×

ابحث فى سعودى أوتو


فورد برونكو 2021 تخفي الكاميرا الخلفية في مكان ذكي غير متوقع

25 يوليو 2020
07/25/2020
فورد برونكو 2021


إن عملية تصميم السيارة ليست بالأمر السهل. نحن لا نتحدث فقط عن الشكل الخارجي فحسب، بل أيضاً عن التقنيات والأنظمة التي يجب وضعها في السيارة، خصوصاً وأن صناعة السيارات وصلت إلى ذروتها فيما يتعلق بالتقنيات في يومنا الحالي، حيث أصبحت أجهزة الاستشعار والكاميرات وأنظمة الرادار أمراً أساسياً في أي مركبة، ويمكن أن يمثل هذا الأمر تحدياً هائلاً لصناع السيارات في عملية تصميم وبناء السيارة وتزويدها بكل التجهيزات بطريقة عملية وجذابة.

أما بالنسبة لسيارة مثل فورد برونكو 2021 الجديدة كلياً، فيعد هذا التحدي أكبر وأصعب نظراً لإمكانية إزالة العديد من أجزاء الهيكل بسهولة، وبالتالي يمكن أن تكون عملية تركيب الكاميرات والحساسات في غاية الصعوبة، لكن المصممين استطاعوا إيجاد حل ذكي لهذه المشكلة، حيث قاموا بوضع كاميرا الرؤية الخلفية في المحور الذي يحمل الإطار الاحتياطي المثبت في الخلف، هذا الحل المبتكر يوفر مجال رؤية ممتاز لما وراء برونكو دون أن يتداخل مع العناصر القابلة للإزالة في السيارة، كما أنه محمي بشكل جيد على عكس الكاميرات المثبتة أسفل الصدام في السيارات الأخرى.

معظم أجزاء الهيكل الخارجي قابلة للإزالة في فورد برونكو 2021

نقاط سلبية صغيرة في موقع الكاميرا

رغم الموقع الذكي للكاميرا الخلفية، لكن هذا يعني أن ملاك برونكو سيتوجب عليهم الاستغناء عن غطاء الإطار الاحتياطي الكامل نظراً لأنه سيحجب رؤية الكاميرا، ونفس القصة بالنسبة لحامل الدراجة الاختياري الذي توفره الشركة ما بعد البيع، لذا فإن العملاء الذين يحتاجون لنقل دراجاتهم الهوائية لن يتمكنوا من الاستفادة من الكاميرا الخلفية.

لكن في النهاية، تعتبر هذه مشكلة صغيرة جداً في مخطط برونكو الكبير، حيث أحدث سيارة الطرقات الوعرة الجديدة ضجة كبيرة حول العالم، ليس فقط بين محبي فورد، ولكن أيضاً بين معظم عشاق القيادة على الطرق الوعرة. بنسبها الضيقة، كيف لا وهي مصممة للتغلب على مختلف التضاريس والأرضيات، لذا فمن المؤكد أنها ستكون منافس قوي لسيارة جيب رانجلر.