×

ابحث فى سعودى أوتو


فورد موستنج الكهربائية تنكشف بناقل حركة يدوي بست سرعات وقوة 900 حصان

06 نوفمبر 2019
11/06/2019
فورد موستنج الكهربائية


تعاونت كل من شركة فورد لصناعة السيارات مع شركة ويباستو لتطوير سيارة موستنج كهربائية بالكامل أطلقوا عليها اسم ليثيوم، وتحصل السيارة على قوة قدرها 900 حصان وعزم دوران فوري قدره 1,355 نيوتن.متر، ,تمتلك ناقل حركة يدوي بست سرعات قادر على التعامل مع التسارع الهائل.  ولا شك أنها واحدة من أكثر السيارات إثارة للاهتمام في معرض SEMA في لاس فيجاس لعام 2019، وبالإضافة إلى أن سيارة العضلات تأتي بانبعاثات صفرية . 

قال هاو تاي تانغ، كبير مسؤولي تطوير المنتجات والشراء لدى شركة فورد: "لم تخف فورد حقيقة أننا نصنع نسخ كهربائية بالكامل من أشهر طرازاتنا، ويمثل هذا النموذج الأولي لموستنج الوحيد فرصة عظيمة لنا، فبالتعاون مع شركة ويباستو، استطعنا الكشف لعملائنا ما يمكن أن تقدمه المحركات الكهربائية الجديدة من أداء في سيارة يعرفونها ويحبونها بالفعل".

تصميم أنيق معزز بألياف الكربون لموستنج ليثيوم

موستنج ليثيوم من الأمام

تأتي سيارة موستنج ليثيوم بتصميم منخفض وأنيق، حيث يأتي بمكونات هيكلية مصنوعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى جنوط مقاس 20 بوصة، وحزمة أداء من فورد، وقود عجلات مميز، ومكابح أمامية بريمبو بستة مكابس المستخدمة في شيلبي GT350R، بالإضافة إلى لمسات تصميم رياضية في الجانب، ومشتت هواء خلفي، وشاحن TurboDX وشاحن محمول TurboCord.

من أين تستمد السيارة الكهربائية كل هذه القوة الكبيرة

محرك موستنج ليثيوم

على الرغم من التصميم المميز، إلا أن أكثر مزاياها إثارة للإعجاب هو محركها الكهربائي Phi-Power مزدوج النواة، والذي يستمد طاقته من بطارية ويباستو بجهد 800 فولت مدعومة بتقنية EVDrive، ما يجعلها قادرة على تفريغ ميجا واط من الطاقة الكهربائية، والجدير بالذكر أن جهد 800 فولت هو ضعف الجهد المعتاد المستخدم في معظم السيارات الكهربائية هذه الأيام، ويتيح ذلك للسيارة أن تكون أخف وزناً وأكثر قوة ويولد حرارة أقل مع توفير قوة كهربائية أكبر مقارنة بالأنظمة المستخدمة في السيارات الأخرى.

موستنج ليثيوم تعمل بناقل حركة يدوي بست سرعات

موستنج ليثيوم المقصورة

في المرتبة الثانية للمزايا الأكثر إثارة للإعجاب، هي نسخة Calimer المتطورة من ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات المستخدم في جيتراج MT82، ويمكن لناقل الحركة بسبب الأجزاء الديناميكية المتقدمة التعامل مع عزم الدوران العملاق الذي يبلغ 1,355 نيوتن.متر، وتمتلك السيارة جنوط فورجيلين خفيفة الوزن، كما أنها تحصل على إطارات ميشيلان بايلوت سبورت 4S، ويمكن لقائد السيارة الاختيار بين أوضاع القيادة  Valet و Sport و Track و Beast باستخدام شاشة تعمل باللمس بقياس 10.4 بوصة في السيارة.

وفي الختام، تخطط شركة فورد لاستثمار أكثر من 11.5 مليار دولار في قطاع السيارات المكهربة بحلول عام 2022، وفي هذه الفترة، يمكننا أن نتوقع رؤية سيارة SUV كهربائية بالكامل مستوحاة من موستنج العام المقبل، بالإضافة إلى بيك آب F-150 كهربائية بالكامل في السنوات القليلة القادمة.