مرسيدس AMG تكشف أخيراً عن سيارتها السيدان الخارقة

مرسيدس AMG تكشف أخيراً عن سيارتها السيدان الخارقة
مرسيدس AMG تكشف أخيراً عن سيارتها السيدان الخارقة
  • 06 مارس 2018
  • أخيراً ظهرت السيارة التي انتظرناها طويلاً، إنها مرسيدس AMG GT كوبيه ذات 4 أبواب، التي تم تدشينها بشكل رسمي للمرة الأولى عالمياً خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، ويبدو أن هذه السيارة الرياضية كانت تستحق الانتظار.

     

    حيث تعتمد AMG GT 4-Door Coupe على نفس محرك الـ V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات الخاص بـ AMG، لكنه سيولد قوة حصانية هائلة تصل إلى 630 حصان في موديل AMG GT 63 S الأعلى أداءً، في حين سيأتي موديل AMG GT 63 بقوة 577 حصان قادمة من نفس المحرك، وفي كلا الموديلين ستتوفر ميزة تعطيل الأسطوانات لتخفيض استهلاك الوقود.

    أما الموديل الثالث والأخير فهو AMG GT 53، الذي سيستمد قوته من محرك بـ 6 أسطوانات متتالية سعة 3 لترات بقوة 429 حصان، كما يعتبر هذا الموديل هجيناً، حيث سيحتوي على نظام EQ Boost الذي يتموضع بين المحرك وناقل الحركة، وهو يعطي قوة إضافية مقدارها 21 حصان وعزم دوران إضافي 249 نيوتن-متر.

    وستأتي جميع الموديلات بناقل حركة AMG Speedshift الآلي ذو 9 سرعات، والذي يقوم بإرسال القوة إلى العجلات الأربع عبر نظام 4Matic+ للدفع على جميع العجلات.

    لكن الأمر المثير هو أن الموديلات المزودة بمحرك V8 ستحصل على وضعية الدريفت Drift Mode، التي تقوم بإرسال القوة بنسبة 100% إلى العجلات الخلفية لتسهيل عملية التلاعب بحركة السيارة، حيث ستتوفر بصورة قياسية في موديل 63 S واختيارية في موديل 63، بينما لن تتوفر في موديل 53.

    على صعيد السرعة والتسارع، فستنطلق AMG GT 4-Door Coupe من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3.1 ثواني في موديل 63 S، أي أسرع بجزء من الثانية من بورشه باناميرا توربو S E-Hybrid، وتصل السرعة قصوى إلى 314 كلم/سا.

    أما موديل 63 الأساسي فيحقق نفس التسارع في 3.3 ثواني مع سرعة قصوى تبلغ 310 كلم/سا، في حين يتسارع موديل 53 في 4.4 ثواني مع سرعة قصوى تبلغ 280 كلم/سا.

    وكما هو متوقع، فإن AMG GT 4-Door Coupe تتمتع بشكل خارجي رائع، حيث تستوحي تصميمها من الطراز الاختباري الذي ظهر العام الماضي، وتأتي جميع الموديلات بحزمة أيروديناميكية نشطة تشمل فتحات تهوية في الصدام الأمامي وجناح خلفي يرتفع آلياً عند السرعات العالية.

    بالدخول إلى المقصورة، سنجد أن السيارة حصلت على جميع المزايا التي تعودنا على رؤيتها في طرازات AMG، وعلى رأسها شاشة العرض مقاس 12.3 بوصات إلى جانب الكثير من التقنيات المتطورة، كما يبدو أن مساحة المقاعد الخلفية وصندوق الأمتعة ممتازة رغم أن الشركة لم تعلن عن التفاصيل حتى الآن.

    ستنطلق مرسيدس AMG GT 4-Door Coupe في الأسواق خلال بداية العام القادم، ولم تفصح مرسيدس عن أسعار السيارة، لكننا سنزودكم بها فور توفرها قريباً إن شاء الله.

     

    0
    كلمات دلالية :

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    كاديلاك XT4 2020 عنوان جديد للريادة في المنطقة

     تشهد فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة نموًا سريعًا. ومع ذلك، فإن الجيل القادم من العملاء المتميزين الذين يشترون هذه السيارات لا يرضون بم...

    100%x200

    جنرال موتورز تطور تقنياتها في مجال الاتصالات

    استنادًا إلى نحو 25 عامًا من الريادة في مجال تقنيات الاتصال، أعلنت جنرال موتورز اليوم عن خططها لإدخال تكنولوجيا جديدة في سياراتها من شأنها أن تعزز تجر...

    100%x200

    هيونداي تطلق مبادرتها للسلامة المرورية للعام الثاني على التوالي

    جددت  شركة هيونداي وموزعيها في المملكة العربية السعودية - شركة الوعلان للتجارة، شركة المجدوعي للسيارات وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات -  دعمه...

    100%x200

    بالفيديو: ظهور رولزرويس كولينان في كونكورسو دي إليجانزا 2018

    عبدالرحمن الرمّال - كومو/ إيطاليا  بتعاون مجموعتي BMW و فندق فيلا ديستي ، تم افتتاح حدث كونكورسو دي إليجانزا فيلا ديس...