×

ابحث فى سعودى أوتو


لكزس تعمل على تطوير سيارة كهربائية جديدة كلياً

19 أغسطس 2020
08/19/2020
سيارة كهربائية من لكزس


طلبت لكزس تسجيل علامة تجارية لطراز جديد في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأستراليا، مما أثار تكهنات بأنها تعمل على سيارة كهربائية جديدة بالكامل.

معلومات كثيرة عن السيارة يُمكن استنتاجها من اسمها

طلبت لكزس تسجيل علامة تجارية RZ 450e لطراز جديد في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأستراليا

العلامة التجارية التي طلبت الشركة تسجيلها هي RZ 450e، والجدير بالذكر أن هناك طرازان حالياً من لكزس يبدآن بـ R وهما RC كوبيه، وRX الكروس أوفر، وبالنظر إلى الطلب المتزايد على سيارات الـ SUV والكروس أوفر، فمن المرجح أن تكون RZ سيارة SUV أو كروس أوفر وليست سيارة كوبيه.

في حين أن وجود حرف Z في اسم السيارة يضمن فعلياً أن الطراز سيكون جديد كلياً، وبالمثل، يُشير وجود حرف e في نهاية الاسم بوضوح إلى أن الطراز سيكون كهربائية بالكامل.

طرازات كهربائية عديدة قادمة من الصانع الياباني

طلبت لكزس تسجيل علامة تجارية RZ 450e لطراز جديد في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأستراليا

بينما كانت تويوتا تقاوم فكرة الاعتماد على السيارات الكهربائية بالكامل، إلا أنها أكدت في منتصف عام 2019 أنها ستطلق ست سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات بحلول عام 2025، وأول سيارة كهربائية تصل إلى الأسواق هي لكزس UX 300e والتي تستند إلى UX الحالية ولكن سيتم تعديلها وتجهيزها بمحرك كهربائي.

يٌذكر أن UX 300e تحصل على محرك كهربائي واحد يولد قوة 201 حصان وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن.متر، ما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 7.5 ثانية، ويحصل المحرك على الطاقة من بطارية ليثيوم أيون سعة 54.3 كيلوواط/سا، ما يمنح السيارة نطاق قيادة يصل إلى 315 كلم لكل شحنة.

في الختام، حتى الآن لا نعرف ما ستبدو عليه RZ 450e أو خيارات المحرك التي ستحصل عليها، ومع ذلك، يمكن أن تبدو مشابهة لأحد السيارات الاختبارية التي كشفت عنها تويوتا في أواخر العام الماضي، والتي تظهر في الصورة بالأعلى.