محطة وقود هيدروجيني تنفجر وإجراءات صارمة من تويوتا وهيونداي

محطة وقود هيدروجيني
  • 12 يونيو 2019
  • انفجرت محطة للتزود بالوقود الهيدروجيني واشتعلت فيها النيران بالأمس في ساندفيكا، النرويج، والتي قد تجعل يوم 10 يونيو 2019 هو اليوم الذي يتغير فيه وجهات النظر حول محطات الهيدروجين وسيارات خلايا وقود الهيدروجين بشكل عام.

    وفقاً لتقارير من محطة Uno-X، كان الانفجار كبيراً، وتسبب ذلك في جعل الوسائد الهوائية للسيارات القريبة تنفتح وتسبب في إغلاق التقاطع المزدحم E18 وE16، وأوصت دائرة الإطفاء بوجود منطقة أمان على بعد 500 متر.

    والخبر السار هو أنه لا توجد تقارير حول الإصابات المباشرة، لكن بعض التقارير تقول إن شخصين قد تم إرسالهم إلى غرفة الطوارئ بسبب الإصابات التي لحقت بهما من الوسائد الهوائية في سياراتهما.

    ومن المحتمل أن تكون هناك سيارة قد انفجرت في محطة الهيدروجين بجوار مركز الشرطة في كجوريو، وهذا ما أخبرت به المطافئ لصحيفة بودستيكا المحلية.

    وقد تم إغلاق الطريق السريع E18 بالقرب من الموقع في كلا الاتجاهين بسبب خطر الانفجار، وتم إغلاق الطريق السريع E16 في نفس Bjornegarden في Barum لنفس الأسباب.

    وفي الساعة 22:00 عاد الأمر بشكل طبيعي مرة أخرى، حيث تم فتح طريق E18 مرة أخرى، وسيتم التحكم في الحريق بشكل جيد، وإلى الآن لم يعرف سبب الانفجار بعد لأن الأمر يحتاج إلى تحقيقات عديدة.

    ولهذا السبب، أغلقت Uno-X محطتيها الأخريين في النرويج، بينما أوقفت شركات صناعة السيارات تويوتا وهيونداي مؤقتاً مبيعات سيارات FCV، وهو أمر جيد، حيث عادة ما يتم بيع عدد قليل منها شهرياً على أي حال، ومن المتوقع أن يحصل ملاك سيارات FCV على سيارات أخرى معارة.

    ومع الأخذ في الاعتبار عدد محطات التزود بالوقود الهيدروجيني التي يتم تركيبها في جميع أنحاء العالم، مع هذا الانفجار، فإن متوسط عدد الانفجارات سيكون على الأرجح أكبر من أي نوع آخر من الوقود، وهذا ليس شيئاً جيداً إذا كنت تنوي الترويج لهذه الفئة من السيارات.

    وكثيراً ما كنا ننتقد سيارات خلايا الوقود الهيدروجينية كبديل ضعيف للكهربائية بالكامل، بسبب انخفاض كفاءة استخدام الطاقة والتكلفة العالية ونقص البنية الأساسية للتزود بالوقود، ومع انخفاض أوقات الشحن في السيارات الكهربائية الجديدة بفضل محطات الشحن فائقة السرعة وزيادة النطاق لكل شحنة، بدا أن FCV لن تتاح لها فرصة للانتشار، وأي مشاكل تتعلق بالسلامة خاصة إذا تكررت تزيد من صعوبة الأمر بالفعل.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    رجل يجمع 114 فولكس فاجن جولف لعمل مجموعة تاريخية

    قامت فولكس فاجن ببيع أكثر من 30 مليون سيارة جولف منذ عام 1970، ويبدو أن 114 وحدة منها تنتمي إلى رجل باسم جوزيف جوزا من أستراليا والذي يعمل كمنظف مداخن...

    100%x200

    الكشف عن سعر هوندا سيفيك الجديدة في المملكة المتحدة

    أعلنت هوندا أنّ سيفيك الجديدة ذات الأربعة أبواب سيتم طرحها في الأسواق البريطانية بدءاً من الشهر القادم بأسعار تبدأ من 19,395 جنيه إسترليني، حوالي 95,4...

    100%x200

    ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2020 تحصل على تحديثات منتصف العمر

    حصلت ميتسوبيشي باجيرو سبورت، المعروفة باسم مونتيرو سبورت أو شوجن سبورت في بعض الأسواق، على إصدارها الثالث لها منذ أغسطس 2015، لذلك يبدو التوقيت مناسبا...

    100%x200

    بالفيديو: مطاردة على الطريق السريع الأمريكي تنتهي بمقتل السائق

    تم رفع فيديو لأحد مطاردات الشرطة المأساوية على الطريق السريع رقم 40 في الولايات المتحدة الأمريكية الذي انتهى بقتل شخص بالرصاص في 21 مايو، وقد انتهت شر...