فولكس فاجن تكشف عن الإصدار النهائي من السيارة الأيقونية "بيتل"

بيتل
  • 14 سبتمبر 2018
  • مؤخرًا انتشرت بعض الشائعات التي تُروَج بأن فولكس فاجن ستتوقف عن إنتاج طرازها الأيقوني "بيتل" قريباً بعد أن تكشف عن الإصدار النهائي المتاح لموديلات 2019، وبالأمس أكد الصانع الألماني هذه الشائعات بشكل رسمي بعد الإعلان عن الإصدار النهائي وتوقف الإنتاج نهاية العام القادم.

    وقال هينريك جي ووبكن، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن بالولايات المتحدة: "إن التوقف عن إنتاج بيتل بعد ثلاثة أجيال، والذي أستمر على مدى ما يقرب من سبعة عقود، سيثير مجموعة من المشاعر الحزينة لدى عشاق الطراز الشهير."

    والإصدار النهائي سيكون متاحًا في فئة الكوبيه أو فئة السقف المفتوح مع حزمتين مختلفتين من التعديلات وهما SE وSEL، كما سيحصل العملاء على خيارات مميزة للطلاء تشمل ألوان: الأبيض النقي، والأسود المتلألئ والرمادي البلاتيني، بالإضافة إلى لونين فريدين وهما السفاري والأزرق الصخري، وستأتي الطرازات ذات السقف المفتوح المزودة بحزمة SEL مع سقف ناعم باللون البني.

    وستأتي جميع طرازات الكوبيه مع جنوط مطلية بالكروم ومرايا جانبية من نفس لون السيارة وفتحات مياه مُسخنة لغسل الزجاج الأمامي، وجميع هذه الميزات تأتي بشكل قياسي وستكون متاحة أيضًا للطراز ذو السقف المفتوح، وفي حال تزويد طراز الكوبيه بحزمة SEL فستحصل على مصابيح أمامية من نوع Bi-Xenon، وأضواء LED نهارية، ومصابيح LED الخلفية، ومصابيح الضباب، ومن الخلف نجد شارة "بيتل" تحل محل شارة "توربو" السابقة، كما ستحصل كلا الفئتين على جنوط فريدة من سبائك الألمنيوم قياس 17 بوصة ومع حزمة SEL يمكن الحصول عليها بقياس 18 بوصة مع إطارات "وايت وول".

    وننتقل من الخارج إلى مقصورة السيارة، حيث ستأتي جميع طرازات الإصدار النهائي مع زر بدء التشغيل، وعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد، ودواسات محاطة بالفولاذ المقاوم للصدأ وجهاز تحكم آلي في المناخ، وستحصل مع حزمة SE على مقاعد من القماش والجلد وتطريز على شكل المعين، بينما تُقدم حزمة SEL  بشكل قياسي مقاعد جلدية بتطريز على شكل الماسات، كما تُزود حزمة SE بنظام الترفيه "كومبوسيشن ميديا" من فولكس فاجن، في حين أن SEL تقوم بترقية ذلك إلى نظام "ديسكفر ميديا" والذي يقدم تجربة صوتية أفضل من نوع “فيندر”.

    وبالحديث عن المحركات، فستحصل بيتل موديل 2019 على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر توربو، يولد 174 حصاناً وعزم دوران يبلغ 249.5 نيوتن-متر، ويتصل المحرك بناقل حركة آلي من 6 سرعات، ولسوء الحظ لن يتاح ناقل يدوي.

    وفي حالة كنت تتسآئل عن الأسعار، فستأتي SE وSEL كوبيه بسعر 23,940 دولار أمريكي، ما يعادل 89,775 ريال سعودي و 26,890 دولار أمريكي (100,830 ريال سعودي) على الترتيب، كما يبدأ سعر SE لنسخة السقف المفتوح عند 28,190 دولار أمريكي (105,710 ريال سعودي)، في حين تبدأ SEL عند 30,890 دولار أمريكي (115,835 ريال سعودي)، وتشمل جميع الأسعار كلفة النقل والتسليم.

    وختامًا، لم تعلن الشركة الألمانية عن أية خطط مستقبلية لاستبدال سياراتها الأيقونية "بيتل" بعد.

    0
    كلمات دلالية :

    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مبيعات تويوتا من المركبات الكهربائية تتخطى هدفها قبل الموعد المطلوب !

    أعلنت شركة تويوتا مؤخراً عن تحقيق إنجاز بارز في مبيعاتها السنوية للمركبات المزودة بأنظمة دفع تعتمد على الكهرباء كأحد مصادر الطاقة في العام 2017 على مس...

    100%x200

    جاكوار لاند روفر تعمل على تطوير تقنية القيادة الذاتية للطرق الوعرة

    تعمل جاكوار لاند روفر على تطوير تقنية القيادة الذاتية لتمكّن سياراتها من السير على الطرق الوعرة بغضّ النظر عن الظروف الجوية أو التضاريس، في مشروع مسمّ...

    100%x200

    آبل تدعم عرض خرائط جوجل داخل نظام كار بلاي في iOS 12

    تحسنت خرائط آبل كثيراً منذ فشلها الكبير عند اﻹطلاق عام 2012، ولكن مازال المستخدمين يفضلون خرائط جوجل أو تطبيقات أخرى مثل ويز، وهي تتوفر في متجر الآب س...

    100%x200

    بالفيديو: مقارنة بين هيونداي أزيرا 2018 و تويوتا أفالون 2019

    في الفيديو المرفق سنجري لكم مقارنة سريعة بين هيونداي أزيرا 2018 و تويوتا أفالون 2019 على صعيد التصميم والمواصفات والأداء   تم الكشف في...