عجوز يعلق في سيارته لمدة ١٣ ساعة.. والسبب غريب

مسن يعلق في سيارته
  • 14 سبتمبر 2018
  • من الشائع أنك قد تنسى مفاتيح سيارتك ولا تستطيع الدخول إليها ولكنها ليست بالمشكلة الكبيرة، وربما لو نسيت مفاتيحك داخل السيارة لكانت هذه مشكلة أكبر، ولكن ماذا لو كنت محاصرًا داخل سيارتك؟ سيبدو الأمر غريبًا بالطبع، ولكن هذا ما حدث مع هذا الرجل والذي يبلغ من العمر 75 عامًا كما تروي القصة التي نشرتها جريدة واشنطن بوست، وبالطبع القصة مثيرة للاهتمام حيث أنه من المستحيل لأي شركة صناعة سيارات مهما كانت أن تقوم ببناء سيارة دون وسيلة لفتح الأبواب من الداخل.

    وخلاصة القصة، هي أنه منذ أسبوعين، قرر بيتر بايروس أن يأخذ سيارته الكاديلاك XLR موديل 2006 في جولة حول المنطقة السكنية التي بها منزله في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو بالولايات المتحدة، وبعد أن دخل سيارته ذات الأبواب الكهربائية سرعان ما اكتشف أن بطارية السيارة فارغة، وكذلك بطارية المفتاح أيضًا، حيث أنه بمجرد دخوله لم يستطيع تشغيل أي شيء في السيارة.

    بالطبع في هذه الحالة، يُفترض أن يستخدم المقبض اليدوي للأبواب، والذي يوجد في مكان غير مألوف على الأرضية بالقرب من عتبة الباب، ولكن بدلاُ من ذلك، أصيب بيتر بالذعر وقضى الساعات الـ 13 المقبلة يصرخ ويركل السيارة في محاولة منه للخروج، وعلى ما يبدو أنه لم يُكن على دراية بأن المقبض أسفل منه، وعلى الرغم من المكان الغريب للمقبض اليدوي إلا أن العثور عليه ليس بهذه الصعوبة.

    وأخيرًا، لاحظ أحد الجيران حالة بيتر، وقام بطلب المساعدة، ووصل رجال الإنقاذ في نهاية المطاف وقاموا بتشغيل السيارة حتى تفتح الأبواب الكهربائية، ولاحظوا عدم وجود دليل المالك والذي يشرح ما يجب فعله لفتح الأبواب عند عدم وجود كهرباء في السيارة، ومن ناحيته يُفكر بيتر في اتخاذ إجراء قانوني ضد شركة جنرال موتورز حيث يزعم أن طريقة فتح الأبواب لا توجد في دليل المُستخدم، على الرغم من أن محاميه قد أشار في الفيديو بالأسفل إلى السطرين اللذان يذكران ذلك، ولكنه أضاف أن شيء بهذه الأهمية غير موضح بشكل كافي مما يُعطي الحق لموكله في مقاضاة الشركة.

    وعلى الرغم من سذاجة ذلك، فإنها ليست المرة الأولى التي تحصل فيها مثل هذه الحادثة، فقبل بضع سنوات، مات رجل وكلبه بشكل مأساوي عندما فرغت البطارية في سيارته من نوع كورفيت موديل 2007، والتي كان لها نفس إعدادات الأبواب الموجودة في السيارة الكاديلاك، كما وقع حادث أخر في سيارة كورفيت أيضًا ولكن لحسن الحظ بطارية السيارة استعادت ما يكفي من الطاقة ليتمكن السائق من الخروج.

    بالطبع نحن سعداء لنجاة هذا الرجل، على الرغم من وجود جانب من الفكاهة في هذه الحادثة، إلا أن ذلك يجب أن يجعلنا نُفكر في أخذ بضع الوقت للتأكد من معرفة أين توجد جميع عناصر السيارة وكيف تعمل، وربما قراءة دليل المستخدم الذي لا يقترب منه الكثيرين.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    هذه هي تحديثات تويوتا هايلوكس 2019

    عند مشاهدة تويوتا هايلوكس ﻷول مرة، نجد أن لديها مظهر مهيب، حيث تبدو ذات قدرة على مجابهة كافة أنوع الطرق الوعرة، بما يتضمن الطينية والرملية منها، حيث ت...

    100%x200

    كرايسر 300 موديل 2019 ستبهر الجميع

    من المتوقع أن تأتي كرايسلر 300 موديل 2019 بتغييرات كثيرة سواء على صعيد التصميم الخارجي أو المقصورة أو الأداء، واليوم سنزودكم بالمعلومات المتوفرة لدينا...

    100%x200

    كوينيجسيج ريجيرا بنسخة مصنوعة من ألياف الكربون.. قمة الإثارة والجمال

    تشتهر شركة كوينيجسيج بطرازاتها الخارقة التي تعتبر من أغلى وأسرع السيارات في العالم. ومن أهم أسباب ذلك هو أنظمتها الميكانيكية المبتكرة، مثل المحرك الهج...

    100%x200

    شاهد صانعة السيارات الخارقة الكرواتية ريماك تعطينا جولة حول منشآتها

    يعد بدء شركة سيارات من نقطة الصفر مسعى صعب للغاية، وهذا يتضاعف بالنسبة لشركة تنتج فقط سيارات كهربائية عالية الأداء، ولكن هذا بالضبط ما فعله ميت ريماك....