لامبورجيني سيان تكشف نفسها رسمياً كأول سيارة إنتاجية مكهربة للشركة

لامبورجيني سيان
لامبورجيني سيان
  • 04 سبتمبر 2019
  • استعرضت صور الأمس التي تم تسريبها أول نموذج إنتاجي مكهرب من لامبورجيني، وتظهر سيارة لامبورجيني سيان الآن لأول مرة على الانترنت بكامل تفاصيلها، حيث كشفت عن تصميمها المذهل وأدائها المذهل أيضاً قبل العرض الأول المقرر في معرض فرانكفورت للسيارات 2019 الأسبوع المقبل.

    تستمد السيارة الخارقة قوتها من نفس محرك V12 سعة 6.5 بتنفس طبيعي والذي تستخدمه أيضاً SVJ، ومع ذلك، فإن السيارة تحصل على نظام هجين خفيف 48 فولت، يضيف قوة 34 حصان ليصبح المجموع الكلي للقوة 819 حصان، وتحول هذه الأرقام سيارة سيان إلى أقوى سيارة إنتاجية صنعتها لامبورجيني على الإطلاق، حيث حصلت على هذا اللقب بتفوقها على SVJ بقوة 770 حصان.

    يتم توجيه كل هذه القوة إلى العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات مع خصائص تحول قابلة للتكيف حسب وضع القيادة، وتحصل السيارة على نظام دفع على جميع العجلات يتم التحكم فيه إلكترونياً مع نظام قفل تفاضلي ذاتي للقفل الخلفي.

    وعلى الرغم من ارتفاع القوة مقارنة بـ SVJ، فإن وقت التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا مماثل، حيث تستغرق السيارة 2.8 ثانية فقط، ويتم تحديد السرعة القصوى الكترونياً عند 350 كلم/سا، وهو بعيد كل البعد عن بوجاتي شيرون سبورت الجديدة بسرعة 490 كلم/سا ولكنها بالتأكيد ليست بطيئة بأي شكل، ومع ذلك، فإن السيارة أسرع قليلاً من SVJ عندما يتعلق الأمر بالتسارع من 30 إلى 60 كلم/سا و70 إلى 120 كلم/سا، بمقدار 0.2 و1.2 ثانية على التوالي.

    وفيما يتعلق بالتصميم، من السهل أن نقول إن سيان اقترضت معظم عناصر التصميم من Terzo Millennio، وعلى الرغم من أن هذا الموديل ليس واضحاً تماماً مثل هذه السيارة الاختبارية، إلا أن تصميم أحدث طراز يأتي من Sant'Agata Bolognese حيث حصلت السيارة على خطوط عدوانية وحادة وأبعاد فائقة المثالية، وإذا ألقيت نظرة على الخلف ستلاحظ وجود ستة مصابيح خلفية LED على شكل سداسي تتوافق تماماً مع العوادم التي تتميز بنفس الشكل.

    وإذا كنت تتساءل عن شارة 63 الموجودة على الزعانف الصغيرة المصنوعة من ألياف الكربون في الخلف، فهذا يشير إلى عدد النسخ التي ستصنعها لامبورجيني، حيث سيحصل 63 عميل محظوظ على سيارة سيان بسعر يبدأ من 3.6 مليون دولار، مما سيتيح لهم تخصيص سياراتهم من خلال برنامج تخصيص الشركة، وللأسف تم بيع كل النسخ بالفعل.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تعرف على المقياس الجيروسكوبي في كوينجسيج جيسكو

    استحوذت كوينجسيج جيسكو قلوب وعقول عشاق السرعة في جميع أنحاء العالم عندما تم عرضها لأول مرة في معرض جنيف للسيارات 2019، وبغض النظر عن القوة المجنونة ال...

    100%x200

    مرسيدس AMG C63 S ستقدم أداء مذهل بفضل محرك V8 القوي

    إذا صحت التقارير الأخيرة، فقد تكون سيارة مرسيدس AMG C63 الحالية هي الأخيرة التي تستمد قوتها من محرك V8، حيث يشاع أن طراز الجيل التالي سيحصل على محرك ر...

    100%x200

    شاهد سيارتين تيسلا موديل S Plaid تستعرضان أداءهما القوي على حلبة نوربورجرينج

    قامت عدساتنا التجسسية قبل وقت قصير بالتقاط سيارتي تيسلا موديل S Plaid أثناء خضوعها الاختبار على حلبة نوربورجرينج، واليوم قام مالك قناة Automotive Mike...

    100%x200

    GMC تيرين 2020 تنكشف رسيماً مع تقنيات قياسية جديدة

    تقدم GMC الكثير من التغييرات لتشكيلة طرازات 2020، حيث كشفت عن طرز جديدة وتقنيات ذكية جديدة، وعلى سبيل المثال، تم تحديث GMC تيرين 2020 بعدد كبير من مزا...