فولكس فاجن جيتا 2019 تنطلق بشكل جديد ومفاجأة في الأداء!

فولكس فاجن جيتا 2019 تنطلق بشكل جديد ومفاجأة في الأداء!
  • 17 يناير 2018
  • منذ عام 1979، قامت فولكس فاجن ببيع أكثر من 16 مليون سيارة جيتا على مستوى العالم، ولكن خلال تحرك الشركة اﻷلمانية باتجاه خطوط...

     

    منذ عام 1979، قامت فولكس فاجن ببيع أكثر من 16 مليون سيارة جيتا على مستوى العالم، ولكن خلال تحرك الشركة اﻷلمانية باتجاه خطوط إنتاج تركز على التقنيات التكنولوجية الحديثة أكثر، أصبحت جيتا بحاجة لدماء جديدة. وبالفعل كشفت فولكس فاجن اليوم عن جيتا 2019 بجيلها الجديد خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات.

     

    تم بناء الجيل السابع من جيتا بالاعتماد على هندسة فولكس فاجن MQB الفائزة بعدة جوائز، والتي تم إستخدامها مؤخراً في مركبات أخرى مثل جولف وأودي A3 من بين آخرون، وبهذا فقد تم إعادة بناء جيتا كلياً.

    ونلاحظ أن الشكل الخارجي استعار تفاصيله من طراز أرتيون الجديد، وعلى جميع الأحوال تعطي جيتا 2019 طابعاً عصرياً وجذاباً، حيث تأتي بواجهة أكثر شراسة ذات شبك أمامي أكبر محاط بأضواء LED أمامية، مع سقف منحني وانسيابي.

    أما في الداخل فقد تم إعادة تصميم المقصورة بالكامل مع زيادة مستويات الراحة بشكل كبير، حيث ساهمت قاعدة العجلات الجديدة في توفير مساحة إضافية للركاب، كما تتوفر الآن خيارات أكثر بالنسبة لتصميم ولون المقاعد، مع وجود 10 خيارات لإضاءة المقصورة.

    وحصلت جيتا الجديدة على الكثير من التقنيات التكنولوجية الحديثة كذلك، ففي طرازي SEL أو SEL بريميوم، ستأتي جيتا مزودة قياسياً بنظام Digital Cockpit، ويمكن تغيير الواجهة حسب تفضيلات السائق الشخصية، ما يعطيهم بضعة خيارات مثل الملاحة وإعدادات المركبة مباشرة في شاشة العرض.

    ومقابل مبلغ إضافي، سيتم تزويد جيتا بحزمة متكاملة من أنظمة السلامة عدة أنظمة متطورة مثل تنبه قبل الاصطدام اﻷمامي، مكابح الطوارئ الآلية، مراقبة النقطة العمياء وتنبيه السيارة الخلفي باﻹضافة إلى التنبيه عند مغادرة الحارة ونظام التحكم في الرحلة.

    وستعتمد جيتا 2019 على نفس محرك التوربو الجيل السابق ذو 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر TSI، لكن المفاجأة هي أن القوة الحصانية انخفضت من 150 حصان لتصبح 147 حصان، مععزم دوران 249 نيوتن-متر، إلا أن فولكس فاجن تخطط لإطلاق نسخة GLI عالية الأداء قريباً.

    ستعمل جيتا بنظام الدفع الأمامي حصرياً عن طريق ناقل حركة يدوي من 6 سرعات بصورة قياسية، مع توفر ناقل آلي من 8 سرعات بصورة اختيارية مع زر تشغيل وإيقاف المحرك. أما في الفئات الأعلى فستتوفر قياسياً بناقل آلي من 8 سرعات.

    ستتوفر فولكس فاجن جيتا 2019 في وقت لاحق من العام الجاري، حيث سيبدأ سعرها من 18,545 دولار، أي ما يعادل 69,543 ريال سعودي.

    {gallery}18/Auto_Shows/NAIAS/Vw_Jetta_2019{/gallery}

     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    بالفيديو: اصطدام عنيف بين شاحنة كبيرة وحافلة مدرسية

    في وقت سابق من هذا الأسبوع، اصطدمت شاحنة ذات 18 عجلة بحافلة مدرسية بالقرب من أوستن بولاية تكساس، ما أدى إلى إصابة 10 من الطلاب العشرين الذين كانوا موج...

    100%x200

    الكشف الرسمي عن BMW M8 في فئتيها الكوبيه والكشف

    بعد طول انتظار، ها هي BMW M8 تطل علينا أخيراً، أما بالنسبة لتفاصيل السيارة، فقد تم الكشف عن السيارة في فئتين مختلفتين وهم: الكوبيه والكشف.  ال...

    100%x200

    بالفيديو: استعراض أودي RS6-E المعدلة بقوة 1,018 حصان من ABT

    قامت شركة ABT الشهيرة للتعديلات بإطلاق فيديو جديد ﻹظهار أودي RS6-E المعدلة من قبلها بقوة إجمالية تبلغ 1,018 حصان من محركي البنزين والكهرباء. تقول A...

    100%x200

    شانجان تحقق المركز الأول في أفضل حملة تسويقية

    حققت شركة المجدوعي للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات شانجان في المملكة العربية السعودية، المركز الأول لأفضل حملة تسويقية، وذلك خلال الإحتفال بجائزة بي آ...