فولكس فاجن جيتا 2019 تنطلق بشكل جديد ومفاجأة في الأداء!

فولكس فاجن جيتا 2019 تنطلق بشكل جديد ومفاجأة في الأداء!
فولكس فاجن جيتا 2019 تنطلق بشكل جديد ومفاجأة في الأداء!
  • 17 يناير 2018
  • منذ عام 1979، قامت فولكس فاجن ببيع أكثر من 16 مليون سيارة جيتا على مستوى العالم، ولكن خلال تحرك الشركة اﻷلمانية باتجاه خطوط...

     

    منذ عام 1979، قامت فولكس فاجن ببيع أكثر من 16 مليون سيارة جيتا على مستوى العالم، ولكن خلال تحرك الشركة اﻷلمانية باتجاه خطوط إنتاج تركز على التقنيات التكنولوجية الحديثة أكثر، أصبحت جيتا بحاجة لدماء جديدة. وبالفعل كشفت فولكس فاجن اليوم عن جيتا 2019 بجيلها الجديد خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات.

     

    تم بناء الجيل السابع من جيتا بالاعتماد على هندسة فولكس فاجن MQB الفائزة بعدة جوائز، والتي تم إستخدامها مؤخراً في مركبات أخرى مثل جولف وأودي A3 من بين آخرون، وبهذا فقد تم إعادة بناء جيتا كلياً.

    ونلاحظ أن الشكل الخارجي استعار تفاصيله من طراز أرتيون الجديد، وعلى جميع الأحوال تعطي جيتا 2019 طابعاً عصرياً وجذاباً، حيث تأتي بواجهة أكثر شراسة ذات شبك أمامي أكبر محاط بأضواء LED أمامية، مع سقف منحني وانسيابي.

    أما في الداخل فقد تم إعادة تصميم المقصورة بالكامل مع زيادة مستويات الراحة بشكل كبير، حيث ساهمت قاعدة العجلات الجديدة في توفير مساحة إضافية للركاب، كما تتوفر الآن خيارات أكثر بالنسبة لتصميم ولون المقاعد، مع وجود 10 خيارات لإضاءة المقصورة.

    وحصلت جيتا الجديدة على الكثير من التقنيات التكنولوجية الحديثة كذلك، ففي طرازي SEL أو SEL بريميوم، ستأتي جيتا مزودة قياسياً بنظام Digital Cockpit، ويمكن تغيير الواجهة حسب تفضيلات السائق الشخصية، ما يعطيهم بضعة خيارات مثل الملاحة وإعدادات المركبة مباشرة في شاشة العرض.

    ومقابل مبلغ إضافي، سيتم تزويد جيتا بحزمة متكاملة من أنظمة السلامة عدة أنظمة متطورة مثل تنبه قبل الاصطدام اﻷمامي، مكابح الطوارئ الآلية، مراقبة النقطة العمياء وتنبيه السيارة الخلفي باﻹضافة إلى التنبيه عند مغادرة الحارة ونظام التحكم في الرحلة.

    وستعتمد جيتا 2019 على نفس محرك التوربو الجيل السابق ذو 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر TSI، لكن المفاجأة هي أن القوة الحصانية انخفضت من 150 حصان لتصبح 147 حصان، مععزم دوران 249 نيوتن-متر، إلا أن فولكس فاجن تخطط لإطلاق نسخة GLI عالية الأداء قريباً.

    ستعمل جيتا بنظام الدفع الأمامي حصرياً عن طريق ناقل حركة يدوي من 6 سرعات بصورة قياسية، مع توفر ناقل آلي من 8 سرعات بصورة اختيارية مع زر تشغيل وإيقاف المحرك. أما في الفئات الأعلى فستتوفر قياسياً بناقل آلي من 8 سرعات.

    ستتوفر فولكس فاجن جيتا 2019 في وقت لاحق من العام الجاري، حيث سيبدأ سعرها من 18,545 دولار، أي ما يعادل 69,543 ريال سعودي.

    {gallery}18/Auto_Shows/NAIAS/Vw_Jetta_2019{/gallery}

     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ميتسوبيشي تكشف عن النسخة التجارية من شوجن سبورت في المملكة المتحدة

    بعد إطلاق ميتسوبيشي شوجن سبورت مؤخراً، قامت الشركة بإطلاق نسخة تجارية خلال فعاليات معرض المركبات التجارية في بريطانيا، مع تركيز على العملية والراحة. ت...

    100%x200

    نيسان روج تخضع للتحقيق للكبح تلقائياً دون سبب واضح

    لا يزال السائقون يشعرون بالقلق من أن تصبح السيارات مؤتمتة على نحو متزايد، في حين أن أحدث تحقيق أجرته الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ل...

    100%x200

    سيارات مرسيدس ستساعدك على تجنب الأماكن الخطرة

    تخطط شركة مرسيدس لتخفيض معدل الجرائم المتعلقة بالسيارات، حيث تقوم حالياً بتطوير برنامج ذكي لسياراتها المستقبلية، والذي سيساعد السائقين على تجنب المناط...

    100%x200

    دودج تشارجر وتشالنجر لعام 2019 باللون الأخضر من جديد

    ستتواجد دودج بقوة في معرض شيكاغو للسيارات 2019، وستكشف عن سيارات جديدة تماماً ذات الوان ساطعة، نتيجةً لعودة اللون الأخضر كخيار لسيارات تشالنجر وتشارجر...