×

ابحث فى سعودى أوتو


فيروس كورونا يتسبب في تعليق موسم الفورمولا إي بشكل مؤقت

17 مارس 2020
03/17/2020
تعليق موسم الفورمولا إي بشكل مؤقت


بعد فترة وجيزة من إعلان الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) عن تأجيل سباق الجائزة الكبرى الأسترالي والبحريني والفيتنامي للفورمولا 1 بسبب وباء فيروس كورونا العالمي المستمر، أعلن الآن عن تعليق موسم الفورمولا إي 2019-2020 مؤقتاً.

بيان رسمي مشترك بين فورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات للإعلان عن التعليق

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) الآن عن تعليق موسم الفورمولا إي 2019-2020 مؤقتاً

أكد بيان رسمي مشترك من فورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي أن الموسم سيتبنى "نظام العلم" للدلالة على ما إذا كانت السباقات ستقام أم لا، ولكن ما هو نظام العلم هذا؟

هذا النظام يعني أن الأعلام الحمراء ستمثل السباقات الملغاة، والأعلام الصفراء تترك فرصة إقامة السباق مفتوحة، في حين أن الأعلام الخضراء تشير إلى أن الأحداث ستستمر كما هو مخطط لها، ووفقاً لذلك، فإن أحداث شهري مارس وأبريل حصلت على الأعلام الحمراء، بينما حصلت أحداث شهر مايو على علم أصفر، وتم منح العلم الأخضر لأحداث شهري يونيو ويوليو، واللذان يُتوقع أن يتحسن الوضع ويستقر بهم.

تصريحات رسمية من الفورمولا إي وقرارات هامة بخصوص التعليق المؤقت

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) الآن عن تعليق موسم الفورمولا إي 2019-2020 مؤقتاً

نتيجة لإلغاء أحداث سباقات الفورمولا إي في كل من مارس وأبريل، فقد تم إلغاء السباقات التي كان من المقرر أن تنعقد في كل من فرنسا والصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا.

من جانبه، قال مؤسس ورئيس فورمولا إي، أليخاندرو أجاج:" حان الوقت الآن لاتخاذ إجراءات مسؤولة، ولهذا السبب قررنا تعليق الموسم مؤقتاً، والمضي قدماً في تطبيق إجراءات لتجميد السباقات في الشهرين المقبلين"، وأضاف: "تلعب رياضة السيارات دوراً رئيسياً في حياتنا وهي مهمة، ولكن الأهم هو صحة وسلامة موظفينا ومعجبينا وأسرهم، وكذلك المواطنين في المدن التي نتسابق فيها، ستعود بطولة ABB FIA فورمولا إي بكامل قوتها، بمجرد أن تهدأ الأزمة الصحية الحالية وانتشار فيروس كوفيد-19".

يذكر أن موسم 2019-2020 للفورمولا إي كان قد انطلق في المملكة العربية السعودية في نوفمبر الماضي، وتواجد مؤخراً في المغرب لحضور مراكش ePrix.