×

ابحث فى سعودى أوتو


مازدا سي اكس 5 الجيل القادم سينافس مرسيدس GLC الفاخرة

01 ديسمبر 2020
مازدا سي اكس 5 الجيل القادم
مازدا سي اكس 5 الجيل القادم


مازدا تعمل بجد لتوسيع تشكيلة سيارات الاس يو في الخاصة بها، حيث كشف تقرير جديد من مجلة Best Car Web اليابانية، أن الجيل القادم من سي اكس 5 سيصبح منافساً قوياً لمرسيدس GLC وبي ام دبليو X5، حيث ستصبح فاخرة بالشكل الكافي لذلك، في حين سيتم الكشف عن الجيل الجديد في 2023، أي بعد ست سنوات من كشفها عن الجيل الحالي من الطراز.

قاعدة عجلات جديدة سيحصل عليها الجيل القادم من مازدا سي اكس 5

الجيل القادم من مازدا سي اكس 5 سيصبح منافساً قوياً لمرسيدس GLC وبي ام دبليو X5

يُذكر أن الجيل الحالي متُاح إما بنظام دفع أمامي او نظام دفع كلي، في حين أن الجيل القادم من سي اكس 5 سيحصل على نفس قاعدة العجلات التي ستوجد في الجيل القادم من مازدا 6، ما يعني أنها ستحصل على محرك طولي، ويُحتمل أن تتوفر بنظام دفع خلفي.

وبالحديث عن القوة، فالجدير بالذكر أن الجيل الحالي يستمد قوته من محرك 2.5 لتر بقوة 187 حصان، ويُتوقع أن يحصل الجيل القادم على محرك مازدا ذي الست أسطوانات مستقيمة الذي تم الكشف عنه مؤخراً، وسيتم توفير نسخة ديزل في بعض الأسواق، ومن المتوقع أن يُستخدم المحرك في سي اكس 9 الأكبر حجماً.

الجيل القادم من مازدا سي اكس 5 سيصبح منافساً قوياً لمرسيدس GLC وبي ام دبليو X5

أبعاد أكبر ونسخة أكثر رياضية للجيل القادم من مازدا سي اكس 5

ولأن الجيل القادم سيحصل على قاعدة عجلات أطول من الحالية، فيُتوقع أن تُصبح أبعاده أكبر من الجيل الحالي، ونتيجة لذلك، ستنافس السيارة في فئة أعلى من الجيل الحالي، كما ستحصل على نسخة اس يو في كوبيه أيضاً ويُعتقد أن يُطلق عليها اسم سي اكس 50.

الجيل القادم من مازدا سي اكس 5 سيصبح منافساً قوياً لمرسيدس GLC وبي ام دبليو X5

وفي النهاية، ذكرنا في السابق أن الكشف عن سي اكس 5 الجديدة كلياً سيكون في 2023، في حين سيتم الكشف عن الجيل القادم من مازدا 6 في 2022، وستتميز الأخيرة بتصميم مستوحى من مازدا فيجن كوبيه الاختبارية، والتي تم تصميمها لمعاينة الجيل التالي من لغة تصميم كودو من مازدا، ويُتوقع أن تستوحي مازدا سي اكس 5 أيضاً بعض إشارات التصميم من السيارة الاختبارية.