فورد وفيات كرايسلر ستصنع الكمامات ودروع الوجه وأجهزة التنفس الصناعي

فورد وفيات كرايسلر
فورد وفيات كرايسلر
  • 25 مارس 2020
  • لا يزال فيروس كورونا ينتشر بشكل واسع، وتزامناً مع ذلك، تتزايد عدد شركات صناعة السيارات التي تنضم لمكافحة الوباء العالمي، وآخرها فورد وفيات كرايسلر اللتان أعلنتا مؤخراً عن خطط لبدء إنتاج معدات طبية منقذة للحياة.

    فورد تخطط لإنتاج أجهزة تنفس صناعي جديدة ومعدات طبية أخرى

    لا يزال فيروس كورونا ينتشر بشكل واسع، وتزامناً مع ذلك، تتزايد عدد شركات صناعة السيارات التي تنضم لمكافحة الوباء العالمي

    في البداية، دخلت شركة فورد في شراكة مع كل من 3M وGE، وكحزء من شراكتها مع شركة 3M، ستعمل الشركتان على زيادة إنتاج أجهزة التنفس الصناعي التي تعمل على تنقية الهواء، وكجزء من الجهد المبذول لذلك، فإنهم يعملون سوياً على تطوير جهاز تنفس صناعي جديد يستخدم قطع غيار من كلا الشركتين.

    تخطط الشركتين استخدام بعض المكونات الجاهزة، مثل المراوح المستخدمة عادة في المقاعد المهواة في F-150، وتأمل الشركات في بدء الإنتاج بسرعة، وتقول فورد أنه يمكنها بناء جهاز التنفس الصناعي الجديد في مصانعها في ميشيغان من قبل عمال UAW، وهذا يمكن أن يساعد شركة 3M على زيادة الإنتاج بعشرة أضعاف الإنتاج الحالي.

    وعلى الجانب الآخر، تركز الشراكة مع GE Healthcare على تطوير وبناء نسخة مبسطة عن جهاز التنفس الصناعي الحالي للشركة، ولم تقل الشركتين الكثير عن ذلك، لكنها أشارت إلى أنه يمكن بناء أجهزة التنفس الصناعي في منشآت فورد بالإضافة إلى منشأة تصنيع GE.

    لا يزال فيروس كورونا ينتشر بشكل واسع، وتزامناً مع ذلك، تتزايد عدد شركات صناعة السيارات التي تنضم لمكافحة الوباء العالمي

    وأخيراً وليس آخراً، تقوم فورد بصناعة دروع شفافة كاملة للوجه للعاملين في المجال الطبي، وسيتم إرسال أول 1000 درع إلى مستشفيات عديدة مثل ديترويت ميرسي وغيرها من المستشفيات الأمريكية، على أن يتم صناعة ما يقرب من 75,000 درع للوجه هذا الأسبوع، وتتوقع فورد أنها ستكون قادرة على بناء أكثر من 100,000 درع أسبوعياً.

    كما تخطط شركة فورد على حل أزمة أقنعة الوجه الجراحية N95 الناقصة بشكل كبير، وكجزء من هذا الجهد، فقد أرسلوا 40 ألف كمامة جراحية إلى المستشفيات ويعملون على صناعة المزيد.

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم هاكيت، في بيان رسمي: "بالعمل مع كلاً من 3M وGE، قمنا بتمكين فرق المهندسين والمصممين لدينا ليكونوا مبدعين ويساعدوا على زيادة إنتاج هذه المعدات الحيوية، ونحن نركز جهودنا للمساعدة على زيادة أجهزة التنفس الصناعي ودروع الوجه الكاملة والتي يمكن أن تساعد على تخفيف الأزمة على العاملين في مجال الرعاية الصحية والمصابين بالفيروس".

    فيات كرايسلر ستقوم بصناعة أكثر من مليون كمامة طبية شهرياً

    لا يزال فيروس كورونا ينتشر بشكل واسع، وتزامناً مع ذلك، تتزايد عدد شركات صناعة السيارات التي تنضم لمكافحة الوباء العالمي

    على الجانب الآخر، أطلقت فيات كرايسلر "برنامج عالمي متعدد الأوجه" للمساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، والخطوة الأولى من هذا البرنامج هي إنتاج أكثر من مليون كمامة طبية شهرياً.

    سيتم تجهيز معدات الإنتاج في منشآتها هذا الأسبوع، وتخطط الشركة لبدء الإنتاج في الأسابيع المقبلة، وسيتم إرسال الكمامات في البداية إلى مستشفيات أمريكا الشمالية، بعد ذلك سيتم التبرع بها للمستشفيات الأخرى خارج القارة.

    في الختام، ستعلن الشركة عن مبادرات إضافية في الأيام المقبلة، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مايك مانلي: "حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى"، لذا ستقوم الشركة بكل ما تقدر عليه لمكافحة هذا الوباء.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ماكلارين بمنصة جديده ومحرك هجين لأول مرة في معرض جنيف القادم

    تعمل شركة ماكلارين على تطوير منصة  جديده كلياً يمكنها استيعاب الكهربة من البداية، وقد يتم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات في شهر مارس...

    100%x200

    الكشف عن أسعار تويوتا لاند كروزر هيريتيدج 2020

    أعلنت تويوتا بالفعل عن أسعار العديد من سياراتها الجديدة لعام 2020 مثل  4Runner ، وياريس، وها هي اليوم تكشف عن أسعار طرازها الخاص من لاند كروزر هي...

    100%x200

    سوزوكي سويفت اكستريم كونسيبت تظهر بتصميم مذهل في معرض تايلاند 2019

    كشفت سوزوكي النقاب عن سيارة بتصميم جرئ متأثر بسيارة سويفت الاختبارية في معرض تايلاند موتور 2019 والتي تحمل اسم سويفت اكستريم كونسيبت. تصميم مذهل لل...

    100%x200

    هل هذا ما تبدو عليه سيارة فولفو القديمة إذا أزلنا عنها الطلاء؟

    إذا مللت من الطلاء التقليدي وترغب في التغيير، هل تفضل تجنب طلاء سيارتك بشكل تقليدية وبدلاً من ذلك يكون لديها مظهر خارجي فريد من نوعه؟ حسناً، يبدو أن ف...