×

ابحث فى سعودى أوتو

 http://bit.ly/PetrominNissan-July2021Offers
http://bit.ly/GeelySummerOffers-2021

فورد تكشف عن نظام ملاحة يمنعكم من الضياع على الطرق الوعرة

26 أغسطس 2019
08/26/2019
فورد


تم تزويد شاحنة البيك آب رينجر رابتور ذات الأداء العالي الجديدة من فورد بنظام ملاحة breadcrumb من نوع Hansel and Gretel المصمم لمساعدة السائقين في العثور على طريق عودتهم على الطرق الوعرة.

وطريقة عمل نظام الملاحة الجديد هو أنه يقوم بإضافة "دبابيس افتراضية" على الخريطة على متن السيارة كل ثانية، مما يسمح لأولئك الذين يغامرون بالخروج من الطرق الممهدة بمعرفة طريق العودة مرة أخرى إليها.

ويتم تنشيط النظام عندما تقوموا بتمكين خيار Breadcrumbs في النظام الترفيهي لسيارة رينجر رابتور Sync 3، حينها سيعمل عندما تكون السيارة على الطرق الوعرة، مما يتيح للسائق الفرصة للعودة إلى الطريق عبر نفس المسار الذي استخدمه للابتعاد عنه.

وقال ليو روكس، مدير قسم الأداء في فورد: "سواء كان الأمر يتعلق بالعمل أو لمجرد المغامرة، فإن رابتور الجديدة تساعدكم على عدم الضياع على الطرق الوعرة، وتعد هذه الطريقة بسيطة ولكنها فعالة لمساعدة السائقين على معرفة كيفية تتبع مسارهم بدقة بغض النظر عن مكان تواجدهم الحالي".

وهذه الميزة ليست بالضرورة شيئاً يتوقعة الملاك في سيارة عالية الأداء، لكن رينجر رابتور ليست سيارة عادية في تشكيلة فورد بيرفورمانس، والتي تتضمن أيضاً طرازات فيستا ST وفوكس ST بالإضافة إلى GT الخارقة، وعلى عكس تلك السيارات المخصصة للسير على الطرقات، فقد تم تصميم رابتور للتعامل بشكل أفضل على الطرق الوعرة وتجاوز العقبات.

وخارجياً، تتميز الشاحنة عن سيارات رابتور القياسية بكسوة كبيرة للهيكل وإطارات ضخمة وارتفاع عالي، بينما تحصل المقصورة على تصميم رياضي بمقاعد وعجلة قيادة جديدة مع شريط أحمر يشير إلى نقطة مركز التوجيه، ومع ذلك، فإن الترقية الكبيرة هو وجود محرك مزدوج التوربو بسعة 2.0 لتر تحت غطاء المحرك الضخم.

ويولد المحرك قوة قدرها 210 حصان و500 نيوتن.متر من عزم الدوران، ما يجعل رابتور تتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 10.5 ثانية، وبفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بعشر سرعات، فإن السيارة تحصل على سرعة قصوى تبلغ 170 كلم/سا، ولا تبدو هذه السرعة كبيرة مقارنة بالسرعة القصوى التي تبلغ 250 كلم/سا ووقت التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في فورد فوكس ST.

ومع ذلك، مع ممتص الصدمات Fox، وألواح حماية سفلية، ومصد أمامي أوسع، فإن رابتور هي أكثر تركيزاً على التعامل مع الطرق الوعرة مع أداء رائع على الطرقات، وهذا ينعكس في أوضاع القيادة المتاحة، حيث يتيح نظام Terrain Management للسائقين الاختيار بين أوضاع العادي والرياضي والعشب والحصى والثلج والطين والرمل والصخور.