فورد تعمل على جيل جديد من فوكس ST بتعديلات ثورية

فوكس ST
  • 06 ديسمبر 2018
  • رصدت الكاميرات نموذج أولي آخر من الداخل والخارج للجيل الجديد من فورد فوكس بألمانيا، وسيتوفر الجيل الجديد بطرازات بنزين وديزل من طراز ST، حيث ستأتي نسخة البنزين بمحرك توربو عالي التقنية سعة 1.5 لتر ينتج قوة قدرها 275 حصان، وسيتم الكشف عن ST هاتشباك في وقت متأخر من هذا العام، على أن تظهر بخمسة أبواب وبتصميم واجن.
    ولا تزال المعلومات المتوفرة عن السيارة قليلة، لكن فورد ترى أن موديلات الأداء العالي ضرورية لتمييز فوكس عن منافسيه في السوق المزدحمة، وبالفعل فإن طرازات ST أكثر شعبية من طرازات Vignale الفاخرة التي تم إطلاقها مؤخراً.
    ومن المتوقع ان تحافظ سيارات فوكس ST على أسعارها المعقولة وتوفرها في جميع الأسواق، بالإضافة إلى أوضاع القيادة المختلفة التي تعمل على جعلها سيارة استخدام يومي.
    وتعتبر إحدى التغييرات المحتملة هو تقليص محركات التوربو البنزين والديزل ذات الأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر، حيث تمتلك فورد عائلة جديدة من محركات البنزين ذات الأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر مصممة وفقاً للوائح الانبعاثات الجديدة.
    وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركة تبحث في توفير محرك مزدوج التوربو بحقن مباشر مع خاصية إبطال الأسطوانات من أجل توفير الطاقة المطلوبة والاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو ما يجعل من فورد فوكس ST القادمة خياراً عملياً.
    ويولد محرك إيكوبوست سعة 1.5 لتر ذو الثلاثة أسطوانات في سيارة فييستا ST الجديدة قوة تبلغ 131 حصان لكل لتر، لذا فإن الحصول على قوة 150 أو 160 حصان لكل لتر في محرك فورد فوكس الجديدة يعد أمراً ممكناً مع مجموعة التقنيات الجديدة.
    وسيكون هناك بالتأكيد نسخة ديزل مثيرة، لأنها تساهم بنحو نصف مبيعات فوكس ST، ولم يتضح بعد ما إذا كانت ستعمل بمحرك سعة 1.5 لتر أو 2.0 لتر.
     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تويوتا بريوس برايم تحصل على ألواح شمسية تشحن البطارية أثناء سيرها

    تتطلع شركات صناعة السيارات إلى زيادة نطاق القيادة لسياراتها الهجينة والكهربائية بالكامل، والألواح الشمسية هي الحل الأفضل في الوقت الحالي. خطة قيد ا...

    100%x200

    مرسيدس تطلق أول سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم بمحركات V8

    أحدثت مرسيدس-AMG مع بدايات العام 1999 علامة فارقة في عالم السيارات مع طراز ML 55، ليس فقط بسبب تاريخها العريق الذي يعود إلى خمسين عاماً، بل لأنها جمعت...

    100%x200

    فورد إكسبلورر تحصل على نسخة ST لعام 2020

    تم رصد الجيل الجديد من فورد إكسبلورر أثناء اختبارها، والتي على مايبدو سوف تحصل على نسخة ST مثل طراز ايدج، مع نفس محرك V6 مزدوج التوربو ذو سعة 3 لتر ال...

    100%x200

    هل ستحقق لامبورجيني أفينتادور SVJ رقماً قياسياً جديداً في حلبة نوربورجرينج؟

    أكّدت لامبورجيني أنّ الموديل القادم من أفينتادور سيكون تحت اسم SVJ، وقد قامت الشركة الإيطالية بإطلاق فيديو قصير تظهر فيه نفس السيارة التي رأيناها...