×

ابحث فى سعودى أوتو


فولكس فاجن تيجوان R الكروس أوفر تظهر أثناء اختبارها بدون تمويه

11 إبريل 2019
04/11/2019
فولكس فاجن تيجوان R


التقطت عدساتنا التجسسية صورة لسيارة فولكس فاجن بعوادم رباعية في الخلف، مما يعني أن هذه يمكن أن تكون فقط تيجوان R، ولكننا متأكدون تماماً من أن هذه ليست سيارة اختبار من طراز RS Q3 الجديد، حيث تم الكشف عن الكروس أوفر في نهاية شهر مارس بشكلها الإنتاجي والعوادم البيضاوية الخاصة بـ RS.

اختبارات طويلة

تخضع سيارة تيجوان R للاختبار منذ أكتوبر 2016 على الأقل عندما تم الكشف عن نموذج أولي في نوربيرجرينج، ولذلك نأمل أن يتم الكشف الرسمي في وقت لاحق من هذا العام، وعندما يتم الكشف عنها في نهاية المطاف، ستكون السيارة فوق T-Roc R التي تم إطلاقها مؤخراً التابعة لشركة فولكس فاجن، والتي يشاع عن نموها أكثر من أرتيون R.

المحرك والأداء

أسفل غطاء المحرك، نتوقع العثور على نسخة محدثة من محرك البنزين بسعة 2.0 لتر والذي يعمل بشاحن توربو، مع الأخذ في الاعتبار أن T-Roc R تولد قوة 300 حصان، لذا سيكون من المنطقي أن تزيد تيجوان R الأكبر في القوة من السابقة بهامش كبير، حيث إن فولكس فاجن لا تريد أي تداخل بين السيارتين.

وليس من الواضح مقدار الطاقة التي ستحصل عليها، ولكن مع وجود شائعات تشير إلى سيارة جولف R بلس التي تبلغ قوتها نحو 400 حصان، يبدو أن مهندسي فولكس فاجن يمكنهم بسهولة الحصول على المزيد من القوة من محرك TSI بسعة 2.0 لتر، وغني عن القول إن تيجوان الجديدة ستكون متاحة مع نظام دفع على جميع العجلات 4Motion. 

السعر وموعد الكشف

لا توجد معلومات عن التسعير حتى الآن، ولكن بالتأكيد ستكون أغلى من T-Roc R مع بقاءها بأسعار معقولة أكثر بكثير من سيارة أودي RS Q3 التي تعمل بمحرك من خمس أسطوانات.

ويبدو أن معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر يعد مكاناً جيداً لشركة فولكس فاجن لتقديم السيارة كظهور لأول مرة إلى جانب كشف رئيسي آخر، وهي سيارة I.D. الهاتشباك الكهربائية، ولقد سمعنا أيضاً شائعات عن تيجوان كوبيه، ولكن لا يوجد شيء رسمي بعد في هذه المرحلة.