فورد إكسبيديشن 2018 الجديدة تغزو أسواقنا بشكل جديد وتقنيات مميزة

فورد إكسبيديشن 2018 الجديدة تغزو أسواقنا بشكل جديد وتقنيات مميزة
  • 28 مارس 2018
  • تم تدشين فورد إكسبيديشن 2018 رسمياً في أسواق الشرق الأوسط، وذلك بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو...

     

    تم تدشين فورد إكسبيديشن 2018 رسمياً في أسواق الشرق الأوسط، وذلك بحضور بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو.

     

    ويتميز الجيل الجديد من إكسبيديشن بهيكل ألمومنيوم جديد أخف وزناً إلى جانب محركات محدثة و مقصورة أكثر رحابة، بالإضافة إلى 40 تقنية مطورة جديدة تعطي الكثير من الخيارات للسائق.

    ونلاحظ حصول واجهة إكسبيديشن الأمامية على شبك تهوية جديد كلياً مندمج بشكل ذكي مع المصابيح الأمامية، علماً بأن شقيقتها إكسبلورر تملك نفس الشبك الأمامي تقريباً.

    كما انخفض وزن إكسبيديشن بمقدار 300 رطل، ويعود الفضل في ذلك لحصول السيارة على هيكل جديد مصنوع من الألمونيوم مثل شقيقتها F-150 الجديدة التي عرفناكم عليها مؤخراً. وسيساهم الهيكل الجديد بتخفيض استهلاك الوقود بشكل كبير رغم أن الشرك لم تفصح عن التفاصيل.

    وستعتمد السيارة على نفس محرك الـ V6 EcoBoost سعة 3,5 لترات متصلاً بناقل الحركة الجديد من فورد ذات 10 سرعات.

    ومن الداخل أصبحت السيارة أكثر رحابة خصوصاً في منطقة الأقدام بفضل زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 4 بوصات، كما يمكن تقديم وترجيع مقاعد الصف الثاني، وباستطاعة السائق طي مقاعد الصف الثاني أو الثالث إلكترونياً، كما تم تزويد المقصورة بـ 6 مداخل USB ومقابس كهربائية بقوة 110 فولت، وتتوفر كذلك ميزة شحن الجوال اللاسلكي في الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى شبكة إنترنت داخلية تمتد حتى 50 قدم حول محيط السيارة.

    وتتميز إكسبيديشن الجديدة بالكثير من أنظمة السلامة أبرزها نظام المساعدة في الحفاظ على المسار و نظام تفادي الاصطدام و تقنية الكاميرا البانورامية وغيرها من تجهيزات السلامة المتطورة.

    ستتوفر فورد إكسبيديشن بـ 3 موديلات مختلفة هي XLT و Limited و Platinum، جميع هذه الموديلات ستتوفر بنسخة MAX الطويلة.

    سيتم تصنيع السيارة في مصنع فورد الخاص بالشاحنات في ولاية كنتاكي، ومن المتوقع أن تظهر السيارة للمرة الأولى خلال معرض شيكاغو للسيارات.

    {gallery}18/111March/28{/gallery} 

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    حكاية سيارة - الحلقة الرابعة عشر: جيب رانجلر

    كانت ولا تزال سلسلة جيب رانجلر إحدى سيارات الدفع الرباعي المُخصصة للطرق الوعرة، ومنذ البدء في إنتاجها من قبل جيب في عام 1986، وضعت رانجلر المعايير الق...

    100%x200

    أودي تطلق حملتها لإنتاج السيارات الكهربائية

    وصف بيتر ميرتنز، عضو مجلس إدارة أودي للتطوير التقني في "أودي إيه جي" سيارة Audi e-tron، قائلاً: "تضيف Audi e-tron إنجازاً جديداً إلى تا...

    100%x200

    مرسيدس تخطط ﻹطلاق نسخة كهربائية من S-Class عام 2020

    تشوقنا مرسيدس بإعلانها عن تطوير نسخة كهربائية من من طراز S-Class، بعد إعلانها عن بدء تطوير نسخ كهربائية بالكامل من C-Class...   تشوقنا مرسي...

    100%x200

    حصرياً: فولكس فاجن T-Cross تظهر في صور تجسسية

    ستقوم فولكس فاجن بإطلاق الكروس أوفر الجديدة المبنية على تصميم الهاتشباك صغيرة الحجم بولو في أكتوبر العام الجاري، وقد تم رصد بعض الصور التجسسية لها في...