فورد تعمل على جيل جديد من فوكس ST بتعديلات ثورية

فوكس ST
  • 06 ديسمبر 2018
  • رصدت الكاميرات نموذج أولي آخر من الداخل والخارج للجيل الجديد من فورد فوكس بألمانيا، وسيتوفر الجيل الجديد بطرازات بنزين وديزل من طراز ST، حيث ستأتي نسخة البنزين بمحرك توربو عالي التقنية سعة 1.5 لتر ينتج قوة قدرها 275 حصان، وسيتم الكشف عن ST هاتشباك في وقت متأخر من هذا العام، على أن تظهر بخمسة أبواب وبتصميم واجن.
    ولا تزال المعلومات المتوفرة عن السيارة قليلة، لكن فورد ترى أن موديلات الأداء العالي ضرورية لتمييز فوكس عن منافسيه في السوق المزدحمة، وبالفعل فإن طرازات ST أكثر شعبية من طرازات Vignale الفاخرة التي تم إطلاقها مؤخراً.
    ومن المتوقع ان تحافظ سيارات فوكس ST على أسعارها المعقولة وتوفرها في جميع الأسواق، بالإضافة إلى أوضاع القيادة المختلفة التي تعمل على جعلها سيارة استخدام يومي.
    وتعتبر إحدى التغييرات المحتملة هو تقليص محركات التوربو البنزين والديزل ذات الأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر، حيث تمتلك فورد عائلة جديدة من محركات البنزين ذات الأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر مصممة وفقاً للوائح الانبعاثات الجديدة.
    وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركة تبحث في توفير محرك مزدوج التوربو بحقن مباشر مع خاصية إبطال الأسطوانات من أجل توفير الطاقة المطلوبة والاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو ما يجعل من فورد فوكس ST القادمة خياراً عملياً.
    ويولد محرك إيكوبوست سعة 1.5 لتر ذو الثلاثة أسطوانات في سيارة فييستا ST الجديدة قوة تبلغ 131 حصان لكل لتر، لذا فإن الحصول على قوة 150 أو 160 حصان لكل لتر في محرك فورد فوكس الجديدة يعد أمراً ممكناً مع مجموعة التقنيات الجديدة.
    وسيكون هناك بالتأكيد نسخة ديزل مثيرة، لأنها تساهم بنحو نصف مبيعات فوكس ST، ولم يتضح بعد ما إذا كانت ستعمل بمحرك سعة 1.5 لتر أو 2.0 لتر.
     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    موديل 2019 من هوندا بايلوت و HR-V يأتيان بتصميم جديد وتقنيات أحدث

    تعمل هوندا على إطلاق طرازات مطوّرة من الـ SUV ذات الثمانية مقاعد بايلوت، والكروس أوفر HR-V، وتأتي هذه الطرازات بتصميم جديد، ومحرّكات أقوى، بالإضافة إل...

    100%x200

    بدء إنتاج BMW الفئة الثامنة المكشوفة في معمل دينغولفينغ بافاريا

    بعد مضيّ أربعة أشهر على تعزيز إنتاج سيارة BMW الفئة الثامنة كوبيه في دينغولفينغ، أضيف إلى عائلة BMW الفئة الثامنة طراز جديد من بافاريا السفلى. فقد بدأ...

    100%x200

    سيارات مصنوعة من الذهب ومعادن نفيسة أخرى

    في عالم السيارات ذات المحركات الراقية، لا تعتبر التصاميم المصنوعة من المواد الفاخرة سوى اتجاه جديد في الفترة الأخيرة، وما لا يعرفه الكثيرون، هو أن كل...

    100%x200

    بي إم دبليو X5 M تتحوّل لسيارة خارقة

    بعد الكشف عن بي إم دبليو X5 موديل 2019، الجميع في انتظار إطلاق موديل M منها، ولكننا سننتظر حتى العام القادم لإطلاق الموديل ذو قوّة 600 حصان، وقد قامت...