شيفروليه سيلفرادو 1500 موديل 2019 تحصل على محرّك توربو جديد

شيفروليه سيلفرادو 1500 موديل 2019 تحصل على محرّك توربو جديد
  • 19 مايو 2018
  • بعد تدشين موديل 2019 من سيلفرادو 1500 في معرض ديترويت العالمي للسيارات، قامت شيفروليه بالكشف عن المحرّكات المختلفة التي سيتمّ تزويدها بها، حيث ستأتي بثمانية فئات مختلفة، مع 6 اختيارات من المحرّكات وناقلات الحركة، فكما صرّح تيم أسوكليس، رئيس مهندسي تصميم سيلفرادو 1500: "سوف يكون هدفنا هو توفير الجيل الجديد من سيلفرادو بمدى واسع من الاختيارات المختلفة".


    تكمن المفاجأة في أنّ الشركة تخلّصت من المحرّك القديم سداسي الأسطوانات سعة 4.3 لتر، وحلّ محلّه محرّك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر بقوّة 310 حصان مع عزم دوران 348 رطل-قدم، كالمحرّك القياسي لكل من RT و RST.

    وتبعاً لما ذكرته شيفروليه فإنّ هذا المحرّك الجديد رباعي الأسطوانات يولّد عزم دوران أكثر بنسبة 22%، مع استهلاك أفضل للوقود، ونسبة وزن إلى قوة أعلى مقارنة بسداسي الأسطوانات القديم، وليس هذا فحسب بل قامت الشركة الأمريكية بتطوير محرّكها ثماني الأسطوانات بسعة 5.3 لتر و 6.2 لتر عن طريق تزويده بنظام التحكّم الديناميكي في الوقود عن طريق تزويده بـ 17 وضع مختلف لإيقاف عمل الأسطوانات.

    وبالنسبة للباحثين عن أكثر الفئات توفيراً، قامت شيفروليه بعمل كل من فئة Work Truck، و Custom، و Custom Trail Boss، حيث زوّدتهم بأي من خيارين من المحرّكات: إما سداسي الأسطوانات سعة 4.3 لتر، أو ثماني الأسطوانات سعة 5.3 لتر، وكل منهم يأتي بخاصية التحكّم النشط في الوقود، يولّد المحرّك سداسي الأسطوانات قوة تصل إلى 285 حصان مع عزم دوران 305 رطل-قدم، أما ثماني الأسطوانات فيأتي بقوّة 355 حصان مع عزم دوران 383 رطل-قدم.

    أما الفئات العليا مثل LT، و RST، و LT Trail Boss من الممكن تجهيزهم بمحرّك ثماني الأسطوانات سعة 5.3 لتر، أو المحرّك التوربو الجديد كلياً سعة 2.7 لتر.

    كما سيتم توفير محرّك ديزل جديد سداسي الأسطوانات Duramax سعة 3 لتر مع ناقل حركة آلي من 10 سرعات، لكلٍّ من LT و RST فقط.

    وأما أعلى فئتين LTZ و High Country فسوف يمكن تجهيزهم بأي من ثماني الأسطوانات سعة 5.3 لتر، أو محرّك الديزل الجديد سعة 3 لتر، مع إمكانية تزويدهم بثماني الأسطوانات الجديد سعة 6.2 لتر بقوّة 420 حصان وعزم دوران 460 رطل-قدم. 


     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فورد تسعى ﻹعادة إحياء اسم مافريك

    قامت فورد بتقديم طلبين مؤخراً للحصول على حقوق استخدام اسم مافريك و تيمبرلاين من أجل طرازات الشركة المستقبلية، وبما أن فور تنوي التخلي عن سوق السيدان ب...

    100%x200

    فورد تستقر على اسم سيارة الكروس أوفر الكهربائية المبنية على موستنج

    بعد ردة الفعل الغاضبة من عملائها، قررت شركة فورد أن تغير اسم سيارتها الكروس أوفر الكهربائية المستوحاة من موستنج، والتي كان من المخطط أن يتم تسميتها بـ...

    100%x200

    بي ام دبليو وفولكس فاجن تصبح أول شركات ذات سيطرة كاملة على مشاريعها الصينية

    حتى الآن، لم تستطع أي شركة أجنبية دخول السوق الصيني دون أن تقوم بمشاركة شركة محلية، ويجب عليهم بعد ذلك الحصول على تصريح يسمح لهم بالتوسع، ولا يمكن لهذ...

    100%x200

    تيسلا تنتصر على BMW وأودي ومرسيدس

    لطالما كانت سيارات BMW الفئة الثالثة وأودي A4 ومرسيدس بنز C-Class من أبرز سيارات السيدان متوسطة الحجم، خاصة في وطنهم ألمانيا، ثم جاءت شركة ناشئة لصناع...