×

ابحث فى سعودى أوتو


فورد تكشف عن أوّل صورة رسمية للـ SUV الكهربائية ماك 1

07 سبتمبر 2018
09/07/2018
فورد تكشف عن أوّل صورة رسمية للـ SUV الكهربائية ماك 1


قامت فورد بطرح أول صورة رسمية للـ SUV الكهربائية المنتظرة التي ستستوحي تصميمها من موستنج، وكما يظهر في الرسم التصميمي فإنّه خلفيتها مجهّزة بمصابيح خلفية ذات ثلاثة أجزاء مستوحاة من تصميم موستنج العضلي.

يعمل فريق جديد في الشركة، مسمّى بـ Ford Team Edison، على تطوير ماك 1، وهذا الفريق مختص بالعمل على السيارات الكهربائية لكلٍّ من فورد وليكنولن.

تأتي ماك 1 تحت الاسم الكودي CX430، وسوف يتمّ تجهيزها بقاعدة عجلات C2 ذات الدفع الأمامي، المعروف بسلاسته فيما سيمكّن الشركة الأمريكية من تعديله كما تشاء، أي أنّ فورد ستقوم بإطلاق العديد من الطرازات المختلفة باستخدام نفس قاعدة العجلات، كما تفعل فولكس فاجن بقاعدة عجلات MQB، وتسعى فورد إلى أن تأتي بمدى 300 ميل.

من المتوقّع أن تكشف فورد عن هذه الـ SUV الكهربائية في عامنا القادم، ومن ثمّ ستطرح في الأسواق في عام 2020، ويعدّ ماك 1 اسماً مشتقاً من موستنج لتأكيد أنّها ستستوحي تصميمها منها.

لم تنشر فورد أية معلومات عن أداء ماك 1 بعد، وقد قام مدير تطوير فريق Ford Team Edison قام بكتابة تقرير بسيط عن التحديات التي تواجه الفريق أثناء تطوير ماك 1 ولكن دون ذكر أية تفاصيل مهمّة عنها.