عجلة قيادة جديدة من مرسيدس تشعر بيد السائق

عجلة قيادة جديدة من مرسيدس
عجلة قيادة جديدة من مرسيدس
  • 23 مايو 2020
  • ستظهر مرسيدس E-Class كوبيه وكابريوليه موديل 2021 القادمة لأول مرة مع تصميم جديد لعجلة القيادة يتميز بالشعور بيد السائق.
    تقنية جديدة بهدف تعزيز تقنيات القيادة شبه الذاتية

    تكمن التقنية في وجود مستشعرات داخل حافة عجلة القيادة في منطقتين لتكتشف ما إذا كانت يدي السائق ممسكتان بعجلة القيادة أم لا، وهذا يعني أن السائقين لن يعودوا بحاجة إلى التفاعل بشكل كبير مع المقود من أجل أن تعرف أنظمة المساعدة من يتحكم.

    الهدف هو جعل القيادة شبه الذاتية أكثر سلاسة في طرازات E-Class، مع الإشارة أيضاً إلى خطوة أخرى نحو الحصول على تقنية القيادة الذاتية بالكامل، علاوة على ذلك، ستشق عجلة القيادة الجديدة هذه طريقها إلى الجيل التالي من S-Class.

    تمييز اللمسات المختلفة بفضل الهندسة الرائعة للمستشعرات

     

    يتم وضع مجموعة المستشعرات مباشرة تحت الجلد أو الغطاء الخشبي، وتتميز التقنية بأن لها سطحان من أجهزة الاستشعار ويؤدي لمس عجلة القيادة تلقائياً إلى حدوث تغيير في السعة بين السطحين، ويتم تحويل ذلك إلى إشارة رقمية بواسطة وحدة تحكم، وفي الوقت نفسه، يمكن لأجهزة الاستشعار أيضاً اكتشاف أنواع مختلفة من اللمسات، مثل الإمساك بإحكام أو اللمس الجزئي.

    لذلك عندما تتجاوز القيمة المقاسة من المستشعرات قيمة معينة يتم تسجيل لمسة، وأيضاً إذا لم تكن يديك على عجلة القيادة على الإطلاق، فسيقوم النظام بدء سلسلة من التحذيرات والتي تنشط في النهاية مساعد إيقاف الطوارئ إذا ظل السائق غير مستجيب.

    في E-Class كوبيه وكابريوليه، ستتوفر عجلة القيادة الجديدة بنسختين مع خامات جلدية، ويأتي المقود الجديد بلون أسود شديد اللمعان ذات ملمس مستوحى من أزهار كالاس الأنيقة، والتي تحيط بها حافة مطلية باللون الفضي، كما ستحتوي العجلة على خيار للتحكم في صوت العادم ولكن ذلك سيكون في إصدار سوبر سبورت من AMG، كما توجد خيارات للتحكم في اثنين من مكبرات الصوت والتي تتميز أيضاً بلون أسود شديد اللمعان ولها لمسة فضية الظل على الحافة، مما يمنحها مظهراً عال التقنية.

    أما بالنسبة لمجموعة العدادات وعرض الوسائط، فقد تم تصميمها لتتحمل درجات حرارة تزيد عن 100 درجة مئوية، ويتم تسجيل جميع اللمسات وتقييمها بواسطة المستشعرات التي تتمكن بعد ذلك من عمل ما تسميه شركة تصنيع السيارات الألمانية "التشغيل الحدسي" عن طريق الإيماءات أو الضغط.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    رام 1500 ريبيل تحصد جائزة أفضل شاحنة طرق وعرة في تكساس

    فازت شاحنة "رام 1500 ريبيل" الجديدة كلياً طراز 2019 بجائزة "أفضل شاحنة طرق وعرة في تكساس لهذا العام" (Texas Off-road Truck of the...

    100%x200

    االسيارات النسائية تتقدم والسيارات الطائرة تملأ الجو بدون اشارات مرور

    السيارات في المستقبل ليست هي السيارات اليوم ، والنقل في المستقبل لن يكون هو الذي نعرفه اليوم . سيزدحم الفضاء بسيارات تنقل الناس داخل المدن ومن مدينه ل...

    100%x200

    هل عجلة القيادة سبب لاصابتنا بالأمراض؟

    أجرى موقع CarRentals.com بحث على 1000 سائق في الولايات المتحدة حول عدد المرات التي ينظف ويطهر فيها أصحاب السيارات المقصورة الداخلية، وكانت النتيجة ص...

    100%x200

    أستون مارتن تفتتح صالتها التراثية بلندن

     افتتحت فعلياً صالة عرض أستون مارتن الجديدة هيريتاج ساتلايت أبوابها في قلب منطقة مايفير في لندن. وتُعدّ صالة عرض ووركس هيريتاج، التي تقع مع مركز...