×

ابحث فى سعودى أوتو


ضبط مرسيدس EQS الكهربائية  2021 تحت التمويه بمرافقة بورشة تايكان

09 أكتوبر 2020
10/09/2020
مرسيدس EQS المموهه برفقة تايكان


بكاميرات التجسس الصحفيه تم إلتقاط السيارة مرسيدس EQS المعيارية بصحبة السيارة بورشه تايكان في الشوارع الألمانيه. ولعل أقل الأخبار إثارة للدهشة اليوم هو استخدام شركة مرسيدس لسيارة كهربائية عالية الأداء كمعيار مقابل الطراز. EQS القادمة . ظهرت السياره  مرسيدس EQS مموهة بالكامل من قبل جواسيسنا وهي تتجول في الشوارع بالقرب من مدينة شتوتغارت الألمانية وبصحبتها السيارة بورشه تايكان.

مرسيدس  EQS بهيكل جديد

ومن المقرر أن يحصل الطراز EQS القادمة على هيكل فريد من نوعه مقارنة بالفئة S والتي تتميز بتصميم فاست باك بخمسة أبواب مع خط سقف ممتد وهو شكل تمت معاينته بواسطة الطراز EQS vision concept موديل 2019. ولقد أكدت شركة مرسيدس أنها تستهدف أقصى مدى للقيادة يبلغ 435 ميل أي 700 كم على دورة WLTP للطراز EQS والتي ستستند إلى بنية دايملر الجديدة الخاصة بالمركبات الكهربائية.  سيتم تصنيع السياره في مصنع الشركة 56 في مدينة شيندلفينجن الألمانية بدءًا من الصيف المقبل قبل إطلاقها في السوق في النصف الثاني من عام 2021. ولا تزال التفاصيل الخاصة بمجموعة نقل الحركة غير مؤكدة في هذه المرحلة حيث من المتوقع أن تتميز سيارة مرسيدس EQS موديل 2022 بمحركات مزدوجة ونظام دفع رباعي.

طراز EQS الأساسي قد يأتي بقوة 400 حصان

 من المتوقع أن يأتي الطراز الأساسي  بقوة حوالي 400 حصان ويقال إن إصدار AMG المشاع يقدم أكثر من 600 حصان. ولقد كشفت لقطات التجسس السابقة أن المقصورة الداخلية سيتوفر بها لوحة عدادات متشابهة جدًا في تلك الموجودة في الفئة S الجديدة مما يجعلها ذات تصميم بسيط ويوجد أيضاً شاشات عرض واضحة لمجموعة العدادات ونظام المعلومات والترفيه بالإضافة إلى عدد قليل جدًا من الأزرار الفعلية وهو شيء سرعان ما أصبح أساسي.

في حين أن المقارنة الفعلية بين السيارة مرسيدس EQS و السيارة بورشه تايكان غير واردة في الوقت الحالي فإن رؤية الاثنين معًا يساعدنا على فهم أفضل للمكان الذي ستكون  فيه السيارة مرسيدس الكهربائية في السوق حيث أن السيارة بورشه تبدو أقل وأعرض بكثير بالمقارنة مع السيارة مرسيدس حيث تبدو وأنها أطول بشكل ملحوظ أيضًا. هذا أمر متوقع لأن شركة مرسيدس تسعى للحصول على مكان أكثر فخامة في السوق بينما تتمتع بورشه تايكان بشخصية رياضية.

ستكون السيارة مرسيدس EQS هي الطراز الكهربائي الرائد للعلامة التجارية ومن المقرر أن تنافس طرازات مثل نسخة EV من سلسلة  BMW 7 القادمة والجيل القادم من السيارة جاكوار XJ EV  والسيارة تيسلا الفئة S والسيارة أودي E-Tron GT القادمة و بالطبع السيارة بورشه تايكان.