للمرة الأولى BMW ومرسيدس في شراكة كهربائية

للمرة الأولى BMW ومرسيدس في شراكة كهربائية
  • 25 فبراير 2019
  • أعلنت كل من مجموعة BMW ودايملر عن تعاون مشترك لإطلاق شراكة لتأسيس خمسة مشاريع مشتركة توفر خدمات النقل المستدام لعملائهما في المدن، وتستثمر كلً من الشركتين ما يزيد عن مليار يورو بهدف تطوير خمسة مشاريع جديدة وتفعلها بشكل مشترك، وتتضمن هذه الشراكة خمسة مشاريع هي Charge Now لخدمة شحن السيارات وFree Now لخدمة نقل الركاب وPark Now لخدمة ركن السيارات وShare now لخدمة مشاركة السيارات، بالإضافة إلى Reach Now متعدد الاستخدامات. 

     

     

    وبهذه المناسبة، صرح ديتر زيتشه، رئيس مجلس إدارة مجموعة دايملر ورئيس علامة مرسيدس-بنز للسيارات: "طورنا خدمات التنقل بشكل كبير وتحظى حاليًا بقاعدة واسعة من العملاء، ونتوجه الآن إلى المحطة التالية في استراتيجيتنا. ونجمع خبرات وإمكانات 14 علامة عالمية ونستثمر ما يزيد على مليار يورو لتقديم لاعب جديد في مجال التنقل داخل المدن الذي يشهد تناميًا متسارعًا. وتوفر هذه الشبكة الذكية من الاستثمارات المشتركة القدرة على تشكيل حاضر ومستقبل التنقل داخل المدن والاستفادة لأقصى حد من الفرص التي توفرها الرقمنة والخدمات المشتركة وزيادة متطلبات العملاء في مجال التنقل، كما أن الباب مفتوح لمزيد من الاستثمارات في مزودي الخدمات الآخرين، بما في ذلك الشركات الناشئة والشركات الكبرى".

     

     

    وبدوره أضاف هارالد كروجر، رئيس مجلس إدارة مجموعة BMW: "نؤسس بهذه الشراكة لاعبًا عالميًا، وابتداءً من اليوم يمكن لعملائنا البالغ عددهم 60 مليون شخصًا استخدام هذه النظام المتكامل والمستدام لخدمات مشاركة السيارات ونقل الركاب وشحن سيارات، وغيرها، وتنطوي رؤيتنا الواضحة على دمج هذه المشاريع الخمسة لتشكل محفظة خدمية شاملة تضم جميع المركبات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة التي يمكن شحنها وركنها آليًا، فيما يمكنها التواصل مع بقية وسائل التنقل. وتشكل هذه المحفظة في استراتيجيتنا باعتبارنًا أحد مزودي خدمات التنقل. وتعتبر هذه الشراكة فرصةً مثاليةً لتعزيز فرصنا في هذا القطاع المتنامي، فيما نشارك في الاستثمار فيه.

    وتتمتع كل من الشركتين بخبرة غنية وقاعدة عملاء واسعة لخدمات التنقل يبلغ مجمعها الإجمالي 60 مليون عميل نشط. وتبني الشركتان على مجموعة المنتجات التنوعة وقاعدة العملاء والسعة في كل من أوروبا وأمريكا لتوسعا حضورهما على الساحة العالمية بقائمة خدمات التنقل التي توفرها خمسة مشاريع استثمارية مشتركة:

     

     

    Reach Now: وتمنح هذه الخدمة مستخدميها البالغ عددهم أكثر من 6.7 مليون شخصًا وصولًا سهلًا ومبسطًا لمجموعة متنوعة من خدمات التنقل عن طريق منصة واحدة متعددة الاستخدامات. وتوفر تطبيقات Reach Now خيارات متنوعة للتنقل بين نقطتين، متيحة المجال للمستخدمين الحجز والدفع بشكل مباشر سواء لخدمات المواصلات العامة أو خيارات التقل الأخرى مثل مشاركة السيارات وخدمات نقل الركاب واستئجار الدراجات الهوائية. 

     

     

    Charge Now: وتوفر Digital Charging Solutions GmbH هذه الخدمة عن طريق شبكتها الواسعة من محطات الشحن ، وتعتبر مساهمًا رئيسيًا في مجال القيادة منعدمة الانبعاثات الكربونية. وتسهل Charge Now مهمة إيجاد محطات الشحن واستخدامها ودفع رسومها سواء محليًا أو عالميًا. وتطورDigital Charging Solutions GmbH منصات قياسية عامة لشحن السيارات الكهربائية يمكن لصنعي السيارات أو مشغلي الأساطيل استخدامها بسهولة، وتمتلك أكثر من 100 ألف محطة شحن موزعة على 25 دولة، وتدعم حلولها المتوفرة للشركات الأخرى المصنعين ومشغلي أساطيل السيارات موفرة لهم الفرصة لتنفيذ استراتيجياتهم في مجال التنقل بسيارات الكهربائية. 

    Park Now: وتسهل عملية ركن السيارات سواء في المواقف المطلة على الطرقات أو غيرها، وتسهل هذه الخدمة الرقمية المبتكرة  على المستخدمين عملية حجز المواقف وإدارة توقيت حجوزاتها، وتمكن عملية ركن السيارات في المواق العامة بدون استخدام التذاكر الورقية بالإضافة إلى إلغاء الحاجة لدفع الرسوم نقدًا، وبما أن البحث عن موقف يسبب 30% من الازدحانم في المدن، فإن هذه الخدمة تخفض من الازدحام في مراكز المدن وتجعلها أنظف وهواءها أنقى، ويبلغ عدد مستخدمي Park Now في أوروبا وأمريكا الشمالية أكثر من 30 مليون شخصًا ضمن ما يزيد عن 1100 مدينة.

     

     

    FREE NOW: توفر مجموعة متنوعة من خدمات التنقل ومن ضمنها التاكسي والسائق الخاص وخدمات استئجار المركبات زدراجات السكوتر الحديثة بسهولة شديدة. وتعد إحدى أوسع خدمات نقل الركاب استخدامًا في أوروبا وأمريكا اللاتينية. وتوفر FREE NOW خدماتها لما يزيد عن 21 شخص وأكثر من 250 ألف سائق يساهمون في تخفيض الازدحام في مراكز المدن.

    Share Now: تتيح هذه الخدمة المرنة لمشاركة السيارات للمستخدمين استئجار السيارات وتسديد رسومها باستخدام الهاتف الذكي في أي وقت ومن أي مكان. والآن ينمو أسطول السيارات لهذه الخدمة ليتضمن مجموعة أكبر من الطرازات ويغطي أوساقًا إضافية، ويزيد إجمالي عدد مستخدميها عن 4 ملايين شخص، فيما يجول أسطل السيارات البالغ 20 مركبة طرقات 31 مدينة في مختلف أنحاء العالم، وتزيد خدمات مشاركة السيارات من نسبة استخدامها، لتخفف من أعداد السيارات المتواجدة على الطرقات في مراكز المدن.

     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    لأول مرة بالمنطقة مرسيدس تطرح قطع غيارها المعاد تصنيعها

    انطلاقاً من تركيزها المتواصل على العملاء على المستويين العالمي والإقليمي، تطرح مرسيدس بنز برنامجها لقطع الغيار المُعاد تصنيعها (ReMan) في أسواق الشرق...

    100%x200

    مصر ترفع أسعار الوقود للمرة الثالثة !

    أعلنت وزارة البترول و الثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية بأن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية على النحو الآتي :- -سعر لتر بنزين 95...

    100%x200

    فورد تؤجل إطلاق الجيل القادم من موستانج

    بداية من عام 2019 ستقوم فورد بوقف إصدار بعض موديلاتها، وستكون فيستا وفوكس أول المستغنى عنهم، وستبقى فوكس أكتيف وموستانج، على أن يتم الكشف عن الإصدار ا...

    100%x200

    مجموعة BMW تفتتح مصنعها في المكسيك

    حضر عدد من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية في المكسيك إلى جانب ممثلين لمجموعة BMW خلال حفل الافتتاح الرسمي للمصنع الجديد الذي يقع مقره في ولاية سان...