كيا نيرو الاختبارية ترسم مستقبل السيارات الكهربائية

كيا نيرو الاختبارية ترسم مستقبل السيارات الكهربائية
  • 09 يناير 2018
  • قامت كيا باستعراض نسخة اختبارية من السيارة الصغيرة "نيرو" تعمل على الطاقة الكهربائية بالكامل، وذلك ضمن فعاليات معرض إلكترونيات المستهلك CES 2018، والذي استعرضت الشركة من خلاله خططها لإنتاج سيارات كهربائية أكثر، كما وعدت بسيارة تعمل على خلايا الوقود في المستقبل.

     

    على صعيد التصميم، تم استبدال الشبك الأمامي بشاشة تفاعلية نظراً لأنها لا تحتوي على محرك يحتاج للتبريد، وللتغلب على مشكلة إنعدام صوت نيرو، تقوم السيارة بإصدار صوت لتنبيه المارة أثناء عبورهم أمام السيارة.

    تأتي المقصورة باﻷلوان الفضي، الرمادي والبرونزي، وتم تصميم الطراز في استوديو كيا بكوريا.

    قدمت عدة أنظمة متطورة للتحكم، منها التحكم باﻹيمائات ويمكنك من خلالها التحكم بمستوى الصوت، التهوية، وإعدادات الموسيقى. باﻹضافة إلى استطاعة الركاب بالمقاعد الخلفية أن يستمعوا إلى موسيقى مختلفة عن الركاب بالمقاعد اﻷمامية، وهذا بفضل تكنولوجيا منع الضوضاء والتي تعمل على فضل الجهة اﻷمامية عن الجهة الخلفية.

    تتضمن تكنولوجيا المتطورة أيضاً ما تطلق عليه أول مركبة متصلة من خلال 5G، باﻹضافة إلى تقنيات التعرف على الوجه والتي ستقوم بوقف خصائص كثير بالسيارة في حالة عدم التعرف على السائق.

    وتعمل نيرو على بطارية بقدرة 64 كيلوواط/سا من بوليمر الليثيوم مع محرك كهربائي بقوة 150 كيلوواط، وتقول كيا أن السيارة الاختبارية قادرة على قطع مسافة 380 كلم في الشحنة الواحدة، أي نفس المدى الذي توفره سيارة شيفروليه بولت تماماً.

    وتمثل نيرو تحسناً كبيراً لسيارات كيا الكهربائية بالمقارنة مع طراز سول الذي يقطع 178 كلم. وبحلول عام 2025، تنوي الشركة الكورية تقديم 16 سيارة كهربائية، واليت ستتضمن سيارات هجينة قابلة للشحن أو كهربائية بالكامل. ويتضمن هذا الهدف مركبة جديدة بخلايا الوقود من المخطط إطلاقه مطلع عام 2020، باﻹضافة إلى تطوير تقنيات القيادة الذاتية في كيا.

    جدير بالذكر أن كيا قامت بتقديم جهاز صغير يعرف بـ UVO Agent لسياراتها الكهربائية مثل سول نيرو، أوبتيما و K900، وهو ما يسمح لملاك السيارات بتشغيل المحرك وفعل العديد من المهام اﻷخرى من بعد، وذلك بمساعدة مساعد جوجل على أجهزة المحمولة أو أجهزتهم المنزلية.

     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لامبورجيني تنفي وجود أي خطط ﻹنتاج SUV أصغر من أوروس

    لا تخطط لامبورجيني ﻹصدار نسخة أصغر من طراز أوروس في فئة مركبات SUV الخاصة بها. مع سعر يبدأ من 750,000 ريال سعودي، تعتبر أوروس أولى محاولات علامة لا...

    100%x200

    عاجل.. وفاة سيرجيو مارشيوني رئيس فيات كرايسلر السابق

    توفي رئيس فيات كرايسلر السابق، سيرجيو مارشيوني، عن عمر يناهز 66 عاماً في مستشفى بسويسرا. كان إداري صناعة السيارات المحنك مسؤول عن تحويل مسار ك...

    100%x200

    ماهي أهمية بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات ؟

    تأتي "بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات" بشكل إلزامي على كل المركبات الخفيفة من موديلات 2015 فما فوق. وتُظهر البطاقة التي تأتي بجهود البرنامج الس...

    100%x200

    أفضل 10 ساحات ركن سيارات في العالم

    عادة ما تكون صالات ركن السيارات مملية وغير مميزة، دون ذكر صعوبة ملاحتها وسهولة ضلال الطريق ببعضها، ولكن بعضها الآخر مميز بالفعل، فدعونا نتعرف عليها....