فولكس فاجن تكشف عن ID.3 في فرانكفورت بنطاق يصل إلى 550 كلم

ID.3
ID.3
  • 10 سبتمبر 2019
  • أحدثت فولكس فاجن ثورة في صناعة السيارات منذ عقود مع إطلاق سيارة بيتل، والتي تم طرحها بشكل رسمي في عام 1938، والآن، تهدف الشركة الألمانية إلى تكرار صناعة التاريخ مرة أخرى عن طريق طراز ID.3 الذي يعتبر أول سيارة كهربائية في تشكيلتها يتم إنتاجه على نطاق واسع، ليبدأ حقبة جديدة من السيارات الصديقة للبيئة للصانع العريق.

    تُعد ID.3 أول طراز من بين العديد من الطرازات الكهربائية الأخرى المُخطط إطلاقها اعتماداً على قاعدة العجلات MEB المعيارية والتي ستمثل مستقبل صناعة السيارات الكهربائية لدى الشركة، وتأتي ID.3 على شكل هاتشباك تقليدية بخمسة أبواب، وتتميز بمدى قد يصل إلى 550 كلم/شحنة حسب نوع البطارية، ولكن النقطة المضيئة هنا هو أن السيارة لديها معدل صفر من الانبعاثات، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في نوفمبر القادم، حيث أعلنت فولكس فاجن بكل فخر وصول عدد الطلبات المسبقة إلى أكثر من 30,000 طلب حتى الآن.

    تشكل البطارية وحدة مدمجة مع المحرك الكهربائي المثبت على المحور الخلفي وعلبة التروس أحادية السرعة، وعند التحدث عن البطارية، فبمجرد بدء إنتاج طرازات ID.3 العادية، سيتمكن العملاء من الاختيار من بين ثلاثة خيارات مختلفة، حيث سيحتوي الطراز الأساسي على بطارية بقدرة 45 كيلووات ساعة يصل مداها إلى 330 كلم/شحنة، في حين أن البطارية الأقوى من ذلك تأتي بقدرة تبلغ 58 كيلووات ساعة مع مدى يبلغ 420 كلم/شحنة ولكن هذا الخيار سيكون متوفراً بشكل حصري في نسخة الإصدار الأول من السيارة، في حين أن الفئة العليا ستحظى ببطارية بقدرة 77 كيلووات ساعة ومدى يصل إلى 550 كلم/شحنة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن دعم الشحن السريع بقدرة 100 كيلووات يُمكن السيارة من الحصول على 290 كلم من المدى خلال 30 دقيقة فقط!.

    فيما يتعلق بالأداء، وعدت فولكس فاجن أن تكون ID.3 قادرة على التسارع بشكل جيد وذلك بفضل المحرك الكهربائي المثبت على المحور الخلفي، والذي يولد قوة تبلغ 204 حصان وعزم دوران يصل إلى 310 نيوتن.متر، ولم تقدم الشركة الألمانية أية أرقام فيما يخص التسارع من 0-100 كلم، ولكنها أشارت إلى أن السرعة القصوى ستكون محددة إلكترونياً بـ 160 كلم/سا.

    عند الإطلاق، لن تقدم الشركة الألمانية سوى نسخة الإصدار الأول من ID.3، والتي ستأتي مزودة بالعديد من المميزات حتى في نسختها القياسية، مثل نظام الملاحة المتصل بالأقمار الصناعية، والمقاعد الأمامية المدفأة وكذلك عجلة القيادة، والجنوط المعدنية قياس 18 بوصة إلى غير ذلك من الإضافات الرائعة.

    الخيارات الأعلى لنسخة الإصدار الأول حصل على بعض المميزات الأخرى مثل كاميرا مساعدة للركن، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وفتح وتشغيل السيارة بدون مفتاح، وتنجيد أعلى جودة للمقاعد، ونوافذ ملونة، ومصابيح أمامية LED مصفوفة، وجنوط قياس 19 بوصة، في حين أن الفئة العليا ID.3 ماكس تتميز بشاشة عرض علوية HUD، ونظام صوتي من بيتس وسقف بانورامي وجنوط قياس 20 بوصة.

    ختاماً، وعدت الشركة الألمانية عملائها بسعر يبدأ من أقل من 33,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 124,000 ريال سعودي تقريباً، وتجدر الإشارة إلا أن هذا السعر لا يعني أن فولكس فاجن ستبيع السيارة في أمريكا، حيث تخطط الشركة ليكون طراز Crozz من فئة الـ SUV هو أول طراز كهربائي تطلقه في الولايات المتحدة، وهو ما قد يعتبره البعض شيئاً مخيباً للآمال.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ماكلارين 765LT تنكشف بقوة 755 حصان والكثير من ألياف الكربون

    بعد الكثير من الشائعات والتوقعات، ها هي ماكلارين تكشف عن أحدث طرازاتها 765LT، وتقول الشركة أنها نسخة أخف وزناً من طراز 720S المثير للإعجاب، وستقوم ماك...

    100%x200

    Genovation GXE كورفيت الكهربائية تسجل رقماً قياسياً جديداً في السرعة

    في عام 2017، سجلت سيارة Genovation GXE رقماً قياسياً جديداً في السرعة لسيارة كهربائية قانونية على الطرق، حيث وصلت سيارة C6 كورفيت الكهربائية إلى سرعة...

    100%x200

    شاهد مرسيدس S-Class 2021 الجيل الجديد في أوضح صور متوفرة حتى الآن

    حصلنا اليوم على أفضل صور تجسسية حتى الآن للجيل القادم من مرسيدس S-Class، حيث تم رصد السيارة التي ستحمل رمز W223 بأقل قدر من التمويهات، وكشفت عن ا...

    100%x200

    BMW X6 تحصل على طلاء فانتابلاك الأكثر سواداً في العالم

    كشفت BMW النقاب عن سيارة X6 جديدة مطلية بطلاء فانتابلاك والتي ستعرضها على العالم في معرض فرانكفورت للسيارات. ويعرف لون فانتابلاك بأنه الأكثر سواداً...