مرسيدس A-Class موديل 2018 أكثر من مجرد هاتشباك

مرسيدس A-Class موديل 2018 أكثر من مجرد هاتشباك
  • 06 مارس 2018
  • ظهرت سيارة مرسيدس A-Class موديل 2019 بجيلها الجديد كلياً، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات وبحضور فريق سعودي أوتو الذي ينقل لكم أحداث المعرض بتغطية خاصة.

     

    ويأتي الجيل الجديد بتغييرات جذرية في التصميم الخارجي والداخلي مع 3 محركات جديدة ومجموعة من التقنيات المتطورة، حيث أصبحت قاعدة العجلات أطول بمقدار 30 ملم وأعرض بمقدار 14 ملم، مما أعطى المقصورة مساحة إضافية للركاب مع سعة أكبر للأمتعة، كما تقول مرسيدس أن قاعدة العجلات الجديدة ستوفر قيادة أكثر سلاسة.

    وتأتي A-Class بشكل خارجي مستوحى من اللغة التصميمية الجديدة للشركة الألمانية، والتي رأيناها مؤخراً في طراز CLS موديل 2019، حيث أصبحت المقدمة أكثر شراسة بفضل أضواء LED الأمامية الجديدة ذات تصميم مثلث الشكل يتوسطها شبك أمامي جديد، وبالرجوع إلى الخلف تبرز أضواء LED الخلفية، كما يعطي السقف المقوس انسيابية مطلقة لهيكل الهاتبشاك الأنيقة.

    وبالإضافة إلى الشكل الخارجي، حصلت A-Class موديل 2019 على مقصورة رائعة بمزايا غير عادية، فهي أول طرازات مرسيدس التي تحصل على نظام MBUX الترفيهي، كما سيتمكن العملاء من الحصول على شاشة عدادات إلكترونية بصورة اختيارية. حيث ستتوفر الشاشتين المدمجتين بمقاس 7 بوصات أو 10.25 بوصة لكل شاشة حسب اختيار العميل.

    أما على صعيد الأداء فسيتوفر الجيل الرابع من A-Class بالعديد من المحركات الجديدة، وهي:

    • محرك أساسي بـ 4 أسطوانات سعة 1.4 بقوة 161 حصان و 250 نيوتن-متر من عزم الدوران.
    • محرك توربو بـ 4 أسطوانات سعة لترين بقوة 221 حصان وعزم دوران 350 نيوتن-متر.
    • محرك توربو بـ 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 114 حصان و 260 نيوتن-متر من عزم الدوران.

    وسترتبط المحركات مع ناقل حركة آلي من 7 سرعات مزدوج الكلتش، مع إمكانية الحصول على ناقل حركة يدوي من 6 سرعات في المحرك الأساسي فقط، أما نظام الدفع فهو أمامي مع توفر نظام 4Matic بصورة اختيارية.

    وزودت مرسيدس سيارتها الجديدة بمجموعة من أنظمة السلامة المتوفرة في S-Class موديل 2018، والتي تشمل نظام الحفاظ على مسافة الأمان التكيفي، ونظام المساعدة في التوجيه التكيفي الذي يوفر مزايا القيادة شبه الذاتية، مثل إمكانية التسارع والتباطؤ عن المنعطفات والتقاطعات والدوارات.

    ستصل مرسيدس A-Class موديل 2019 إلى الأسواق في أواخر العام الجاري، كما سيتم لاحقاً إطلاق موديل سيدان لأول مرة، ولم تفصح الشركة الألمانية عن أسعار A-Class الجديدة، لكننا سنزودكم بها فور الإعلان عنها إن شاء الله.

     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فورد برونكو 2021 ستحصل على خيار المحرك الهجين أيضاً

    ستجمع شركة فورد بين الكهرباء والسيارات الجديدة عالية الركوب مع بعضهما البعض في برونكو هجينة، فقد تم تأكيد هذا الموديل من قبل رئيس العلامة التجارية جيم...

    100%x200

    لامبورجيني جالاردو مُتخفية في عباءة سيارة أخرى!

    شهدت هذه الأيام الكشف عن سيارات جديدة لأول مرة في بيبل بيتش بكاليفورنيا، فبوجاتي كشفت عن ديفو، ولامبروجيني كشفت عن أفينتادور SVJ وفيراري قدمت 488 بيست...

    100%x200

    بورشه تختبر 718 بوكستر سبايدر الجديدة

    اختبر بكر أزهر سابقاً سيارة بورشه 718 بوكستر الجديدة، لكننا اليوم رصدنا سيارة جديدة من بورشه أثناء خضوعها للاختبارات، وهي نسخة...   اختبر ب...

    100%x200

    هل ستتمكن نيسان ألتيما الجديدة من استعادة مجد سيارات السيدان؟

    على الرغم من تباطؤ مبيعات سيارات السيدان في جميع أنحاء الولايات المتحدة، قررت شركة نيسان المُضي قُدمًا في إعادة تصميم سيارتها السيدان "ألتيما&quo...