مرسيدس بنز و BMW من التنافس الي التعاون وكلمة السر " القيادة الذاتية "

مرسيدس بنز
  • 02 مارس 2019
  • أعلنت BMW ومرسيدس بنز في وقت سابق من هذا الشهر عن شراكة تقاسم بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 4.875 مليار ريال سعودي، وذلك بهدف التفوق على شركة أوبر فيما يتعلق بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة  ، وفي ذات الاطار أعلنت شركتي صناعة السيارات الألمانيتين رسمياً عن تعاون جديد بينهما  لتطوير السيارات ذاتية القيادة حتى المستوى الرابع، وقد وقعت الشركتان مذكرة تفاهم لتطوير الجيل القادم من تكنولوجيا القيادة الذاتية التي ستصل إلى السوق بحلول منتصف عام 2020.

    ينظر كلا الطرفين إلى هذه الاتفاقية على أنها تعاون استراتيجي طويل الأجل بهدف إتاحة تقنيات الجيل القادم على نطاق واسع في غضون سنوات قليلة.

    تحمس من كلا الطرفين

    قال كلاوس فروهليتش، عضو مجلس إدارة BMW: "في الوقت الذي نستمر فيه في متابعة استراتيجيتنا على القطاعات المختلفة، فإننا نريد عن طريق هذه الشراكة أن نجمع بين خبرة اثنين من أكبر رواد التقنية في عالم السيارات، وتكمن الميزة في هذه الشراكة في كونها طويلة الأمد ومرنة وقابلة للتوسع وغير حصرية، مما سيجعلها أساسية في تطوير صناعة أنظمة القيادة الذاتية".

    مرسيدس من طرفها هي الأخرى متحمسة جداً للاتفاق، وقال أولا كلينيوس، عضو مجلس إدارة شركة دايملر: "القيادة الذاتية هي واحدة من أكثر الاتجاهات الثورية بالنسبة لنا في الوقت الحالي، وتعمل مجموعة دايملر بكامل طاقتها عليها حالياً، وبدلاً من الحلول الفردية المستقلة، نحن نريد تطوير نظام شامل موثوق به يوفر ميزات إضافية ملحوظة مما سيعود بالنفع على المستخدم بشكل أكبر، ولم نجد أفضل من BMW لمشاركتنا ذلك".

    المزيد من التعاون بين صانعي السيارات

    إن هذا التحالف بين هذين الخصمين اللدودين لم يكن ليحدث قبل سنوات قليلة، لكن الزمن يتغير، حيث تعمل التقنيات الجديدة على إعادة تشكيل خريطة صناعة السيارات، وبدلاً من المنافسة القديمة، أصبحت هناك حاجة إلى التعاون في العديد من المجالات.

    الجدير بالذكر أن فورد وفولكس واجن قد تحالفا لبناء سيارات البيك أب والشاحنات التجارية، هذا التحالف الذي من المحتمل أن ينمو ليشمل أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما قامت هوندا وجنرال موتورز بعمل شراكة مشابهة في العام الماضي أيضًا، والمثير للاهتمام أن BMW ومرسيدس ستستمران في تنفيذ مشاريع تقنيات القيادة الذاتية الموجودة حالياً بالفعل، وليس الجمع بينهما، حيث أن الشراكة ستكون في المشاريع المستقبلية القادمة.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    تويوتا تكشف عن سوبرا GR TRD الاختبارية

    بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من وصول سيارة سوبرا A90 وبعد ثلاثة أسابيع بالضبط من بيع طرازها الأول بسعر 2.1 مليون دولار في مزاد علني، أي ما يعادل 7.875 ملي...

    100%x200

    شاهد مجموعة من سيارات الـ SUV تحرر حافلة عالقة في الثلج بصعوبة

    بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في مكان يكون فيه الشتاء قاسياً للغاية، فكثيرا ما يتعرض السائقون إلى مواقف صعبة بسبب وعورة الطرق، وهو ما تعرض له سائق حافل...

    100%x200

    شاهد سيارة Aska الاختبارية الطائرة الهجينة تقلع وتهبط مثل طائرة هليكوبتر

    السيارات الطائرة ليست بالأمر الجديد في هذه الصناعة، فالتطورات الأولى ترجع إلى العقود الأولى من القرن الماضي، وحتى هنري فورد كان يشارك في مشروع مماثل ف...

    100%x200

    حصرياً: فولكس فاجن T7 الهجينة تظهر في صور تجسسية

    ستقوم فولكس فاجن بطرح موديل جديد من سيارتها T6 في عام 2020، وقد ظهرت في بعض الصور التجسسية أثناء اختبارها كنموذج مبدأي، وكما نرى فإنها مزيج بين التكنو...