فورد تكشف عن تقنية تقي من سرقة السيارات التي تعمل بدون مفاتيح في أوروبا

فورد تكشف عن تقنية منع السرقة
  • 15 إبريل 2019
  • جرائم سرقة السيارات التي تعمل بدون مفتاح هي مشكلة مستمرة في السيارات الجديدة في العالم، وهي في ارتفاع مستمر بالفعل، فوفقاً لبحث أجرته شركة RAC البريطانية لخدمات السيارات باستخدام الأرقام التي قدمتها قوات الشرطة مباشرة، فقد زادت سرقة السيارات في إنجلترا وويلز من 65,783 سيارة في عام 2013، إلى 85,688 في عام 2017.

    طريقة السرقة

    يستطيع اللصوص شراء جهاز عبر الإنترنت يسمح لهم باعتراض الإشارة بين جهاز فتح السيارة عن بعد والسيارة وإنشاء رمز دخول يُمكنهم من الدخول إلى السيارة وقيادتها بدون أي عوائق، هذا بالتأكيد إذا كان نظام الأمان على السيارة لم يتم تطويره بعد بأحدث التقنيات لمنع هذا النوع من الهجوم.

    ولحسن الحظ، تم تجهيز سيارتين شهيرتين وهما فورد فيستا وفورد فوكاس بتقنيات جديدة لمكافحة اللصوص حيث تم تزويد أجهزة تشغيل السيارة بجهاز استشعار للحركة يكتشف ما إذا كانت قد تحركت أم لا لمدة 40 ثانية، وإذا لم يحدث ذلك يتم وضعها في وضع السكون، مما يعني أنها لن تتفاعل مع أي من المعدات التي يستخدمها المجرمون للوصول إلى السيارات التي تعمل بدون مفتاح عندما تكون المفاتيح قريبة.

    تصريح رسمي

    قال سايمون هير المتخصص في مجال الأمن في فورد: "توفر الأجهزة على الانترنت التي ليس لها مكان في أيدي الجمهور يمثل مشكلة منذ فترة طويلة بالنسبة لفورد وصناعتنا ومحاربة الجريمة، ونحن سعداء بتطوير هذا الحل البسيط ولكن الفعال، وتم تنفيذه بسرعة للمساعدة في حماية مالكي سياراتنا الأكثر مبيعاً".

    ولا تحتاج حتى إلى الذهاب وشراء فيستا أو فوكاس جديدة تماماً للاستفادة من هذه التقنية الجديدة أيضاً، فإذا كنت تمتلك بالفعل أحدث جيل من أي من الطرازين، يمكنك الحصول عليها مقابل 85 دولار (320 ريال) لفيستا، و94 دولار (350 ريال) لفوكاس، بالإضافة إلى تكاليف العمالة.

    وقال ريتشارد بيليلد، كبير المسؤولين الفنيين في Thatcham Research: " هذه أخبار رائعة لأصحاب السيارات وصناعة السيارات، فهناك ضعف معروف في أنظمة تشغيل السيارة بدون مفتاح، ويسرنا أن شركة فورد قد حققت استجابة بسيطة وفعالة على هذه الطرازات الأشهر، ونأمل أن يستجيب باقي صناع السيارات الآخرون بطريقة مماثلة".

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    شاهد مقارنة بين الجنوط الفولاذية والمصنوعة من السبائك في قوة التحمل

    أحياناً تتسبب حفر الطريق في تكسير الجنوط أو تحطم أجزاء منها، وهوا ما يحفز النقاش والمقارنة بين كل من الجنوط الفولاذية والمصنوعة من السبائك، وما هي الم...

    100%x200

    كيا نيرو PHEV تفوز بجائزة مؤسسة جود هاوس كيبينج لعام 2019

    حصلت سيارة كيا نيرو الكهربائية الهجين على جائزة مؤسسة جود هاوس كيبينج لعام 2019 عن لقب «أفضل سيارة جديدة» في فئة السيارات الهجين، وهي المر...

    100%x200

    أودي A3 تحصل على تعديلات عديدة استعداداً لغزوها للأسواق

    نظراً لأن أودي A3 التي التقطنا لها بعض الصور أثناء اختبارها في شمال الدول الاسكندنافية تبدو كما لو كانت شركة صناعة السيارات الألمانية قد تم إلهامها من...

    100%x200

    مازيراتي تحتفل بالذكرى ال80 لفوز سيارتها تيبو 6CM في سباق تارجا فلوريو

    تحتفل "مازيراتي" بالذكرى السنوية الثمانين للفوز الساحق الذي حققه السائق لويجي فيلوريسي على متن سيارة مازيراتي تيبو 6CM في سباق "تارجا ف...