً الروسية

وفي الختام، تخطط كاماز لزيادة الإنتاج بسرعة حيث تهدف إلى تجميع ما لا يقل عن 50 ألف سيارة في 2023 وما لا يقل عن 100 ألف سيارة في 2024، وستعمل على زيادة تطوير صناعة السيارات الروسية بشرط أن تكون عالية التقنية وصديقة للبيئة.

شاهد أيضاً:

هاكر شهير يتسبب في ازدحام مرور هائل في موسكو بعد اختراق تطبيق تاكسي

شاهد رينو تستأنف الإنتاج في مصنعها بموسكو حفاظا على مواقعها