ماهي أهم اﻷسباب خلف إقالة مدير كاديلاك؟

ماهي أهم اﻷسباب خلف إقالة مدير كاديلاك؟
ماهي أهم اﻷسباب خلف إقالة مدير كاديلاك؟
  • 22 إبريل 2018
  • تمت اقالة رئيس شركة كاديلاك يوهان دي نيشين بعد أقل من أربعة أعوام في إدارة علامة جنرال موتورز الفاخرة، وحسب أقوال الكثيرين، فقد فشل يوهان في رؤية صيحة سيارات SUV واعتمد بشكل كبير على سيارات سيدان ما أدى لقلة المبيعات.

    فشل المسؤول السابق في كل من أودي وانفنتي بجعل كاديلاك منافس حقيقي في الفئة الفاخرة، كما فشل في تحقيق مبيعات عالية باستثناء السوق الصيني، ولكن يبدو أن اﻷمور لم تكن سهلة، حيث ما تحتاجه كاديلاك هو استثمار والتزام طويل المدى كما فعلت مجموعة فولكس فاجن مع شركة أودي، ولكن، لم تكن جنرال موتورز صبورة على اﻹطلاق، حيث تعطي اهتمام كافي لتقديم سياراتها ونماذجها اﻹختبارية، مع وجود استراتيجية ضيقة اﻷفق أدت لفشل يوهان في مهمته.

    كانت الشركة غير منتبهة على اﻹطلاق لعملائها المحتملين وذلك حسب الحماس الذي حصلت عليه نماذج كديلاك قبل أن يقوم يوهان بإدارة الشركة، ففي عام 2011، قال رئيس قسم التصميم، كلاي دين، أن الشركة لم تكن لتظهر نموذج سيل اﻹختباري لو لم تكن تنوي الشروع في تنفيذه،وبالفعل، في حالة تم إطلاق إلدورادو اليوم في اﻷسواق سوف تكتسب زخماً كبيراً من حيث التصميم والتقنيات بجانب المحرك الهجين.

    ولكن، لم ترى نسخة سيل اﻹنتاجية الطرقات العامة على شكل نسخ إنتاجية أبداً، وكذلك لم تفعل كوبيه الميراج الفاخرة رغم إعلان الشركة أنها قابلة للتنفيذ، أو حتى سيدان إسكالا، رغم ادعاءات الشركة حولهم عند الكشف عنهم، وهو أمر مؤسف بالفعل، وعلى الرغم من أن طراز ELR حمل سعراً لا يناسب مواصفاته مع هندسة بحاج إلى بعض التطويرات، إلا أنه أنه أتى بتصميم آخاذ. 

    لربما أدى بناء هذه النماذج الاختبارية لتغيير الفكر العام عن علامة كاديلاك في حالة تم تصنيعها بشكل جيد وليس مثل طراز ELR الذي حصل على تصميم ممتاز ولكن مع سعر مبالغ به وهندسة عادية في أفضل اﻷحوال، ما نتج عنه فشل في المبيعات.

    وعلى الرغم من ذلك، كان بناء ELR خطوة في اﻹتجاه الصحيح، إلا أن محاولة كاديلاك منافسة اﻷلمان كانت خطوة خاطئة، حيث يجب على كاديلاك أن تتبع نموذجها الخاص وتنأى بنفسها عن المنافسين، ولا تحاول أن تتغلب عليهم فيما يبرعون فيه.

    ويتضح هذا بسهولة من خلال طراز إسكاليد الذي حقق نجاحاً كاسحاً، وهذا ليس بسبب ديناميكيات القيادة الرائعة أو الجودة أو أي عامل آخر يمكن قياسه، ولكن، هذا بسبب شعور المستهلكين أنها سيارة تمثلهم ما جعلها علامة أسطورية في حد ذاتها يحاول المنافسون هزيمتها وليس العكس.

    لا يعتبر قرار شراء سيارة عقلانياً دائماً، فهناك الكثير من اﻷمور التي تؤدي لقرار الشراء النهائي بعيداً عن المواصفات التقنية، وفي حالة كانت هذه السيارة فاخرة فهذا اﻷمر يتضاعف، حيث ينتبه المستهلكين إلى ما تمثله العلامة، مدى اﻹنتباه إلى التفاصيل في السيارة، ومدى تميز العلامة عن المنافسين.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    مرسيدس ستزود S-Class القادمة بالمستوى الثالث من القيادة الذاتية

    تفوقت أودي على منافسيها الألمان عندما أدخلت لأول مرة على مستوى العالم نظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث في طراز A8 السيدان، ولذلك فإن مرسيدس هي ا...

    100%x200

    بوب لوتز يتحدث عن نهاية وكلاء السيارات

    لطالما كان بوب لوتز أحد أفضل المتنبئين بمستقبل تكنولوجيا السيارات وإلى أي اتجاه تسير صناعة السيارات، وفي آخر مقابلة له مع جريدة Automotive News، تحدّث...

    100%x200

    سالين S7 تعود لمنافسة بوجاتي شيرون بسرعة خارقة وتصميم فريد

    إن رؤية أشخاص يخاطرون بكل شيء لكي يقومو ببناء سيارة كانوا يحلمون بها لعقود من الزمان في عالم السيارات أمر قليل، وللأسف في أكثر الأحيان يفشلون في إنشاء...

    100%x200

    خصومات حصرية على كاديلاك CT6 2019

    رفعت كاديلاك، هذا العام، من سعر CT6 موديل عام 2020، فعلى سبيل المثال، ارتفع سعر النسخة القياسية بمبلغ 3,500 دولار (13,125ريال)، بينما زاد سعر الفئة &q...

    Whoops, looks like something went wrong.

    1/1 ErrorException in compiled.php line 16754: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0)

    1. in compiled.php line 16754
    2. at HandleExceptions->handleError('8', 'ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0)', '/home/saudiau2/public_html/bootstrap/cache/compiled.php', '16754', array('targetLevel' => '0', 'flush' => true, 'status' => array(array('name' => 'zlib output compression', 'type' => '0', 'flags' => '112', 'level' => '0', 'chunk_size' => '16384', 'buffer_size' => '20480', 'buffer_used' => '0'), array('name' => 'default output handler', 'type' => '0', 'flags' => '112', 'level' => '1', 'chunk_size' => '0', 'buffer_size' => '90112', 'buffer_used' => '88572')), 'level' => '0', 'flags' => '96', 's' => array('name' => 'zlib output compression', 'type' => '0', 'flags' => '112', 'level' => '0', 'chunk_size' => '16384', 'buffer_size' => '20480', 'buffer_used' => '0')))
    3. at ob_end_flush() in compiled.php line 16754
    4. at Response::closeOutputBuffers('0', true) in compiled.php line 16417
    5. at Response->send() in index.php line 56