مازدا CX-5 2019 تنطلق رسمياً بمحرك توربو وفئة فاخرة

مازدا CX-5 2019
  • 11 نوفمبر 2018
  • كشفت مازدا رسمياً عن موديل العام 2019 من سيارتها CX-5، فبعد أن تم تدشينها في اليابان، هاهي الكروس أوفر الجديدة تظهر في معرض سياتل الدولي للسيارات، حيث حصل الموديل الجديد على محرك توربو وفئة فاخرة جديدة.

    سنتحدث أولاً عن التغيير الأهم وهو المحرك، الذي يأتي بـ 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر مع شاحن توربو، وسيولد هذا المحرك قوة 250 حصان وعزم دوران 420 نيوتن-متر، متصلاً بناقل حركة آلي من 6 سرعات.

    كما ستاتي CX-5 2019 بنظام G-Vectoring Control Plus، الذي يعطي دقة وثبات أكبر لاستجابة التوجيه، وذلك من خلال تحويل الوزن إلى العجلات الأمامية عند كل منعطف. ورغم أن نظام G-Vectoring Control السابق كان يؤدي نفس المهمة، إلا أن النسخة الجديدة من النظام "تعطي السائق قوة أكبر في التحكم بعجلة القيادة عبر تزويد قوة كبح أكبر للعجلات الأمامية" بحسب ما صرحت مازدا، كما أكدت الشركة اليابانية أن هذا النظام الكهربائي بالكامل سيمنح السيارة ثبات أفضل والسائق ثقة أكبر. وشملت تحسينات الأداء كذلك نظام توجيه مجدد ونظام تعليق معدل ليعطي راحة أكبر في القيادة.

    وبالحديث عن الراحة، ستأتي مازدا CX-5 2019 بفئة جديدة ستكون الأعلى، وهي فئة سيجنتشر، وبالتالي ستأتي الكروس أوفر بفرش بني من جلد النابا، مع تطعيمات خشبية أصلية ولمسات من الكروم، بالإضافة إلى مقاعد أمامية بميزة التهوية والتدفئة، ومقاعد خلفية بميزة التدفئة، وعجلة قيادة مدفأة مع درزات فريدة.

    وإذا لم تكن المزايا المذكورة كافية، فهناك أيضاً نظام Head-Up Display لعرض المعلومات أمام السائق، وإضاءة محيطة LED، ونظام صوتي من Bose مع 10 سماعات، وكاميرا بانورامية مع حساسات للركن في الأمام والخلف.

    أما الفئة الأساسية من CX-5، فحصلت كذلك على العديد من التحسينات، حيث تم تحديث النظام الترفيهي ليدعم تطبيقي Apple CarPlay و Android Auto، كما ستتوفر مزايا اختيارية مثل ميزة التهوية في المقاعد الأمامية، واشتراك لمدة 3 سنوات في نظام SiriusXM الذي يعطي السائق معلومات عن حركة المرور والطرقات.

    بالنسبة لأسعار مازدا CX-5 2019، فهي ستبدأ من 24,350 دولار أمريكي لفئة سبورت الأساسية، أي ما يعادل 91,312 ريال سعودي، أما الفئة الأعلى وهي سيجنتشر، فسيبدأ سعرها من 36,890 دولار أمريكي، أي حوالي 138,337 ريال سعودي. ونذكركم أعزاءنا المتابعين أن هذه الأسعار هي الأسعار المقترحة من الشركة الأم وستختلف قليلاً عند وصول السيارة إلى أسواق السعودية والشرق الأوسط.

    وستنطلق مازدا CX-5 2019 إلى الأسواق اعتباراً من الخريف الحالي إن شاء الله.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    كيا ستينجر GT420 تنكشف كسيارة مخصصة للسباق بقوة كبيرة

    إن سيارة كيا ستينجر GT420 هي نتيجة جهد القسم البريطاني للعلامة التجارية لإنشاء إصدار وحيد أكثر قوة ومخصص للسباق من سيارة السيدان عالية الأداء، وتحصل ا...

    100%x200

    الكشف رسمياً عن بي إم دبليو X5 موديل 2019 المجهزة بأحدث التقنيات

    تعدّ الأيام الحالية واحدة من أهمّ الأيّام في تاريخ طرازات الـ SUV الألمانية، فبعد إطلاق أودي لسيارتها Q8، قامت بي إم دبليو بالكشف عن الجيل الرابع من X...

    100%x200

    بوجاتي تكشف عن إصدار خاص من شيرون سبورت بمناسبة عيد ميلادها الـ 110

    بوجاتي تحتفل بعام ميلادها الـ 110 هذا العام، وسيحتفلون به عن طريق الكشف عن شيرون سبورت إصدار الذكرة الـ 110 الجديد. نسخ محدودة بالتأكيد سيتم بنا...

    100%x200

    رقم قياسي جديد لهيئة الطرق والمواصلات بدبي

    كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي أن 277 مليونا و910 آلاف راكب استخدموا وسائل النقل الجماعي في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنحو 275 مليو...