كيا نيرو الاختبارية ترسم مستقبل السيارات الكهربائية

كيا نيرو الاختبارية ترسم مستقبل السيارات الكهربائية
  • 09 يناير 2018
  • قامت كيا باستعراض نسخة اختبارية من السيارة الصغيرة "نيرو" تعمل على الطاقة الكهربائية بالكامل، وذلك ضمن فعاليات معرض إلكترونيات المستهلك CES 2018، والذي استعرضت الشركة من خلاله خططها لإنتاج سيارات كهربائية أكثر، كما وعدت بسيارة تعمل على خلايا الوقود في المستقبل.

     

    على صعيد التصميم، تم استبدال الشبك الأمامي بشاشة تفاعلية نظراً لأنها لا تحتوي على محرك يحتاج للتبريد، وللتغلب على مشكلة إنعدام صوت نيرو، تقوم السيارة بإصدار صوت لتنبيه المارة أثناء عبورهم أمام السيارة.

    تأتي المقصورة باﻷلوان الفضي، الرمادي والبرونزي، وتم تصميم الطراز في استوديو كيا بكوريا.

    قدمت عدة أنظمة متطورة للتحكم، منها التحكم باﻹيمائات ويمكنك من خلالها التحكم بمستوى الصوت، التهوية، وإعدادات الموسيقى. باﻹضافة إلى استطاعة الركاب بالمقاعد الخلفية أن يستمعوا إلى موسيقى مختلفة عن الركاب بالمقاعد اﻷمامية، وهذا بفضل تكنولوجيا منع الضوضاء والتي تعمل على فضل الجهة اﻷمامية عن الجهة الخلفية.

    تتضمن تكنولوجيا المتطورة أيضاً ما تطلق عليه أول مركبة متصلة من خلال 5G، باﻹضافة إلى تقنيات التعرف على الوجه والتي ستقوم بوقف خصائص كثير بالسيارة في حالة عدم التعرف على السائق.

    وتعمل نيرو على بطارية بقدرة 64 كيلوواط/سا من بوليمر الليثيوم مع محرك كهربائي بقوة 150 كيلوواط، وتقول كيا أن السيارة الاختبارية قادرة على قطع مسافة 380 كلم في الشحنة الواحدة، أي نفس المدى الذي توفره سيارة شيفروليه بولت تماماً.

    وتمثل نيرو تحسناً كبيراً لسيارات كيا الكهربائية بالمقارنة مع طراز سول الذي يقطع 178 كلم. وبحلول عام 2025، تنوي الشركة الكورية تقديم 16 سيارة كهربائية، واليت ستتضمن سيارات هجينة قابلة للشحن أو كهربائية بالكامل. ويتضمن هذا الهدف مركبة جديدة بخلايا الوقود من المخطط إطلاقه مطلع عام 2020، باﻹضافة إلى تطوير تقنيات القيادة الذاتية في كيا.

    جدير بالذكر أن كيا قامت بتقديم جهاز صغير يعرف بـ UVO Agent لسياراتها الكهربائية مثل سول نيرو، أوبتيما و K900، وهو ما يسمح لملاك السيارات بتشغيل المحرك وفعل العديد من المهام اﻷخرى من بعد، وذلك بمساعدة مساعد جوجل على أجهزة المحمولة أو أجهزتهم المنزلية.

     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مرسيدس C-Class بمواصفات مستقبلية لمنافسة أودي A8 الجديدة

    التقطت صور تجسسية للتو في شتوتغارت وهي تعتبر اللقطات الأولى لسيارة مرسيدس الجديدة المدمجة، حيث ستحتفظ مرسيدس C-Class القادمة والتي تحمل رمز W206 نفس ب...

    100%x200

    فولفو تحقق أفضل مبيعات في تاريخها خلال عام 2018

    ظهرت في شهر سبتمبر من العام الماضي بعض العلامات الواضحة التي تدل على أن شركة فولفو في طريقها لإنهاء السنة مع مبيعات قياسية لم تشهدها الشركة من قبل، وب...

    100%x200

    الكشف عن إصدار خارق من موستنج يتحدى دودج ديمون

    فورد تطلق موستانج جديدة تسعى لتُحطم دودج تشالنجر ديمون في سباقات التسارع، نتحدث هنا عن طراز كوبرا جيت ذو التاريخ العريق، والتي تقول عنه فورد أنه أسرع...

    100%x200

    الكشف رسمياً عن إصدار TRD عالي الأداء من تويوتا كامري وأفالون

    منذ فترة قصيرة سمعنا أن هناك موديلات عالية الأداء من كامري وأفالون قادمة قريباً، واليوم أصبح ذلك رسمياً، حيث كشفت تويوتا رسمياً عن إصدار TRD عالي الأد...