مرسيدس بنز و BMW من التنافس الي التعاون وكلمة السر " القيادة الذاتية "

مرسيدس بنز
  • 02 مارس 2019
  • أعلنت BMW ومرسيدس بنز في وقت سابق من هذا الشهر عن شراكة تقاسم بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 4.875 مليار ريال سعودي، وذلك بهدف التفوق على شركة أوبر فيما يتعلق بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة  ، وفي ذات الاطار أعلنت شركتي صناعة السيارات الألمانيتين رسمياً عن تعاون جديد بينهما  لتطوير السيارات ذاتية القيادة حتى المستوى الرابع، وقد وقعت الشركتان مذكرة تفاهم لتطوير الجيل القادم من تكنولوجيا القيادة الذاتية التي ستصل إلى السوق بحلول منتصف عام 2020.

    ينظر كلا الطرفين إلى هذه الاتفاقية على أنها تعاون استراتيجي طويل الأجل بهدف إتاحة تقنيات الجيل القادم على نطاق واسع في غضون سنوات قليلة.

    تحمس من كلا الطرفين

    قال كلاوس فروهليتش، عضو مجلس إدارة BMW: "في الوقت الذي نستمر فيه في متابعة استراتيجيتنا على القطاعات المختلفة، فإننا نريد عن طريق هذه الشراكة أن نجمع بين خبرة اثنين من أكبر رواد التقنية في عالم السيارات، وتكمن الميزة في هذه الشراكة في كونها طويلة الأمد ومرنة وقابلة للتوسع وغير حصرية، مما سيجعلها أساسية في تطوير صناعة أنظمة القيادة الذاتية".

    مرسيدس من طرفها هي الأخرى متحمسة جداً للاتفاق، وقال أولا كلينيوس، عضو مجلس إدارة شركة دايملر: "القيادة الذاتية هي واحدة من أكثر الاتجاهات الثورية بالنسبة لنا في الوقت الحالي، وتعمل مجموعة دايملر بكامل طاقتها عليها حالياً، وبدلاً من الحلول الفردية المستقلة، نحن نريد تطوير نظام شامل موثوق به يوفر ميزات إضافية ملحوظة مما سيعود بالنفع على المستخدم بشكل أكبر، ولم نجد أفضل من BMW لمشاركتنا ذلك".

    المزيد من التعاون بين صانعي السيارات

    إن هذا التحالف بين هذين الخصمين اللدودين لم يكن ليحدث قبل سنوات قليلة، لكن الزمن يتغير، حيث تعمل التقنيات الجديدة على إعادة تشكيل خريطة صناعة السيارات، وبدلاً من المنافسة القديمة، أصبحت هناك حاجة إلى التعاون في العديد من المجالات.

    الجدير بالذكر أن فورد وفولكس واجن قد تحالفا لبناء سيارات البيك أب والشاحنات التجارية، هذا التحالف الذي من المحتمل أن ينمو ليشمل أنظمة الذكاء الاصطناعي، كما قامت هوندا وجنرال موتورز بعمل شراكة مشابهة في العام الماضي أيضًا، والمثير للاهتمام أن BMW ومرسيدس ستستمران في تنفيذ مشاريع تقنيات القيادة الذاتية الموجودة حالياً بالفعل، وليس الجمع بينهما، حيث أن الشراكة ستكون في المشاريع المستقبلية القادمة.

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    الفئة اﻷولى من بي إم دبليو تحصل على تعديل يعيد إحياؤها عبر AC Schnitzer

    قامت شركة التعديلات اﻷلمانية AC Schnitzer بإعادة الجيل السابق من الفئة اﻷولى لبي إم دبليو إلى الحياة، حيث بدأت التعديلات على الفئة اﻷعلى من طراز M140i...

    100%x200

    سيات Minimo رسمياً في معرض جنيف للسيارات

    كشفت سيات عن طرازها الجديد صغير الحجم الكهربائي Minimo خلال مؤتمر Mobile World في برشلونة، حيث عرضت رؤية الشركة "لمستقبل التنقل الحضري"، وصر...

    100%x200

    بي ام دبليو تستدعي تقريباً جميع سياراتها التي بُنيت منذ 2018 لهذا السبب

    إذا كنت تمتلك طراز بي ام دبليو 2018 أو أحدث، فهناك احتمال أن تكون سيارتك ضمن السيارات المستدعاة، والذي يغطي 257481 سيارة، ويوضح الجدول بالأسفل جميع ال...

    100%x200

    هوندا سيفيك تايب آر تحصل على تحديث جديد في صور خاصة بسعودي أوتو

    من المتوقع أن تحصل داخلية هوندا سيفيك تايب R على تحديث طفيف، بما يتضمن تعديلات طفيفة على الداخلية والمواصفات التقنية. استطعنا اليوم أن نحصل على بعض...