فيراري F8 تريبوتو تستبدل 488 GTB

فيراري F8 تريبوتو
  • 02 مارس 2019
  • كشفت فيراري عن 488 GTB في معرض جنيف للسيارات كبديل عن 458 إيطاليا الأسطورية وكان ذلك في 2015، والآن وبعد أربع سنوات تحيل الشركة الإيطالية 488 GTB إلى التقاعد، ليأخذ مكانها مكانها طراز F8 تريبوتو، وعلى الرغم من أن الشائعات بأن فيراري ستقدم سيارة خارقة جديدة بمحرك وسطي في معرض جنيف للسيارات هذا العام كانت صحيحة، إلا أن تريبوتو ليست سيارة هجينة كما ادعت بعض المزاعم السابقة.

    المحرك وأرقام الأداء

    تصف فيراري سيارة 488 GTB بأنها "واحدة من أسرع السيارات الفائقة وأكثرها إثارة في العالم"، وفي حال كنتم تتساءلون، فإن الاسم الغريب للموديل هو تحية وإشارة إلى مجموعة توليد الطاقة الوسطية، والتي تعتبر أقوى محرك V8 على الإطلاق من فيراري.

    وتحت غطاء المحرك نجد نفس محرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.9 لتر الموجود في 488 بيستا، والذي يولد قوة هائلة تصل إلى 720 حصان و770 نيوتن.متر من عزم الدوران، وبالمقارنة مع سابقتها، فإن F8 تحتوي على 50 حصاناً و9.5 نيوتن.متر إضافية، مما يتيح للسيارة الخارقة من التسارع من 0-100 كلم/سا خلال 2.9 ثانية فقط، وهذا أسرع بمقدار 0.1 ثانية من 488 GTB، كما تتسارع من 0-200 كلم /سا في 7.8 ثانية قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم/سا كما هو الحال مع بيستا، وبتفوق يبلغ 9.5 كلم/سا بالمقارنة مع الطراز الذي تستبدله، كل ذلك دون ظهور أية علامات على وجود لاج في التوربو.

    وزن أخف وديناميكية محسنة

    فيراري لم تكتفي بزيادة قوة F8 فقط، وإنما حرصت على جعلها أخف وزناً من 488 GTB، وذلك بمقدار 40 كجم، مما يعني أن وزن تريبوتو الآن يبلغ  1,330 كجم فقط عند استخدام جميع الخيارات خفيفة الوزن.

    الكفاءة الديناميكية الهوائية تحسنت هي الأخرى بنسبة 10٪ مقارنة بـ 488 GTB بفضل التعديلات التي أُدخلت على الجسم المعاد تصميمه، حيث نجد في المقدمة S-Duct والذي ظهر لأول مرة في 488 بيستا، والذي أعيد تصميمه ليُسهم بنسبة 15% في الزيادة الكلية في قوة الثبات السفلية مقارنة بـ 488 GTB.

    التعديلات الخارجية

    التعديلات الخارجية شملت مصابيح LED الأمامية الجديدة الأكثر اتساعاً والأفقية والتي أفسحت المجال لمآخذ تبريد جديدة للمكابح لتتكامل مع تلك الموجودة على الجزء الخارجي من ممتص الصدمات وذلك من أجل تحسين تدفق الهواء دون الحاجة إلى زيادة حجم نظام الكبح للتعامل مع السرعات العالية.

    تصميم تريبوتو يضع بعض اللمسات التي تشير إلى بعض الطرازات السابقة، ونرى ذلك الجناح الخلفي الذي يأتي بنفس لون السيارة والأضواء الخلفية الرباعية الكلاسيكية المستوحاة من 308، كما أن غطاء المحرك يشير بشكل واضح لذلك الوجود في F40.

    التعديلات الداخلية والتسعير

    أعادت فيراري تصميم المقصورة الداخلية لتشمل فتحات تهوية دائرية وتصميم عجلة القيادة جديد وعناصر تحكم جديدة وشاشة لمسية محدثة للراكب قياس 7 بوصة، وحتى الآن لا يوجد أي كلمة بشأن التسعير أو متى ستبدأ عمليات تسليم العملاء، وكما نعلم سيتم عرض F8 تريبوتو في معرض جنيف في 5 مارس الجاري.

    ملاحظة: تظهر الصور أدناه سيارة فيراري 488 بيستا.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    ماكلارين تؤكد موعد الكشف عن جراند تور الجديدة

    أكدت ماكلارين عن طريق فيديو تشويقي قصير أن سيارة جراند تور الجديدة ستظهر لأول مرة في 15 مايو الجاري، أي بعد ثمانية أيام فقط من الآن، ويعرض المقطع الذي...

    100%x200

    بنتلي تخطط لإنتاج سيارة SUV أكبر من بنتايجا

    يرغب عشاق السيارات الرياضية بالتأكيد رؤية نسخة إنتاجية من سيارة EXP 10 Speed 6 الاختبارية الرائعة أوEXP 12 Speed6e الاختبارية المذهلة بنفس القدر، ولكن...

    100%x200

    سوبارو تشارك في جنيف للسيارات بكهربائيتين واختبارية

    مع اقتراب موعد معرض جنيف للسيارات، تؤكد الكثير من شركات السيارات حضورها وتواجدها في المعرض بنشر صور تشويقية لسياراتها الجديدة المرتقبة. وهاهي سوبارو ت...

    100%x200

    بالفيديو: شاهد كيف تطورت سيارات لامبورجيني عبر تاريخها

    إذا كنتم من عشاق لامبورجيني، فننصحكم بمشاهدة هذا الفيديو الرائع الذي يستعرض تاريخها الحافل   عرضنا لكم سابقاً مقاطع فيديو نستعرض بها ت...